القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر


 بخاخ اكليل الجبل للشعر

تبحث العديد من الفتيات والنساء عن الطرق الطبيعية التي تعمل على العناية بالشعر ولهذا سوف اقدم لكم احد هذه الطرق اليوم وهي تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل  للشعر والنتيجة التي حصلت عليها بعد استخدام عشبة اكليل الجبل للشعر لمدة أسبوع ، وكيفية يتم تحضير بخاخ اكليل الجبل للشعر الذي استخدمته في تجربتي. هل من الممكن حقًا هل يمكنني الاعتماد على اكليل الجبل كبخاخ للعناية بشعري أم لا؟ هذا ما سوف نجيب عليه في السطور القادمة

سيستمراكليل الجبل افضل الاعشاب التي يمكنك استخدامها لما له من فوائد سوء للشعر اوالجسم، حيث يعتبر إكليل الجبل من الأعشاب المميزة التي تعمل على علاج مشاكل الشعروالتي تساعد علي تطويله واعطاءة مملمس ناعم بشكل كبير. حيث ان هذه العشبة السحرية تجعلك تستمتع بشعر أكثر صحة ونعومة وتمنحك مظهرًا مميزًا وفريدًا. ولكن قبل ان نتحدث عن تجربيتي مع بخاخ الجبل للشعر يجب ان نوضح ما هي الفوائد المختلف لاكليل الجبل.

شاهدي ايضا: وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله

فوائد إكليل الجبل للشعر

يوجد العديد من فوائد إكليل الجبل ،حيث يتم استخراج الزيت الخاص لمعالجة الشعر من جميع المشاكل مثل الشعر الباهت وتساقط الشعر ، لذلك يمكننا سرد جميع الفوائد أدناه للتأكد من فعاليتها في علاج الشعر بشكل طبيعي وآمن ومنها ما يلي:

  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، للمساعدة في نمو الجذور القوية ووجعل خصلا الشعر كثيفة وقويه. 
  • يحد من تساقط الشعر المستمر ، وهذه المشكلة تسب القلق للكثير من النساء والرجال ، لذلك تعتبر علاجًا فوريًا لها. 
  • يساهم بشكل كبير في علاج فروة الرأس من القشرة والتي تعتبر مصدر إحراج للكثيرين منا. 
  • يعطي الشعر لونا لامعا مما يجعله يعود لجماله وأناقته التي تزيد من ثقتك بنفسك. 
  • يعالج التهاب فروة الرأس الذي يسبب انتشار الحبوب التي تمنع نمو الشعر وتسبب تساقطة. 
  • رائحة العطريه للزيت تجعل فروة رأسك منتعشة دائمًا حيث يعد افضل بديل لاستخدام الكريمات والزيوت الأخرى. 
  • زيت اكليل الجبل غني بالمعادن التي تفيد الشعر بشكل كبير ومن كافة الجوانب ووالتي تساهم بشك كبير في التخلص من مشاكله. 
  • بعد أن أوضحت لك أهم فوائد اكليل الجبل للشعر ، جاء الدور لكي تعرفي تجربتي مع بخاخ إكليل الجبل للشعر. 

تجربتي مع بخاخ إكليل الجبل للشعر

لقد سمعت عن الفوائد العديدة لإكليل الجبل للشعر ، لذلك قررت أن أجرب هذا لشعري الخفيف والمتدلي ، وهذا ما جعلني أبحث عن طريقة أو كيفية استخدام اكليل الجبل للشعر. للاستفادة من فوائده العديدة. وخلال قيامي بالبحث وجدت العديد من الطرق والوصفات الطبيعية حول تجارب البنات مع الروزماري للشعر( اكليل الجبل) ، لكن بخاخ اكليل الجبل هو الأفضل والأسهل للاستخدام علي الشعر. 

قررت استخدام بخاخ اكليل الجبل في تجربتي وان اقوم باعداده بشكل طبيعي وحدي لأنه آمن وسهل التحضير، وقد أعددت منقوع اكليل الجبل لتطويل الشعر حسب الطريقة الموصى بها واستخدمته بشكل يومي ومستمر لمدة اسبوع لمشاهدة النتيجة. 

بعد أسبوع من الاستخدام لم أرى أي تغيرات في شعري ، لذلك قررت تمديد فترة الاستخدام لأطول فترة ممكنة. 

بعد أيام من استعمالي بخاخ اكليل الجبل للشعر ما يصل الي حوالي الشهر،وبعد هذه التجربة لاحظت أن شعري لا يتساقط كثيرًا ، خاصةً عندما أمشط الشعر، كما اصبح أيضًا أكثر كثافة وأقوى. 

شاهدي ايضا: تجربتي مع بخاخ اللافندر للشعر

طريقة عمل الروزماري للشعر

هناك اكثر من طريقة عمل الروزماري للشعر حيث انه  يمكنك فقط استخدام ماء وإكليل الجبل أو يمكنك إضافة أعشاب مفيدة أخرى لتطويل وتنعيم شعرك ، لكنني استخدمت أبسط وصفة لاعداد بخاخ أكليل الجبل للشعر وفيما يلي المكونات وطريق التحضير والاستخدام

المكونات

  • مقدار ما يساوي نصف كوب كبير من الروز ماري( اكليل الجبل)
  • مقدار يساوي كوب ماء

طريقة التحضير والاستخدام

  • اغلي الماء جيدًا ثم أضف ملعقة كبيرة من عشبة اكليل الجبل. 
  • يترك المزيج يغلي لمدة خمس دقائق ثم يضاف الزعتر
  • دع المزيج يبرد ثم ضعه في بخاخ زجاجي. 
  • استخدمي البخاخ لرش التونيك على شعرك ، لتتغلغل في كل الخصلات ، ثم اتركيه لساعات ، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو. 

بخاخ اكليل الجبل والاعشاب للشعر عالم حواء

كما ذكرنا في السابق ان اضافة الى مكون الى اكليل الجبل يزيد من فاعليتة ويزيد ايضا من ظهور نتائجه الايجابية على الشعر وفيما يلي سوف اوضح لكم تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل عالم حواء

المكونات:-

  • كوب ونصف ماء.
  • كميه  من الخزامى.
  • كميه  من الزعتر.
  • كميه  من اكليل الجبل.
  • خل تفاح.

الطريقة:-

  • تنقع المقادير مع بعضها في المياه المغلية.
  • يصفي المنقوع ويوضع في زجاجة بخاخ.
  • يستخدم على الشعر لمدة ساعة ونصف قبل الاستحمام.

كيف استخدم بخاخ اكليل الجبل؟

قومى بنقع 3 ملاعق كبيرة من أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة في كوب من الماء المغلي واتركيه حتى يبرد ثم قومي بتصفيته وإضافته إلى زجاجة رذاذ واستخدميها يوميا على الشعر وفروة الرأس، ثم اتركيه على الشعر طوال اليوم دون غسله حتى يخترق ألياف الشعر في اليوم الثاني الشعر بالماء و استمتعي بشعر جميل. 

هل بخاخ اكليل الجبل يطول الشعر؟

بالطبع بخاخ اكليل الجبل يغذي ويمنع تساقط الشعر ويعزز النمو، وبالتالي زيادة طوله، يغذي البصيلات ويحفز الدورة الدموية، مما يسرع عملية تطويل الشعر. يتم استخدامه عن طريق توزيع كمية مناسبة على فروة الرأس قبل الاستحمام. 

كم مدة وضع اكليل الجبل على الشعر؟

يتم إضافة كمية معقولة من زيت إكليل الجبل إلى الكميات المناسبة من الزيوت العشبية مثل الألوفيرا والحلبة ثم يوضع الخليط على كامل منطقة الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتدليك فروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله جيدًا.

كم مره يستخدم منقوع اكليل الجبل للشعر؟

يمكنك وضع ملعقتين كبيرتين من عشب إكليل الجبل في كوب من الماء المغلي وتركها لمدة 10 دقائق لتغيير لون الماء ونتركه ليبرد ومن ثم تدليك فروة الرأس والشعر بالمزيج ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالماء الدافئ. وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع. 

هل اكليل الجبل يغير لون الشعر؟

تشير الدراسات إلى أن إكليل الجبل من أهم القرارات الحاسمة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على شعر أسود دون استخدام الأصباغ ولكنهم يريدون استخدام المواد الطبيعية، حيث وجد إكليل الجبل أن له العديد من الخصائص التي تعمل على إعطاء الشعر الأبيض لون أسود تدريجياً، بالإضافة إلى حقيقة أن عشب إكليل الجبل يمنع ظهور الشعر الأبيض.

هل الروزماري ينشف الشعر؟

الروزماري او إكليل الجبل هو أحد الأعشاب المثبتة للعناية بالشعر، حيث يطيل ويكثف الشعر بسرعة، كما أنه يقوي فروة الرأس ويحفز البصيلات لزيادة معدل نمو الشعر، على المستوى الطبي، يتميز إكليل الجبل بخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله المكون المثالي لتغذية الجذور والتهابات فروة الرأس المهدئة.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. هل بجب غسل الشعر بالشامبو بعد استخدام بخاخ اكليل الجبل

    ردحذف
  2. نعم يغطى الشعر بقبعة الاستحمام ويترك لمدة 30 دقيقة قبل الغسل جيداً بالشامبو المناسب والماء

    ردحذف

إرسال تعليق