وصفة لتنعيم الشعر وتطويله للدكتور سعيد حساسين

وصفة لتنعيم الشعر وتطويله للدكتور سعيد حساسين، الكثير من النساء تبحث عن الوصفات الطبيعية لتنعيم وتطويلة، وهذا لما تحتويه الوصفات الطبيعية علي البروتينات والفيتامينات التي تساعد علي تغذية ونمو الشعر.


افضل وصفة لتنعيم الشعر وتطويله

الشعر هو رمز الجمال والدلال لدي المرأة لهذا يجب عليها الاهتمام به والمحافظة علية ولهذا نقدم لهم افضل وصفة لتنعيم الشعر وتطويله والحرص علي عدم تعرضه للمركبات الكيميائية مثل الشامبوهات وبعض البروتينات الغير طبيعية و كذلك الكيراتين الذي يؤثر علي الشعر ويضعفه ويسبب له المشاكل كالجفاف والتقصف ويسبب ايضا التهابات ومشاكل في فروة الراس، ولذلك لجأ الكثير من النساء والفتيات البحث عن الوصفات الطبيعية لتنعيم وتطويل الشعر وهذا ما سنوضحة في المقال التالي.


وصفة طبيعية لتنعيم الشعر وتطويله

يوجد اكثر من وصفة لتنعيم الشعر وتطويله منتشرة بكثره على وسائل التواصل الاجتماعى وكذلك ايضا المواقع المختلفة ولكن من خلال موقعك صديق الزائر معلومة تك سنوضح لك افضل وأهم الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه ومنها :

وصفة العسل الطبيعي لتنعيم الشعر وتطويله


الكل يعلم ما هو العسل الطبيعى وما هى فوائده للجسم والبشره وكذلك الشعر لما لاحتوائه على الفوائد المختلفة التي تساعد جميع أعضاء الجسم ولكن من خلال موضوعنا هذا سنوضح احد طرق استخدام العسل الطبيعى فى تطويل الشعر وتنعيمه ، حيث تعمل وصفه العسل الطبيعى لتطويل الشعر وتنعيمه ،على علاج الشعر التالف والمجعد وايضا المقصف وإعطائه رونقا لامعا وايضا تنعيمه حيث انها تعد من افضل وصفة لتنعيم الشعر وتطويله.


المكونات

  • عسل طبيعى
  • زيت زيتون
  • بيض


طريقة التحضير


يتم إحضار وعاء فارغ ويتم وضع بيضتين وتقليبهم جيدا ، مع وضع ملعقة عسل وايضا معلقه زيت زيتون ويتم تقليب المكونات جيدا حتى تتجانس جيدا


كيفية الاستخدام


يتم غسل الشعر وتنظيفه جيدا بشامبو لا يحتوى على اى مكونات كيميائيه ويتم تدليك الشعر بالخليط جيد من جذوره الى اطرافه ثم تقومى بوضع كيس بلاستيكى عليه وتركه لمدة ساعة وبعدها يتم نزع الكيس البلاستيكى وغسيل الشعر جيدا بالشامبو او البلسم مرة اخرى ويتم استخدام هذه الوصفه مره واحده اسبوعيا.

وصفة الثوم وزيت الزيتون الطبيعى


الكثير منا يعلم ما هي فوائد الثوم الصحية لمساعده فى عمليه الاكسده وكذلك احتواه على فيتامين ب6، و الألياف وكميات مناسبة الكالسيوم، النحاس، البوتاسيوم، الفوسفور ، ولهذا تعد ايضا من افضل وصفة لتنعيم الشعر وتطويله.


المكونات

  • ثوم
  • زيت زيتون طبيعى
  • ليمون


طريقة التحضير


يتم إحضار عدد اثنين فصوص من الثوم المهروس مع ربع كوب من زيت الزيتون الطبيعى مع بعض قطرات من عصير الليمون ووضعها في وعاء فارغ ويتم تقليبهم جيدا حتى التجانس.


طريقة الاستعمال


يتم غسل الشعر جيدا وتركه حتى يجف ثم يتم وضع الخليط مع تدليك الشعر وتركه لمدة ربع ساعة على الشعر ثم يتم غسله وتنظيفه وتركه يجف، وتساعده هذه الوصفة على تنعيم وتطويل الشعر وايضا حل مشاكل التقصف والتلف أيضا، ولهذا تعد من أفضل وصفات لتطويل وتنعيم الشعر.

خلطة لتطويل الشعر وتكثيفة مجربة

خلطة الافوكادو والموز لتنعيم الشعر وتطويله


تعد وصفة الموز والأفوكادو لتنعيم وتطويل الشعر من افضل خلطات تطويل وتنعيم الشعرن وهذا لاحتواء الأفوكادو على العديد من الفيتامينات التى تساعد على نمو وتنعيم الشعر لاحتواء الأفوكادو على فيتامين E، الذى يساعد فى زيادة سمك الشعر وايضا الكربوهيدرات البوتاسيوم والذي يساعد فى نمو الشعر واطالته وكذلك تنعيمه وإعطائه رونقا جذابا، كما يعد الموز من أهم الفواكه التى تساعد على تغذية الشعر، واعطائه نضاره طبيعيه حيث انه يغذى الشعر من الجذور الى الاطراف، حيث تساعد خلطة الأفوكادو والموز على تطويل وتنعيم الشعر.


المكونات

  • ثمرة واحدة متوسطة الحجم من الأفوكادو.
  • ثمرة موز صغيرة الحجم.
  • ملعقة من زيت الزيتون الطبيعى.
  • ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.


طريقة التحضير


يتم هرس ثمرة الأفوكادو والموز معا فى وعاء ويتم اضافه معلقه من زيت جنين القمح مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويتم نقلبهم جيدا حتى يمتزج الخليط.


طريقة الاستخدام


يتم وضع الخليط على الشعر وتدلك لمدة 5 دقائق.
اتركى الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة.
بعد ذلك قومى بغسيل الشعر بالماء البارد والشامبو.
كما يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين اسبوعيا للحصول على نتائج افضل.

وفى النهاية نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم افضل وصفة لتنعيم الشعر وتطويله ولن تكون هذه الوصفات الاخيره ولكن سنتطرق للكثير من الوصفات الاخرى، فى المواضيع القادمه مع الشرح بالتفصيل لكل وصفة وفوائدها ولكم منى فى الختام كل الشكر والتقدير لقراءة هذا المقال.

التعليقات مغلقة .