أخر الاخبار

تمارين رياضية لإنقاص الوزن للمبتدئين

انقاص الوزن في اسبوع مجرب


كيفية انقاص الوزن في اسبوع للنساء

انقاص الوزن محاولة الإنسان لكي يحصل على جسم رشيق وخفيف بهدف تحسين الصحة العامة لديه وتجنب أي نوع من الأمراض المزمنة التى تنتج عن السمنة المفرطة وزيادة الوزن لذلك يلجأ الأفراد إلى اتباع نظام غذائى معين في الأكل ويوجد انظمة كثيرة ومختلفة للغاية منها المفيد ومنها الضار الذي تتبع أسلوب الحرمان وفى هذه الحالة يشعر الجسم بالضعف والهزال بسبب نقص عناصر غذائية مهمة جدا للجسم وحرمانه منها بشكل دائم لذلك من الضروري أن يعرف الشخص الذي يقوم نظام غذائى لانقاص وزنه أن الامر يحتاج وقت كافى حتى لايشعر بالملل والإحباط بالإضافة إلى أن النظام الذي يتبعه يعتمد على تقليل الكميات التي يتناولها وليس الحرمان  خصوصاًالنشويات والسكريات والدهون.


انقاص الوزن وعلاقته بالجسم والتغذية

   يوجد علاقة قوية جدا بين الجسم والتغذية الصحيحه التى تساعد على انقاص الوزن فلا يمكن لاى جسم الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال وتكون هى:-
الجسم يستهلك من المواد الغذائية  المقدار الذي يكفيه من الطاقة ويمده بالقدرة على الحركة التى يحتاجها الجسم ليقوم بأنشطته اليومية على أتم وجه.
يعطى الغذاء الصحى للجسم البروتين المهم لبناء العضلات القوية وتجديد جميع خلايا الجسم.
يحتاج دائما الى الفيتامينات والاملاح المعدنية ا مثل الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم وما شبه لذى يحصل عليها من الغذاء الصحى  وكل ذلك المعادن موجودة في الفاكهة والخضروات وجميع البقوليات والاسماك.


اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

حتى تتمكن من انقاص الوزن عليك الحرص الدائم عند تناول الوجبة الغذائية الصحية البدء بأكل طبق السلطة الصحي أو الفاكهة اولا ثم بعد ذلك الطبق الرئيسى.
التذكر الدائم بشرب كوب من الماء قبل تناول الطعام مباشرةً ليعطي الجسم احساس بالشبع سريعا نتيجة امتلاء المعدة.
الحذر من تناول الدهون بكميات كبيرة ويجب الانتباه الى عدم تناول الدهون غير صحية المهدرجة واستخدام الدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند او السمن البلدى لكن بكميات معتدلة ومناسبة.
تجنب تناول الحلويات والسكريات المصنعة الضارة وأخذ السكر الذى يحتاج اليه الجسم من الفواكه التى تحتوى على نسب سكريات منخفضة مثل التفاح الاخضر والكيوي.
الالتزام بممارسة الرياضة يوميا حتى ولو ساعة فقط يوميا فهى مفيدة جدا للجسم وصحة الإنسان وتمنع من إصابة الجسم بالأمراض المزمنة لأنها تقوم بتقوية عضلة القلب.

"انواع الرياضة التى تساعد على انقاص الوزن"

تمارين لإنقاص الوزن وشد الجسم

تمرين الدراجة:
تساعدك تمارين الدراجة على إذابة دهون الجسم وخاصة في البطن والأرداف ، حيث تعمل على شد الجلد المترهل في الفخذين والساقين والتخلص من السيلوليت فيهما.

يمكنك ممارسة هذا التمرين على آلة الدراجة الرياضية في المنزل ، والتي توفر لك أيضًا جزءًا لتحريك الذراعين ، ويمكنك أيضًا التدرب عليه بنفسك من خلال النوم على الظهر على الأرض ورفع الأرجل لأعلى أثناء تثبيت  مثل زجاجه مملوة بالماء او بالرمل ، على سبيل المثال ، وتحريك قدميك في حركة دائرية كما لو كنت تركب دراجة بالفعل.

المشى:
حيث تساعد رياضة المشي على على تنظيم ضربات عضلة القلب.
رياضة الزومبا:حيث تساعد على تحسين الحالة النفسية أثناء مرحلة انقاص الوزن لانها تعتمد على الحركة والقفز والنط وتتغلب على حالة الاكتئاب الذى يصل اليها الانسان اثناء هذه المرحلة.

رياضة السباحة:
حيث تعمل على تقوية العضلات وخصوصاًعضلات اليدين والارداف لان هذه الأعضاء المسؤولة عن هذه الرياضة.

تمرين البطن:
يساعد هذا التمرين بشكل كبير في فقدان الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر وشفطها والحصول على معدة مسطحة ، حيث يمكنك وضع جهازه في أي مكان بالمنزل حيث لا يشغل مساحة كبيرة ، كما يساعدك على تقوية عضلات البطن السفلية والعلوية.

يمكنك ممارسة هذا التمرين بنفسك ايضا عن طريق النوم على الظهر ثم الوقوف مع تثبيت الارجل على الارض وعدم تحريكهما بحيث يكون الضغط بشكل كامل على عضلات البطن فهذا التمرين سيمكنك من اخفاء الدهون بطريقة سحرية في نطقة الخصر والبطن. 

الاسباب التى ادت الى السمنة وتجعل الانسان يحتاج الى انقاص الوزن

من اسباب عدم انقاص الوزن هى ممارسة نظام غذائى غير صحى والإفراط فى تناول السكر والنشويات خصوصا الدقيق الأبيض ومشتقاته فيلجأ الجسم الى تخزينها وتحويلها الى دهون متراكمة.
عدم الحركة والنشاط المستمر لأن الحركة تقوم بعملية الهضم وحرق الطعام وجزء من الدهون الموجودة فى الجسم.
أسباب وراثية تكون كحدوث خلل وعدم توازن فى الهرمونات  وخلل في الغدة فذلك يؤدي إلى حدوث سمنة مفرطة والخلل الذي يحدث في الغدة يكون نتيجة أسباب مرضية.
تناول الأطعمة السريعة المليئة بالدهون والسكريات التي تؤذي الجسم.
الإفراط الزائد في تناول الحلويات والسكريات المصنعة التي يحولها الجسم الى دهون يختزلها بداخله فيؤدي إلى حدوث سمنة مزمنة وخطيرة على جسم الإنسان ومن الممكن ان تؤدى الى الوفاة.
عدم ممارسة أى نوع من أنواع الرياضة مثل عدم المشي أو صعود السلم باستخدام المصعد الكهربائى والجلوس ساعات طويلة أمام التلفاز.
مع اتباع الارشادات السابقه من طرق انقاص الوزن وتفادى الاسباب الماديه الى السمنه 
فسوف تتمكن من الوصول الى الوزن المثالى .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-