القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

 تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع

تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع
زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع

زيت الخروع لتطويل الشعر بسرعة

ليس هناك شك في أن الشعر الجميل يدعم ثقة المرأة بنفسها وخاصة أولئك الذين يولون اهتماما خاصا لجمالهم. لذلك من الضروري أخذ بعض الوقت للعناية بالشعر والاهتمام به جيدًا عن طريق اختيار العلاجات المناسبة التي ستعالج جميع مشاكل الشعر وخاصة مشكلة الشعر القصير، ربما تكون أفضل طريقة للعناية بالشعر وعلاجه هي الزيوت الطبيعية. لذلك، اختارنا لك الزيوت الأكثر فعالية لتطويل الشعر بسرعة قياسية وهو زيت الخروع لتطويل الشعر في اسبوع، تابعينا للتعرف على اهم فوائده وكيفية تحضيره واستخدامه.

فوائد زيت الخروع لتطويل الشعر 

زيت الخروع هو أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي اشتهرت بفوائدها الطبية والعلاجية للبشرة والشعر، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الثلاثية والأحماض الدهنية ونسبة عالية من حمض الريسينوليك الذي يعطي زيت الخروع بعض الخصائص الملينة، كما يتميز زيت الخروع بلونه الشفاف والأصفر الفاتح في بعض الأحيان، بالإضافة إلى أنه عديم الرائحة حيث يتم الحصول عليه من بذور نبات الخروع، على الرغم من أن هذه البذور تحتوي على مواد سامة، إلا أنها لا تختلط بالزيت، لذلك يعتبر زيتًا آمنًا. 

يزيد من نمو الشعر عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتزويدها بأوميغا 6 وبعض الأحماض الدهنية الأساسية، كما انه يعالج بعض المشاكل التي تسببها التهابات فروة الرأس، مثل الحكة والصلع. يقلل من تكسر الشعر، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E وبعض الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية وأوميغا 6. 

يعالج التهابات فروة الرأس التي تسبب العديد من مشاكل الشعر، مثل الحكة والبقع الصلعاء التى تتسبب في توقف نمو الشعر، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا، يرطب الشعر بسبب غناه بحمض أوميغا 9، ويوفر لفروة الرأس والشعر الرطوبة اللازمة عن طريق تدليك الشعر بقليل من زيت الخروع لمدة ربع ساعة. 

يزيل مشكلة فروة الرأس الجافة التي تسبب قشرة الرأس بسبب زيت الخروع الذي يحتوي على أوميغا 9، يقلل من تلف الشعر ويزيد من كثافة الشعر من خلال الاستخدام المستمر لزيت الخروع، مما يزيد من نمو الشعر بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية وأوميغا 9 وأوميغا 6.

شاهد ايضا: تجربتي مع اكليل الجبل للشيب

زيت الخروع لتطويل الشعر

زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع
زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع

هناك مجموعة من الوصفات التى يمكن عملها من اجل تطويل الشعر بزيت الخروع والتى تكون كالتالي:

حتى نتمكن من تطويل الشعر ونموه، نقوم بتدليك فروة الرأس بقليل من زيت الخروع، ثم نغطيها بغطاء بلاستيكي طوال الليل، ثم نغسلها في الصباح الباكر أو عن طريق خلط القليل من زيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت اللوز. نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط. 

زيت الخروع والأفوكادو 

اخلطي نصف حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع والعسل وصفار بيضة وملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند وضعيها على الشعر من الجذور إلى الأطراف لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.

زيت الخروع والبابونج

ضعي ملعقة من الشاي الأخضر وزهور البابونج ونبات القراص في وعاء، واسكبي القليل من الماء المغلي فوقه واتركيه لمدة نصف ساعة قبل التصفية، ثم أضيفي ملعقة من زيت الخروع وعشر قطرات من اى فيتامين إلى السائل، ثم ضعي الخليط على الشعر بتدليك من الجذور إلى الأطراف واتركيه مغطى بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو. 

وصفة زيت الخروع وزيت الزيتون للشعر

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تطويل الشعر وتعطيه كثافة، بالإضافة إلى تقليل تساقط الشعر حيث ان مزيج من زيت الزيتون وزيت الخروع يغذي بصيلات الشعر. 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع. 
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 
  • ربع كوب من الكركديه.

طريقة التحضير والاستخدام

  • اخلطي زيت الزيتون وزيت الخروع، ثم أضيفي الكركديه. 
  • نفرغ الخليط في وعاء على النار لمدة 15 ثانية فقط. 
  • وزعي الخليط في جميع أنحاء الشعر ودلكي فروة الرأس لمدة 5 دقائق. 
  • غطي الشعر بمنشفة تم تبخيرها للحفاظ على الرطوبة واتركها لمدة ساعة. 
  • اغسلى شعرك بالشامبو والماء الدافئ. 
  • كررى هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة. 

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند 

زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع
زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع

يساعد زيت جوز الهند في علاج مشكلة الشعر حيث ان له خصائص مضادة للأكسدة؛ يحمي فروة الرأس من الالتهاب ويعزز نمو الشعر ويساعد على إطالة الشعر بسرعة. 

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع. 
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. 

طريقة التحضير والاستخدام

  • امزج المكونات جيدًا. 
  • وزعي الخليط على جميع أنحاء الشعر ودلكي فروة الرأس لمدة تصل إلى 5 دقائق.
  • غطي الشعر بغطاء بقبعة لمدة ساعتين. 
  • اغسلى شعرك بالشامبو والماء الدافئ. 
  • كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر أو شهرين للحصول على شعر طويل.

كم من الوقت يحتاج زيت الخروع لتطويل الشعر؟

للاستفادة من الفوائد الجمالية لزيت الخروع، يجب عليك تدليك شعرك بزيت الخروع وتركه لمدة ساعتين. 

اشطفه جيدًا كل 2-3 أيام للحصول على نتائج ملموسة في غضون بضعة أسابيع. 

متى تظهر نتائج زيت الخروع على الشعر؟

من المتوقع أن تظهر نتائج استخدام زيت الخروع على الشعر في فترة زمنية قصيرة جدًا مقارنة بالزيوت الأخرى، تأتي نتائج استخدام الزيت بعد 10 أيام أو أسبوعين كحد أقصى، ومن الأفضل إبقائه لاستخدامه بالطريقة الصحيحة حتى لا يسبب اضرار بشكل خطير. 

هل يمكن استخدام زيت الخروع كل يوم للشعر؟

زيت الخروع هو علاج فعال للغاية لصحة الشعر ويمكن استخدامه يوميًا. 

تعليقات