القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل لعلاج الشيب

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل لعلاج  الشيب
 تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب في اسبوع

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب، يعاني الكثيرون من ظهور الشيب الذي يخترق الشعر ويحوله إلى اللون الرمادي أو الأبيض، مما يتسبب في شعور الاشخاص بالسوء والانزعاج، خاصة إذا ظهر مبكرًا، سواء عند الرجال أو النساء. هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى الشيب، بما في ذلك التعرض المتكرر للإجهاد والتوتر وداء الثعلبة، وأمراض الغدة الدرقية، ونقص فيتامين ب 12. 

الوراثة هي أيضا واحدة من أهم العوامل التي تسبب الشيب في حالة مبكرة، ومظهره على الشعر يستحق الكثير للبحث عن العلاجات التي تعيد اللون الطبيعي للشعر. يفضل البعض منهم العلاجات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية التي تضر الشعر لهذا السبب نحن نقدم لكم اليوم بالتفاصيل تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب

فوائد بخاخ اكليل الجبل للشعر  

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب
 تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب

من خلال تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشعر، اكتشفت العديد من الفوائد العلاجية والصحية  لهذا البخاخ ، تشمل هذه الفوائد: 

  • يساعد أعشاب إكليل الجبل على القضاء بقوة وفعالية على الشعر الابيض والشيب بوجه عام.
  • يلعب دورًا مهمًا في زيادة معدل نمو الشعر في فترة زمنية قصيرة. 
  • اكليل الجبل يغذي الشعر من أعماق الجذور، مما يمنحه قوة وصحة كبيرة بالإضافة إلى ذلك، فهو يعالج مشكلة تساقط الشعر ويساعد كثيرًا في القضاء على هذه المشكلة. 
  • يحتوي إكليل الجبل على مواد طبيعية مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا تساعد في القضاء على قشرة الرأس الزائدة على فروة الرأس. 
  • يحتوي بخاخ اكليل الجبل على نسبة عالية من الكافور، وهو أمر مهم لصحة الشعر. 
  • يحتوي إكليل الجبل أيضا على العديد من الأحماض المطهرة التي تساعد في علاج مشاكل الشعر الدهني بقوة وفعالية وتقليل إفراز فروة الرأس الدهنية. 
  • يوفر للشعر مستوى عالٍ من النعومة والترطيب، مما يجعله دائمًا صحيًا ولامعًا. 
  • يمكن استخدامه كبديل للزيوت الطبيعية أو الشامبو والبلسم الخاص بنوع شعرك.

وصفة إكليل الجبل لعلاج الشيب

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب
 تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب

يستخدم إكليل الجبل لعمل وصفة طبيعية في المنزل لعلاج مشكلة الشعر الأبيض والمظهر المتأخر على الشعر بالطريقة التالية: 

المكونات

  • 2 ملاعق كبيرة بحجم أعشاب إكليل الجبل الطازجة. 
  • كوب كبير من الماء البارد.

الطريقة

  • يتم تطبيق الوصفة على الشعر للقضاء على الشعر الابيض باتباع الخطوات التالية: 
  • ضعي الماء في وعاء معدني بحجم مناسب على نار متوسطة واتركيه حتى يغلي. 
  • أضف أعشاب إكليل الجبل واترك الخليط يغلي مرة أخرى لبضع دقائق. 
  • أزل الخليط من النار واتركه ليبرد قليلاً لمدة نصف ساعة على الأقل. 
  • يتم تصفية الخليط من أوراق أعشاب إكليل الجبل حتى نحصل على الماء فقط. 
  • يستخدم الماء لغسل شعرك مباشرة بعد الاستحمام، دون غسله مرة أخرى. 
  • يوصى باستخدام هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج في علاج الشعر الأبيض وتأخر ظهوره في فترة زمنية قصيرة.

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشيب 

لقد عانيت من ظهور الشعر الأبيض منذ فترة ليست بقصيرة مما وضعني في حالة سيئة للغاية، خاصة بسبب صغر عمري. بدأت في إخفاء شعري من خلال القيام ببعض الأنماط الخاصة حتى لا يظهر الشعر الأبيض بدأت الجأ إلى العديد من أنواع صبغات الشعر المختلفة لإخفاء الشعر الابيض تمامًا، لكنها لا تدوم طويلاً وتختفي، بدأت أدخل عملي وحياتي الاجتماعية بقبعة في شعري حتى لا أشعر بالحرج أو أسمع بعض عبارات التخويف ثم بدأت أبحث على وسائل التواصل الاجتماعي عن وصفات طبيعية من شأنها أن تساعد في التخلص من الشعر الابيض ووجدت وصفات إكليل الجبل او الروزماري

ألقيت نظرة على فوائدها وأضرارها ونتائج وصفاتها على الشعر. لقد وجدت الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة وجاءت معهم بنتائج مذهلة، مما جعلني متحمسة لتجربة الوصفات.

بدأت أبحث عن كيفية صنع هذه الوصفات في المنزل. لقد بدأت بالفعل في التجربة، ولكن بعد أسبوع واحد فقط من المحاولة، فوجئت بالنتائج. شعرت بالثقة مرة أخرى وظهرت مع شعري أمام الجميع، لأن الروزماري لم يعالج مشكلة الشعر الأبيض فحسب، بل أعطى أيضًا مزيدًا من النعومة والرطوبة لشعري وجعله أطول بكثير. لذلك أنصح أي فتاة تعاني من مشكلة الشعر الابيض على فروة الرأس ألا تتردد في استخدام وصفات إكليل الجبل لعلاج هذه المشكلة في فترة زمنية قصيرة. 

من جربت الريحان واكليل الجبل للشيب؟

بعض الاشخاص الذين جربوا الريحان وإكليل الجبل للشعر الابيض يقولون 

أضفت كوبًا من الريحان المجفف في حالة عدم توفر أوراق طازجة وملعقة من إكليل الجبل، اترك المكونات تغلي لمدة 10 دقائق، ثم قمت بتصفية الماء وتخزينه في زجاجة بخاخ. قمت برش ماء الريحان وإكليل الجبل على شعري بعد غسله وتجفيفه بشكل طبيعي. 

من جربت اكليل الجبل مع الحناء؟ 

يمكن للحناء أن تصنع غلافا لخصل الشعر بطريقة يصعب فيها إزالة اللون منها ولكن الاستخدام المفرط يمكن أن يسبب للشعر الجفاف. الحناء، عند إضافة مواد حادة يمكن أن يسبب التهاب في فروة الرأس، كما يمكن أن يسبب تقصف الأطراف وتكسر الشعر. 

تعليقات