القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار



اكدت  مصادر امنيه عرقيه على حدودالعراق  ان عناصر من تنظيم داعش سيطرو ليلا على معبر القائم الحدودى مع سوريا
وبذلك حقق تنظبم داعش انتصارا  استراتيجيا يتح لهم نقل االمعدات العسكريه  الثقليه بين البلدين من والى المناطق التى يسيطرون عليها بين سوريا والعراق  واضاف المصدر انه عندما سمع حرس الحدود بذلك سارعو بترك مواقعهم مما اعط

التنظيم انتصارا على الارض واستمر الاشتباك بين التنظيم والقوات العسكريه والتنظيم  وتستمر الاشتباكات حول  مصفاه بيجى  وان داعش بدات فى تعزبز تواجدها حول المصافى النفطيه المسيطر عليها وقد لجات القوات العرقيه الى استخدام سلاح الطيران الشن ضربات جويه على مواقع داعش فى تكريت  التى سيطر عليها الاتنظيم وهى اهم المدن النفطيه بالعراق 

  وقد أكدت مصادرامنيه مقتل أبو شهاب السوري، والي الساحل الأيسر لمدينة الموصل، الواقع تحت سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف إثر هجوم مسلح شنه مجهولون شمال المدينة.
وأضافت المصادر أن مستشفى الموصل استقبل نحو 30 جثة تعود لمتطرفين قضوا بعد تعرضهم لقصف جوي من طائرات التحالف الدولي، وفي اشتباكات مع قوات البيشمركة قرب سد المدينة.
وكان مراسل "العربية" أكد أن قوات التحالف قصفت تجمعاً للمتطرفين في جامعة الأنبار، كما أحبطت غارات التحالف هجوماً على ثلاثة محاور نفذته عناصر متطرفة على مدينة كركوك، تزامناً مع تدخل بري من البيشمركة والجيش العراقي، ما أدى إلى مقتل العشرات من المتطرفين.
 واأعلنت مصادر أمنية مطلعه على اخر التطورات مقتل 67 مسلحا من تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق بعقوبة خلال عمليات عسكرية. كما ذكرت القوات الكردية أنها صدت هجوما لمقاتلي "داعش" وأن غارات التحالف الدولي قتلت 20 مسلحا من التنظيم المتطرف.أعلنت مصادر عراقية اليوم الأربعاء(26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014) مقتل 67 مسلحا في تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق متفرقة في مدينة بعقوبة وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن رجال شرطة بعقوبة تمكنوا من قتل 10 مسلحين من تنظيم "داعش" بينهم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً وهو سوري الجنسية خلال عملية أمنية نفذتها في قرى الجزيرة شمال شرقي بعقوبة. وأضافت أن قوات البيشمركة الكردية تمكنت من تحرير خمس قرى في ناحية قرة تبة شمالي بعقوبة بعد معارك عنيفة ضد مسلحي تنظيم "داعش" أسفرت عن مقتل 21 مسلحا من عناصر التنظيم. وأوضحت أن قوة من أبناء العشائر قتلت 11 مسلحا من "داعش" بعد محاولتهم الهجوم على ناحية المنصورية شرقي بعقوبة وتدمير عجلتين تابعتين لعناصر التنظيم. وأشارت إلى أن الطيران الجوي العراقي قصف مواقع لتنظيم "داعش" في مناطق ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة ومناطق جبال حمرين ما أسفر عن مقتل 25 مسلحا.
على صعيد آخر، أفاد مسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الأربعاء بان عناصر "الدولة الإسلامية" شنت هجمات متفرقة شملت مناطق زمار وسد الموصل في محاولة منهم لاستعادة السيطرة عليها شمالي مدينة الموصل. وقال سعيد ميموزين في تصريح صحفي إن "تنظيم "داعش" شن هجوما عنيفا فجر اليوم لاستعادة السيطرة على ناحية زمار شمال غربي الموصل من أربعة محاور وتمكنت قوات البيشمركة من إحباط الهجوم بإسناد طيران التحالف الدولي الذي تدخل فور الهجوم. وأشار إلى أن القصف الجوي أدى إلى مقتل 20 من عناصر "داعش" وحرق ست عجلات عسكرية نوع هامر.
كما صرح مسؤول في قوات البيشمركة الكردية اليوم الأربعاء بان طيران التحالف الدولي شن غارات جوية استهدفت أوكار ومعاقل "الدولة الإسلامية" وأدت إلى مقتل 20 مسلحا في مناطق جنوبي كركوك / 250 كم شمال بغداد/.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات