أخر الاخبار

فوائد السدر للشعر المصبوغ والجاف وطريقة استخدامه

 فوائد السدر للشعر المصبوغ والجاف

فوائد السدر للشعر المصبوغ والجاف


هل السدر يغير لون الشعر المصبوغ؟

يعتبر مطحون اوراق السدر بديلاً طبيعياً لعلاج مشاكل الشعر المصبوغ والجاف منذ القدم مقارنة بمنتجات العناية للشعر التي تحتوي على مواد كيميائية باهظة الثمن.

نبات السدر له فوائد عديدة للشعر والبشرة منها تقوية الشعر وتألقه وحيويته وكثافته. ومع ذلك ، فإن وظيفته خلطة السدر للشعر المصبوغ هي تنظيفة من الزيوت الزائدة ، ويمكن ان يستخدم كبديل للشامبو. 


ولهذا سيدتي في هذا المقال سنطلعك على فوائد السدر للشعر المصبوغ والجاف وكيفية استخدامه من خلال قناع  لترطيب الشعر المصبوغ لتعزيز جمال شعرك المصبوغ والجاف دون معاناة وبأقل التكاليف واحسن النتائج ومن هنا يمكننا الانتقال إلى فوائد السدر للشعر المصبوغ.

فوائد السدر للشعر 

كان يستخدم السدر قديماً كبديل طبيعي للشامبو وذلك لعدة فوائد منها: 

  • من فوائد السدر للشعر المصبوغ انه يزيل التموجات فيه. 
  •  يزيد من طول الشعر ويجعله كثيفاً. يخلصك من جفاف شعر ويجعله مبللاً. 
  •  يمنح للشعر المصبوغ لمعاناً وقوة وحيوية. 
  • ينظف الشعر المصبوغ من الزيوت الزائدة. 

فوائد السدر للشعر المصبوغ

لا تقتصر فوائد السدر العامة للجسم وللشعر الطبيعي فحسب ، فالسدر له بعض الفوائد المهمة للشعر المصبوغ ، ونذكرفيما يلي اهمها :

  • تعمل اوراق السدر المطحونة على تنعيم الشعر المصبوغ والمتضرر من الصبغات المختلفة.
  • مطحون السدر يقوي جذور الشعر الملون طبيعيا.
  • مطحون السدر ينظف الشعر المصبوغ من الإفرازات الدهنية الزائدة.
  • يزيد السدر من طول وكثافة الشعر المصبوغ.
  • يساعد  استعمال السدر للشعر علي الحد من  تقصف وجفاف بصيلات الشعر المصبوغ .
  • استعمال اوراق السدر المطحونة تضفي لمعاناً وحيوية للشعر المصبوغ.

طريقة استخدام السدر للشعر المصبوغ

وإذا كنت ترغبين في معرفة كيفية العناية بالشعر المصبوغ استعمال السدر للحفاظ على شعرك المصبوغ لفترة أطول سوف نوضح لكي  طرق العنايه بالشعر المصبوغ من خلال الوصفات والخلطات الاتية:

الطريقة الاولي: تعد هذه افضل خلطة لتنعيم الشعر المصبوغ والتالف حيث يمكنك ان تخلطي نصف كوب من السدر مع نصف كوب من الزبادي ، وأضيفي بيضة واحدة لهم. ضعي قناع الزيت المغذي على شعرك ، ثم ضعي خلطة السدر والزبادي عليه مدة ساعتين أو ثلاث ساعات.


الطريقة الثانية: في هذة الخلطة تحتاج إلى نصف كوب من مسحوق السدر ، وملعقة كبيرة من الخل ، ونصف كوب من زيت حبة البركة ، وكذلك نصف كوب من زيت الصبار ، وزيت الزيتون بنفس الكمية، وزيت الجرجير ، وزيت الخروع ، وفصين من الثوم المحمص بالزيت ، ثم نخلط هذه المقادير مع بعضها البعض جيداً ، ثم نضع المزيج في زجاجة ، ونحفظه في مكان بنفس درجة حرارة الغرفة أسبوع كامل ، ثم نزيل الطبقة السطحية لهذا الخليط.  ثم ضعيه على شعرك ساعة ، ثم اغسلي شعرك ، ويفضل دهن البلسم بعد استخدام هذا الخليط ، يمكنك تكرار هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع ووضعها كخلطة للشعر المصبوغ تجعله يحافظ علي لون الصبغة وهذا لانه يعد اهم ماسك لترطيب الشعر المصبوغ يمكنك الاعتماد علية في الاعتناء بالشعر المصبوغ.


الطريقة الثالثة: في هذا الخلطة تحتاجي إلى أربع ملاعق كبيرة من السدر المطحون وملعقتين كبيرتين من زيت زيتون والزبادي وكمية مناسبة من الماء. اخلطي المكونات جيدًا للحصول على عجينة ، ثم ضعيها على شعرك ثلاثين دقيقة ، ثم وزعي العجينة على شعرك بالكامل مدة ساعة تقريبًا كاملة ، ثم اغسلي شعرك.

فوائد السدر للشعر الجاف وكيفية استعماله

 اشتهرت أوراق السدر باسم  "أوراق ضفة النهر" والمعرفة ايضا باسم نبات النبق والتي تستخدم منذو العصور القديمة للشعر، لأنها تحمل فوائد المركبات والفيتامينات المزروعة على ضفاف الأنهار والمناطق الجبلية في مختلف البلدان ، ويستخدمها الكثيرون في علاجات مختلفة. للأغراض العلاجية ، ما جعل شركات مستحضرات التجميل تسلط الضوء عليه دون تردد ، بالإضافة إلى ذلك ، أثبتت دراسات طبية مختلفة مدى فوائد وقدرات السدر للعناية بالشعر الجاف بشكل خاص ، لذلك سنخصص السطور التالية لعرض فوائد أوراق السدر للشعر الجاف وكيفية الاستخدام بحيث يمكن استخدامه ضمن الوصفات الطريقة الطبيعية الآمنة لعلاج مشاكل الشعر الجاف بأبسط الطرق وأقلها تكلفة ومن هنا يمكننا الانتقال الي معرفة فوائد السدر للشعر الجاف.

فوائد ورق السدر للشعر الجاف

وجدت العديد من الدراسات ان ورق السدر يحتوي العديد من المركبات المعالجة لمشكلات الشعرالجاف على النحو التالي:

  • من فوائد السدر للشعر الجاف قدرتها على منع تساقط الشعر.
  • تخلص أوراق السدر الشعر الجاف من مشاكل قشرة فروة الرأس في جميع الأوقات.
  • يساهم ورق السدر في تقوية بصيلات الشعر الجافة.
  • تزيد أوراق السدر من طول وكثافة الشعر الجاف.
  •  السدر ينعم الشعر الجاف باستمرار.
  • تمنح أوراق السدر الشعر الجاف لمعاناً وحيوية بشكل طبيعي ، وتعد هذه الفائدة من أهم فوائد السدر للشعر الجاف.
  • تساعد أوراق السدر في علاج  تقصف وتكسر الشعر الجاف.
  • تستخدم أوراق السدر كبديل فعال لشامبو الشعر الجاف باهظ الثمن.

تجربتي مع بخاخ السدر للشعر الجاف

من خلال تجربتي مع بخاخ السدر للشعر الجاف أقول إن استخدام مغلي أوراق السدر تكفي لتتويج الشعر الجاف على عرش الجمال وإنهاء مشاكله المختلفة ، لذلك ما عليك سوى غلي أوراق السدر واستخدامه كبديل عن شامبو للشعر الجاف مع مراعاة عدم إضافة أي مرطبات بعد الغسيل باستثناء قطرات قليه زيت جوز الهند الصغير لاحتواه علي فوائد عديده للشعر.


يمكنك أيضًا استخدام ماسك السدر للشعر الجاف ، والذي يتكون من خليط متساوٍ من مطحون أوراق السدر وزيت الزيتون واللبن كامل الدسم (الزبادي) ، وتوزيع هذه الخلطة جيدا على فروة الرأس والشعر بالكامل ، وتركه لمدة ساعتين مع تغطية الشعر قبل الاستحمام ، يغسل بالماء البارد ، يكرر القناع مرتين أسبوعياً للعناية بالشعر الجاف دائماً ولتظهر فوائد الماسك للشعر.


أما بالنسبة  للشعر المتقصف والتالف والجاف ، فيمكنهم الاستفادة من خلط كميات متساوية من أوراق السدر المطحونة وزيت الصبار والخروع والتوت والجرجير ، وتوزيع المحتوى على الشعر بالكامل ، وتركه مدة ساعة ، ثم  غسله بالماء البارد. كرري القناع  3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-