القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

الكونتور الناجح ودرجاته المختلفة


الكونتور ماهو إلا أحد أفراد عائلة أدوات المكياج تستطيعين من خلاله إبراز أو إخفاء مناطق معينة في الوجه، هذا المكون البسيط قد يغنيك عن عمليات التجميل حيث يقوم بنحت الوجه، تستطيعين من خلال الكونتور تجميل الأنف وتكبير الخدود أو تنحيفها، وقد يستخدم أيضا الكونتور للجسم على الساقين أو الثدي.

ألوان الكونتور و أماكن توزيعها :

أولا: الدرجات الداكنة:

الدرجات الداكنة للكونتور هي البني ودرجاته، وهي أساس نحت الوجه حيث تعطيه مظهر الظلال باستخدام هذه التقنيه يمكنك :
- تنحيف الوجه ، حيث تعطى المنطقة المغطاة بالكونتور مظهرا أنحف من غيرها، ويمكنك تنحيف الخدين من خلال وضع القليل من الكونتور من الطرف حتى الوسط وعلى جانبي الجبين وأعلى الذقن
-تصغير الأنف، يعمل الكونتور مظهر الظلال كذلك علي إظهار الأنف أصغر من حجمها، يمكن ذلك عن طريق رسم خطين على جانبي الانف ثم دمجه بحيث لا تبقى اي خطوط واضحة
- يقوم الكونتوربتخفيف أو إخفاء أجزاء معينة ، تعمل هذه الدرجات الداكنة على إخفاء المناطق التي يتم وضع الكونتور عليها أو على الأقل التقليل من ظهورها، يمكنك القيام بذلك على عظمة الأنف عن طريق وضع القليل من الكونتور الداكن عليها ودمجه بالفرشاة.

ثانيا: ألوان الكونتور الفاتحة

درجات الكونتور الفاتحة هي البيج الأقرب الى الأبيض والتي تعمل مع الدرجات الداكنة جنبا إلى جنب في إظهار ملامح الوجه، وتظهر مهمتها في ما يأتي:

-نحت الوجه مع الكونتور الداكن، إضافة الدرجات الفاتحه الى الكونتور الداكن تجعله اكثر فاعلية في عملية نحت الوجه ويمكنك ذلك عن طريق اضافة الكونتور أعلى أو بمحاذاة الدرجات الداكنة، حيث يعطي ذلك انطباع بسقوط الضوء على الملامح المراد إبرازها وظهور الظلال على الملامح النحيلة.
-إضافة إضاءة وإشراق إلى ملامح الوجه، حيث تقوم تلك الدرجات الفاتحة باضفاء لمسة من الحيوية مع إخفاء معظم العيوب كالبقع والهالات، فقط قومي بوضع القليل  من الكونتورعلى شكل مثلث أسفل العينين، وبشكل خطوط على الخد وبشكل أشعة الشمس وسط الجبين.
- يساعد الكونتورعلى إظهار ملامح الوجه الأكثر جمالا، أحياناً تفضلين إظهار أجزاء معين من الوجه وتسليط الضوء عليها، فمثلا إذا رغبتي في إظهار أنفك أصغر يمكنك توزيع القليل من الدرجات الفاتحة بشكل خط وسط الانف.


كيف تختاري درجه الكونتور المناسبة :

هذه بعض الملاحظات التي تمكنك من تحديد درجات الكونتور الغامق المناسب لبشرتك:

-قومي أولا بتحديد لون بشرتك واختاري الألوان الأغمق بعدة درجات.
- الأمر ليس صعبا حيث لا يعتبر الاختيار الخاطئ مشكلة كبيرة ما دامت طريقة الدمج صحيحة
- بوجه عام إذا كنت من ذوات البشرة السمراء يمكنك الاعتماد على الدرجات البنية المائلة إلى البرتقالي، واذا كنت من ذوات البشرة البيضاء يمكنك الاعتماد على الدرجات الداكنه البنية .
 أما عن طريقة تحديد اللون الفاتح المناسب لبشرتك، اعلمي أن الأمر يحتاج الى دقة أكبر من التعامل مع الدرجات الداكنة :
- قومي باختيار الألوان الأفتح من بدرجتين أو ثلاث درجات من لون بشرتك.
- يمكنك استخدام عدة درجات بشرط أن تكون مناسبة للون بشرتك حتى لا تظهر كالبقع.
- بوجه عام إذا كنت من ذوات البشرة السمراء اعتمدي على الدرجات الفاتحة من البيج المائل الى البرتقالي، وإذا كنت من ذوات البشرة البيضاء يمكنك الاعتماد على الدرجات الفاتحة من البيج المائل للوردي ، أما اذا كانت بشرتك مختلطة يمكنك اختيار ما يناسبك.

أخطاء حاولي تجنبها لتنفيذ كونتور ناجح :

-  لا تتركي آثار المكياج على الكونتور الفاتح، وقومي بإعادة التغطية في حين وجود آثار للمكياج.
- لا تستخدمي لون بعيد جدا عن لون بشرتك.
- ادمجي خطوط الكونتور جيدا ولا تتركي الحدود واضحه بدون دمج.
-لا تستخدمي كمية كبيرة من الكونتور تزيد عن الكمية المناسبة.
- تجنبي استخدام الدرجات الداكنة فى أماكن الدرجات الفاتحة.
وأخيرا لا تنسى استخدام ألوان الكونتور الوردي التي تعمل على إعادة الحيوية للوجه، فالكونتور الفاتح أو الداكن على حد سواء يجعل البشرة باهتة إلى أن يأتي اللون الوردي ويكلل كل الخطوات السابقة بالنجاح.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات