القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

فوائد الشاى الاخضر ومساهمته فى علاج بعض الامراض

نبذه عن الشاى الاخضر 

الشاى الاخضر وانقاص الوزن

يعد الشاى الاخضر من المشروبات الاكثر شيوعا ، ويوجد اكتر من فائده للتناول الشاى الاخضر ، وهذا ما يجعل الاقبال على تناوله يزداد يوما بعد يوم  لفوائده الصحيه الكثيره ، ومساهمته فى علاج الكثير من الامراض .
لقد اشتهر استخدام الشاى الاخضر فى الطب الصينى الشعبى ، وهذا لما يوجد فى الشاى الاخضر من فوائد تساهم فى علاج الكثير من المشاكل الصحيه .

فوائد الشاى الاخضر ومساهمته فى علاج بعض الامراض :-


يساعد فى علاج حالات الاكتئاب ، فاعليه كبيره فى علاج الصداع .
لاحتواء اوراق الشاى الخضراء على اغنى مضادات الاكسده من انواع الشاى الاخرى المستخدمه عاده ، نتيجه لتعرضه لاكثر عمليه معالجه .
المساعده فى انقاص الوزن وزياده عمليات الايض وحرق الدهون .
خفض الكولسترول فى الدم لحمايه القلب والشرايين .  
المساعده والوقايه من السرطانات المختلفه ومرض الزهايمر .
لاحتواءه على مواد مضاده للاكسده ، قدرته على محاربه السموم الناتجه عن تعرض اجسمنا للاشعاع ، التلوث الموجود بالهواء ، التدخين .....
احتواء الشاى الاخضر على فيتامين B ، حمض الفوليك ، البوتاسيوم ، المغنسيوم ،الكافيين ،ويحتوى ايضا على العديد من مضادات الاكسده المختلفه .


انواع الشاى الاخضر وطرق تصنيعه :



  • الشاى الاسود الصينى وهو ناتج عن عمليات تخمير اوراق الشاى .
  • الشاى الاخضر ويتم تصنيعه عن طريق تبخير اوراق الشاى الاخضر الطازجه . 

فوائد الشاى الاخضر :-


حمايه الجلد 

يعد الشاى الاخضر من مضادات الاكسده القويه ، ويوفر للجسم الحمايه من اشعه الشمس المباشره ، وذلك عن طريق محاربه الجذور الحره نتجه للتعرض لاشعه الشمس الضاره ، التى تسبب الشيخوخه .
يستفيد الجسم عن طريق شرب الشاى الاخضر الساخن او البارد .
يستخدم ايضا الشاى الاخضر فى مكونات بعض الكريمات والادويه التجمليه التى تساعد فى حمايه البشره لقدرته كسر الكولاجين الناتج عن التعرض المستمر لاشعه الشمس .

المساعده فى انقاص الوزن 

يزيد الشاى الاخضر من عمليه التمثيل الغذائى فى الجسم ،فيسلعد فى عمليه انقاص الوزن ، وذلك لاحتواى الشاى الاخضر على ماده الكافين وماده البوليفينول الموجوده فى ارواقى الشاى التى تساعد فى زياده عمليه التمثيل الغذائى .

علاج ارتفاع ضغط الدم 

واوضحت بعض الدرسات العلميه فاعليه الشاى الاخضر فى الحمايه من تطورات ضغط الدم ، لاحتواه مكوناته على مواد تساعد على مرونه الاوعيه الدمويه ،والحمايه من العمليات التنكسيه فيها .

المحافظه على صحه الاسنان 

اظهرت دراسه يابانيه ان شرب كوب واحد من الشاى الاخضر يساعد على حمايه الاسنان ، ومنع امراض اللثه التى تسبب فقدان الاسنان .

خفض نسبه الكولسترول فى الدم 

المحافظه على تناول الشاى الخضر يساعد فى انخفاض الكولستروال فى الدم .

تحسين الذاكره 

يساعد الشاى الاخضر على تحسين الذاكره لاحتواه على مضادات الاكسده والاحماض الامينيه التى تساعد على ارتخاء العضلات وزياده الشهور بالهدوء ،مما يساعد على تحفيز نشاط الدماغ ،وتحسين الذاكره .

منع نزلات البرد والانفلونزا 

يساهم الشاى الاخضر فى رفع مناعه الجسم لاحتواه على مستويات عاليه من مضادات الاكسده ، واحتواه على مضادات البكتريه والفيروسات ، لاحتواه على البوليفينول الذى يمنع تكاثر الفيروسات ، وله تاثير مباشر على اباده الفيروسات .

يكافح الزهايمر

اظهرت الدرسات وجود صله ايجابيه بين مرض الزهايمر والشاى الاخضر بشكل ضعيف ، لمساعده فى الوقايه من موت الخلايا العصبيه المرتيبطه بالزهايمر والنسيان .
الادلة على وجود صلة ايجابية بين شرب الشاي الاخضر ومرض الزهايمر ضعيفة. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات