الإفرازات المهبلية لدى البنات في مرحلة البلوغ

الإفرازات المهبلية لدى البنات في مرحلة البلوغ، تبحث معظم البنات خلال مرحلة البلوغ عن أسباب نزول الأفرازات وأنواعها وكيفية التخلص منها وذلك بسبب بعض من المخاوف لديهم من نزول هذه الإفرازات المهبلية ومن خلال موضوعنا سنتعرف فتاتي الجميلة على الافرازات المهبلية لدى البنات في مرحلة البلوغ.


الإفرازات المهبلية لدى البنات


قد تحدث بعض الإفرازات المهبلية العادية والتي تعتبر طبيعية ولكن هذه الأفرازات تعتبر من ضمن العلامات الجديدة لدى البنات في مرحلة البلوغ ولكن هناك بعض من الافرازات يمكن أن تشير إلى وجود عدوى معينة لدى البنات وقد تكون افرازات صفراء أو خضراء اللون أو ذات رائحة كريهة وترتبط تلك الأفرازات المهبلية ببعض من البكتيريا والفطريات.

أقري أيضًا: اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة عند البنات


أسباب الافرازات المهبلية عند البنات مرحلة البلوغ


يقوم الجسم لدى البنات والسيدات بشكل عام بإفراز بعض من الافرازات التي تساعد على تنظيف وحماية المهبل، ولكن هناك بعض من الأعراض التي تسبب زيادة تلك الأفرازات لدى السيدات بشكل عام ومنها ممارسة بعض من الرياضيات وأثناء الجماع ولكن من ضمن أسباب الافرازات المهبلية لدى البنات أثناء مرحلة البلوغ: –

  • بسبب الإصابة بالتهاب المهبل البكتيري حيث تعتبر من أكثر العدوات شيوعًا وتسبب زيادة الإفرازات المهبلية التي لها رائحة كريهة قوية ونفاذة وليس لها أي أعراض.
  • بسبب الإصابة بداء المشعرات يعد نوع من العدوى التي تصيب البنات عند البلوغ وينتج عنها إفرازات صفراء أو خضراء ذات رائحة كريهة وقد تسبب بعض من الألم والحكة الشديدة.
  • الإصابة ببعض من الأمراض الفطرية تسبب هذه الأمراض نزول بعض من الإفرازات البيضاء تشبه الجبن وتسبب بعض من الآلام والحكة الشديدة.
  • الإصابة بفيروسات تعتبر من ضمن الأسباب التي تسبب إفرازات مهبلية لدى البنات في مرحلة البلوغ.


أنواع الإفرازات المهبلية والوانها عند البنات


هناك عدة أنواع من الافرازات المهبلية وتتطلب هذه الافرازات عند البنات بعض من العلاجات للتخلص منها ومن ضمن هذه الافرازات المهبلية لدى البنات:-

  • الأفرازات البيضاء قد تظهر هذه الافرازات البيضاء لدى البنات قبل بداية الدورة الشهرية أو نهايتها وتعتبر هذه الافرازات لدى البنات من الأمور الطبيعية ولكنها قد تسبب الحكة وقد تحتاج هذه الافرازات المهبلية البيضاء إلى علاج.
  • الإفرازات الشفافة المائية تعتبر من ضمن الافرازات المهبلية لدى البنات وقد تحدث كل شهر وتعتبر من الافرازات الطبيعية.
  • الأفرازات الشفافة على هيئة مخاط تعتبر من ضمن الافرازات المهبلية لدى البنات وتعتبر من الأفرازات الطبيعية في اثناء البلوغ.
  • الإفرازات ذات اللون البني أو الدموي تحدث هذه الإفرازات المهلبية لدى البنات اثناء الدورة الشهرية.
  • الإفرازات ذات اللون الأصفر أو الأخضر تحدث للبنات وتكون الإفرازات مصحوبة ببعض من الروائح الكريهة.

بنتي يطلع منها افرازات بيضاء شفافة هل ذلك أمر طبيعي


نعم تعتبر تلك الإفرازات المهبلية لدى البنات أمر طبيعي حيث تحدث هذه الافرازات لدى البنات في مرحلة البلوغ. كما تبدأ هرمونات الغدد على المهبل وعنق الرحم بالعمل. حيث تساعد هذه الافرازات المهبلية على ترطيب منطقة المهبل. وحمايتها من الأذى أو الإصابة. وقد تفرز بعض من الفتيات افرازات كثيرة والبعض الأخر قليلة على حسب أجسامهم. وقد تحدث الإفرازات قبل الدورة الشهرية ولكنها لا تحتوي على روائح قوية وكريهة.


أقري أيضًا: اسباب كثرة الافرازات المهبلية الشفافة

علاج الإفرازات المهبلية للبنات غير المتزوجات


أجرت بعض من الأبحاث الحديثة حول الإفرازات المهبلية التي تعاني منها البنات في مرحلة البلوغ. وقد تواصلت إلى أنها إفرازات فسيولوجية طبيعية منها افرازات سميكة والأخرى خفيفة. وهي إفرازات غير مؤذية وبعض من الافرازات الأخرى تكون بسبب الإصابة ببعض من الفيروسات والبكتيريا بالمهبل. ومن ضمن العلاجات للتخلص من الافرازات المهبلية لدى البنات: –

  • تناول بعض من الأدوية.
  • إجراء العمليات الجراحية القيام بإزالة المبيض.
  • العلاج الإشعاعي لمنطقة الحوض.
  • العلاج الكيميائي.

التعليقات مغلقة .