القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

 هل تناول الأعشاب والتوابل يؤثر على الصحة؟


مشروبات الأعشاب



يعتقد الكثير من الناس أن الأعشاب والتوابل لها خصائص طبية وتساعد على علاج المشاكل الصحية
ما مدى صحة هذا الاعتقاد في العلم؟
للإجابة على هذا السؤال ، قال البروفيسور الألماني يان فرانك أن هذا الاعتقاد صحيح إلى حد ما . تحتوي بعض الأعشاب والتوابل على مواد فعالة مفيدة للصحة.
وأضاف أستاذ علوم التغذية ،على سبيل المثال ،أن الزعتر له تأثير مضاد للفيروسات. لذلك ،شراب الزعتر هو دواء نباتي معروف ،لكن الزعتر بالطبع أقل فعالية في الطعام من الأدوية التي تحتوي على الزعتر في شكل شاي أو كبسولات.
وأضاف فرانك أن الشمر والينسون والكراويه قد يساعدوا في حل  مشاكل الجهاز الهضمي ، ويمكن أن يساعد الزنجبيل في علاج الغثيان والدوار وهذا ما يسمى طب الاعشاب .
الكركم له تأثيرات مضادة للالتهابات وهو من التوابل الجيدة لإزالة السموم من الجسم ؛ يمكن أيضاً أن يساعد الكبد على طرد السموم من الجسم ،ولكن لم يتم دراسة دور الكركم في مكافحة السرطان بشكل كامل.

الأعشاب ليست بديلا للدواء :

 شددت خبيرة التغذية الألمانية جابرييلا كاوفمان على أن الأعشاب والتوابل لا يمكن أن تحل محل الدواء . نظرًا لأن الدواء مقاوم للعصارات الهضمية ، فإنه يضمن وصوله إلى المكان الذي يجب أن يطلق مفعوله فيه.
هذا يختلف مع الطعام ، على سبيل المثال ،في حالة التهاب الركبة ، يجب أولاً امتصاص المادة الفعالة من خلال القناة المعوية ثم نقلها إلى الركبة من خلال الكبد والدم . لذلك ، فإن دور المواد الفعالة في الغذاء ضئيل ،ويستغرق وقتًا طويلاً ،وعادة ما يستغرق ظهوره عدة أسابيع.
وأشارت كاوفمان إلى أن العناصر الغذائية الغنية بالأعشاب والتوابل هي عوامل مشتركة لتحسين العلاج والحفاظ على الصحة  العامة والوقاية من الأمراض.ولكن معظم الأحيان كثرة تناول هذه الأعشاب والتوابل يأتي بنتيجه عكسيه علي سبيل المثال الزعفران وجوزة الطيب ،وعلي سبيل المثال أيضاً بعض الأمراض لا يمكن تناول التوابل كالزنجبيل عند الذين يعانون من  حصوات صفراوية .

الأعشاب و ماء الديتوكس :

مشروبات الأعشاب

ما هو ماء الديتوكس ؟   
هو عباره عن ماء مضاف له بعض الأعشاب الطبيعية أو الفواكه والخضروات ،وهو مغذي للجسم ويزود الجسم بالفيتامينات الغنية ،مما يساعد على تحسين التمثيل الغذائي ،وبالتالي تحسين حركة الطعام في الأمعاء ،ويعززحرق الدهون بسبب أنه يحتوي علي سعرات حراريه قليلة.

فوائد ماء الديتوكس لإنقاص الوزن     

تزويد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها خلال النظام الغذائي.
يعتبر محفز قوي لشرب المزيد من الماء في حرق الدهون المتراكمة وفقدان الوزن.
من أجل الحصول على الفوائد الكاملة لمياه التخلص من السموم ،يجب إضافة الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة.
من فوائد ماء الديتوكس أن تناوله يساعد على تقليل الشهية.
من فوائد ماء ديتوكس أنه يمكن أن يمد الجسم بالسعرات الحرارية التي يحتاجها.

أنواع ماء الديتوكس

ديتوكس القرفة والتفاح  
هذا المشروب ممتع ويمكن أن يقلل من كمية كبيرة من السموم في الجسم ،لذلك فهو واحد من أفضل المشروبات لزيادة التمثيل الغذائي وزيادة التمثيل الغذائي.
ديتوكس الليمون والنعناع 

يحتوي هذا النوع من الأطعمة التي تفقد الوزن على ثلاث فواكه مهمة هي النعناع والخيار والليمون ،ويحتوي الخيار على فيتامين أ ،ويمكن استخدامه كمضاد للأكسدة لمساعدة الجسم على إزالة السموم وترطيب الجسم وحمايته من العدوى. يساعد على تعزيز المناعة الجهازية وإزالة السموم من الجسم ،بينما يساعد النعناع على تحسين عملية الهضم.

ديتوكس الماء والفلفل الحار 

تم تصميم هذا المشروب من قبل خبراء النظام الغذائي ويمكنه تنظيف السموم من الجسم من خلال الماء ، يسمى الماء النظيف لإزالة السموم .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات