القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

زيت جوز الهند لتطويل الشعر
 زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع

تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع

زيت جوز الهند لتطويل الشعرفى اسبوع ولان التمتع بشعر طويل رغبة تسعى إليها الكثير من النساء ، فالعناية بالشعر للمرأة من الأشياء اليومية المهمة للحصول على شعر متألق له رونق ، حيث ان جمال المرأه فى سر جمال شعرها ، وبمرور الزمن و المشاكل النفسية تتأثر المرأة و هذا يؤثر على شعرها ، فيتعرض الشعر للعديد من المشاكل ومنها : تساقط الشعر و التقصف و الشعر الباهت  و القشرة و جفاف الشعر و تلف الشعر ، و تلك المشاكل تظهر نتيجة العديد من الأسباب و التى تقل من كثافة الشعر و منها تأثير النظام الغذائي ومشاكل فى الجينات بتقدم العمر ، فاذا اردت الشعر الطويل فعليك باستعمال زيت جوز الهند لتطويل الشعر فله القدرة على  تطويل الشعر فى اسبوع، حيث أن زيت جوز الهند يحتوى على العديد من الفيتامينات التى تجعل له تأثير مبهر على الشعر و البشره ، ويكون له الصدارة فى الاستخدام فى صناعة مستحضرات التجميل و بعض الوصفات العلاجية .

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر 

زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع
 زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع

ان زيت جوز الهند يحتوى على العديد من الفيتامينات التى تعمل على تقوية الشعر وتغذيته  لذلك له العديد من الفوائد ، حيث ان له دور فى تنشيط الدورة الدموية فى الدماغ فهذا يؤدى الى تغذية بصيلات الشعر و تقويتها و يعمل على تفتيح البصيلات المغلقة ، كما انه يساهم فى تطويل و تكثيف الشعر ، و أيضا له دور فى الحفاظ على صحة الشعر و يعمل على تقليل الجفاف وزيادة  رطوبة الشعر ، و علاج قشرة الشعر و حمايته من القمل  وكل ما هو ضار بالشعر ، حيث أنه يساعد أيضا على تقليل فقد البروتين من جميع أنواع الشعر حيث تعمل الفيتامينات و الأحماض الموجودة فيه بشكل طبيعى على إزالة تراكم الدهون من فروة الرأس و تسمح بزيادة سرعة نموه  و تألقه.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر 

يوجد لزيت جوز الهند طريقة لتجعل الشعر ينمو سريعا فى اقل وقت ممكن وقد تصل هذه المدة الى اسبوع..

فهذه الطريقة تحتاج الى مكونات بسيطه و من خلال هذه المكونات نصل بالشعر الى نتائج مبهرة فهي :

  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ربع كوب من زيت جوز الهند .

و الطريقه كالاتى : 

  • نضع ربع كوب من زيت الزيتون على ربع كوب من زيت جوز الهند ، ثم يتم تدفئة الخليط
  • و بعدها يوضع على الشعر باكمله من الجذور حتى الاطراف ، ثم يتم تغطية الرأس بمادة، من البلاستيك ، و يترك لمدة ساعة  حتى يتشربه الشعر و يستفاد منه اكثر استفاده ، و بعدها يتم غسله جيدا بالماء والشامبو ، ثم تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات فى الاسبوع.

تجربتى مع زيت جوز الهند 

زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع
 زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع

تجربتى مع زيت جوز الهند كانت من اجمل التجارب الناجحة التى ساعدتنى فى حل مشاكل شعرى ، حيث ان كان له العديد من الايجابيات التي حلت الكثير من مشاكل شعرى و جعلتنى استمتع بشعر لامع كالحرير و كثيف .

شاهد ايضا: تجربتي مع كريم بانثينول للشعر عالم حواء

خلطات زيت جوز الهند 

زيت جو الهند له العديد من الفوائد التى تجعله يزيد من قوة الشعر و تغذية فروة الراس، كما ان زيت جوز الهند يمكن لنا ان نخلطه مع العديد من المكونات لجعله اكثر فائدة و وله فاعليه اكبر .

 زيت جوز الهند للشعر مع الافوكادو

يعد خليط زيت جوز الهند مع الافوكادو من اهم الوصفات التى تعمل على ترطيب الشعر و تقليل الجفاف ويعمل على زيادة لمعانه كما انه  يكافح التقصف .

المكونات

  • بيضه.
  • 2 كوب من زيت جوز الهند .
  • نصف ثمرة افوكادو.

طريقة التحضير

خفق البيضة فى إناء ، ثم يتم هرس الأفوكادو فى اناء اخر ، ثم يتم وضع الأفوكادو المهروس مع البيضه المخفوقه ثم نضع عليهم زيت جوز الهند ، و يتم مزج الخليط جيدا، ثم يتم تغطية الشعر بهذا الخليط لمدة 20 دقيقة ، وبعدها يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو والبلسم.

 زيت جوز الهند مع اوراق الكارى

يعد خليط زيت جوز الهند مع اوراق الكارى خليط مفيد جدا للشعر و خاصة الشعر الخفيف، فهذا الخليط يقلل من تساقط الشعر ، ويعمل على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر، و يزيد أيضا من رطوبة الشعر ، و هذا بسبب ان اوراق الكارى يحتوى على العديد من الفيتامينات و البروتينات و البيتا كاروتين الذى تعمل على تغذية الشعر ومنع تساقطه.

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
  • 10 ورقات من الكارى الطازج.

طريقة التحضير:

يتم وضع أوراق الكاري مع زيت جوز الهند ، و يتم التسخين الشديد حتى يمتزج الخليط جيدا، ثم تنتظرى حتى تقل درجة حرارة الخليط حتى يصبح دافئ وليس ساخن، و بعدها يتم وضع الزيت على الشعر، ثم يتم التدليك بهذا الخليط فى فروة الراس جيدا و الشعر من الجذور حتى الأطراف ، و يترك لمدة 20 دقيقه ، و بعدها يتم شطفه جيدا بالماء و الشامبو او البلسم .

 زيت جوز الهند و خل التفاح

يعد خليط زيت جوز الهند مع خل التفاح من اقوى الخلطات التى تستخدمها السيدات للعناية بالشعر ، لأنها تعطي نتائج إيجابية للشعر ، حيث ان زيت جوز الهند يعمل على الحفاظ على البروتين و تعزيزه في بصيلات الشعر و فروة الرأس ، كما ان خل التفاح له القدرة على تقوية البصيلات و تغذية فروة الرأس و تقليل تساقط الشعر ، و فى الوقت نفسه يعمل هذا الخليط على منع تجعد الشعر و تكسره .

المكونات:

  • 1ملعقة كبيرة من خل التفاح .
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند العضوي .

طريقة التحضير:

اولا يتم مزج زيت جوز الهند مع خل التفاح جيدا لمدة خمس دقائق فى الاناء ، ثم يتم غسل الشعر و ترطيبه قبل وضع الخليط عليه ، و بعد الترطيب يتم وضع الخليط على الشعر و نغطيه بالكامل ، و نتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم غسله ، بعد مرور هذه الفترة يتم غسل الشعر جيدا بالماء و الشامبو او البلسم كالعاده.

اضرار زيت جوز الهند

فى البدايه لكل مكون تستخدميه فى العنايه بالبشره والشعر من مستحضرات تجميل صناعية  أو مستحضرات تجميل طبيعية أو زيوت من الطبيعة لها فوائد ولها اضرار ، و فيما سبق ذكرنا لكم فوائد زيت جوز الهند ، كما أن زيت جوز الهند له فوائد ايضا يوجد له اضرار ومن الممكن أن يتسبب فى : 

  • حساسية فروة الراس 

فان حساسية فروة الرأس نادرة الحدوث ، و تظهر على شكل طفح جلدى و هذا الطفح يجعلك تشعر بالحكة فى الرأس .

  • زيادة تساقط الشعر

و هذا يكون بسبب تكرار استخدام زيت جوز الهند بشكل يومي أو دائم و عدم اتباع الفترات المحددة لاستخدامه ، و قد يظهر هذا العرض أيضا بسبب استخدام منتج  من منتجات هذا الزيت غير ملائم لشعرك .

  • وضوح هشاشه فى الشعر

و ذالك بسبب ان زيت جوز الهند غير ملائم لجميع انواع الشعر ويجب مراجعة متخصص قبل استخدامه، فعند استخدام هذا الزيت و هو لا يتلائم مع طبيعة شعرك قد يسبب لك هشاشة فى الشعر و زيادة تقصفه و يؤدى الى تلف فى بصيلات الشعر.

هل يمكن استخدام زيت جوز الهند يوميا للشعر ؟

لا ، حيث أن تكرار استخدام زيت جوز الهند يوميا  او بشكل دائم يتسبب فى زيادة تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي له ، فان الشعر يتساقط بمعدل من 50 :100 شعرة يوميا ، و يظهر ذلك بوضوح فى الشعر الخشن و الجاف ، فيسبب تلف فى بصيلات الشعر و هشاشته و زيادة تقصفه.

هل زيت جوز الهند يزيد كثافة الشعر؟

ان زيت جوز الهند له العديد من الفوائد التى تفيد الشعر بشكل واضح، فهو يمنع تساقط الشعر و يجعل الشعر دائما رطب و يكسبه النعومه والمعان ، حيث انه ينشط الدورة الدموية للدماغ و يعمل على تقوية البصيلات و تغذيتها ، فذلك يساعد على نمو شعر جديد و كثيف وله رونق ومظهر جميل و جذاب .

هل زيت جوز الهند يطول الشعر فى اسبوع؟

نعم، ان زيت جوز الهند يحفز على إنبات الشعر بشكل سريع و صحى، و يجعل الشعر الذى ينمو اقوى و اكثر لمعان ، و يعتبر زيت جوز الهند علاج القمل والحشرات التى تصيب الشعر و يعمل كمطهر للرأس و مضاد للفطريات التي تسبب تراكم فى الدهون على فروة الرأس وتقلل من لمعانه و يضعف من قوته و سرعة نموه، فزيت جوز الهند يعيد للشعر حيويته فى خلال اسبوع فى حالة الانتظام على استخدامه فى المواعيد المحددة حسب الطريقة المستخدمة او المنتج الخاص بزيت جوز الهند لتطويل الشعر الخاص بنوعية شعرك سواء كان دهني او جاف او كثيف أو خفيف.

تعليقات