تجربتي مع شرب الزنجبيل على الريق

0

تجربتي مع شرب الزنجبيل على الريق، من الناحية العلمية، هو نبات من عائلة الزنجبيل، ينتمي إلى عائلة الزنجبيل ،نشأ في آسيا الاستوائية، ويعتبر الزنجبيل هو مكوَّن أساسي في المطابخ الشرقية والآسيوية سوف نتعرف علي فوائد الزنجبيل الصحية، يتميز بأن له مذاق حاد وتزداد هذه الحده مع نضوج النبات ،ويعتبر أحد أكثر التوابل استهلاكًا في العالم ،كما تم استخدام الزنجبيل لعلاج العديد من الأمراض لآلاف السنين ،يعد الزنجبيل الطازج (المعروف أيضًا باسم الزنجبيل الأخضر) هو أفضل نوع لتقليل العدوى لأنه يحتفظ بجميع مركباته الطبيعية ،ويفقد الزنجبيل المجفف بعض هذه المركبات أثناء الطحن والتجفيف ،للزنجبيل قيمة غذائية كبيرة حيث يحتوي علي مجموعةٍ مُتنوّعةٍ من العناصر الغذائيّة، سواء كان طازجاً، أو مُجفّفاً ومسحوقاً.
الزنجبيل

المحتوي

فوائد الزنجبيل المطحون مع الماء المغلي على الريق

الحد من الغثيان والقيء:

كما أشار التحليل الشامل المنشور في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والولادة في عام 2006 ،إن شرب الزنجبيل على الريق لديه القدرة على تخفيف القيء والغثيان الذي قد يحدث بعد الجراحة ويستند إلى 2010 المنشور في مجلة دم الأطفال والسرطان وفقًا لدراسة أجراها الزنجبيل ،يمكن أن يقلل الزنجبيل من شدة القيء والغثيان المصاحب للعلاج الكيميائي للسرطان والعلاجات الموصوفة.

تقليل الدوار:

أظهرت دراسة صغيرة نشرت في مجلة ORL أن شرب الزنجبيل على الريق قد يقلل بشكل كبير من الإصابة بالدوخة ،لأن الدراسة هي لدوار مجموعة من الأشخاص الأصحاء من خلال تعريضهم إلى دهليز يسمى اختبار الحرارة الدهليزي معدات لإجراء البحوث عليها
تقليل بعض أعراض الفصال العظمي:
يمكن أن يكون للزنجبيل تأثير إيجابي على هشاشة العظام ،وقد بحثت دراسة نشرت في “التهاب المفاصل والروماتيزم” في عام 2001 مجموعة من المرضى الذين يعانون من آلام الركبة المتوسطة إلى الشديدة.
لم تحدث أي آثار سلبية ،ويستمر البحث الإضافي لتوضيح آثار استخدامه والحاجة إلى الأمان مستمرة.

ما هي فوائد شرب الزنجبيل على الريق للجهاز التنفسى :

لأنه يحتوي على مضادات الهيستامين ،فهو من أقوى العلاجات للحساسية وأمراض الجهاز التنفسي ،ويمنع تقلصات مجرى الهواء ويساعد على تحفيز إفراز المخاط لأنه يستخدم لنزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق والربو ، اخلطي ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض .

فوائد شرب الزنجبيل على الريق لمرضى السرطان : 

من فوائد الزنجبيل أنه قد يفيد في مكافحة الخلايا السرطانية مثل خلايا سرطان المبيض وسرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان الجلد ،لأن الزنجبيل يحتوي على الزنجبيل الذي له خصائص مضادة للأورام ويمكنه طرد السموم من الجسم.

ما فائدة الزنجبيل للحوامل :

أظهرت الدراسات أن شرب الزنجبيل على الريق، يساعد في علاج غثيان الصباح لانه يحتوى على فيتامين ب 6، حيث ان الغيثان الصباحى، هو أحد أكثر الأمراض شيوعًا التي تصيب النساء الحوامل ،ويمكنه تقليل أعراض الحمل مثل الغثيان وآلام المعدة.

ما فوائد الزنجبيل على الريق للأطفال : 

يوصي الأطباء بأن يأخذ الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين الزنجبيل لأنه يساعد في تخفيف تقلصات المعدة والغثيان وعسر الهضم.

ما فوائد الزنجبيل للدماغ :

يمكن للزنجبيل أن يخفف من أعراض الصداع النصفي ويزيل الألم والالتهاب في الأوعية الدموية.
يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن إلى تسريع عملية الشيخوخة ،والتي يُعتقد أنها القوة الدافعة الرئيسية لمرض الزهايمر والتدهور المعرفي المرتبط بالعمر ،ولكن استخدام الزنجبيل يمكن أن يمنع رد الفعل الالتهابي الذي يحدث في الدماغ ،وهناك بعض الأدلة على أن الزنجبيل على الريق يمكن أن يعزز وظائف الدماغ بشكل مستقيم.

فوائد الجنزبيل للبشرة الدهنية 

يساعد الزنجبيل فى علاج حب الشباب والبثور والبقع ، ويمكنه أيضًا تنظيف وترطيب البشرة وعلاج تصبغ الجلد.

فوائد الزنجبيل للشعر 

يحتوي الزنجبيل على الكثير من الفيتامينات التي يمكن أن تقوي الشعر وذلك يعزز فوائد الزنجبيل ،مثل الزنك والفوسفور ،ويمكن أن تحمي الشعر من التلف والتساقط ،وتعالج القشرة.

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.