أخر الاخبار

تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر

 تجارب بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر 

تجارب بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر
 تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر 

هل بخاخ القرنفل وحبة البركة مفيد للشعر

يبحث الكثير من السيدات عن تجارب بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر، حيث كثرت الأقاويل في الفترة الأخيرة عن دور بخاخ القرنفل وحبة البركة في علاج الكثير من مشكلات الشعر وفي هذا المقال سوف نوضح كل ما يخص هذه التجارب ودورها في علاج مشكلات الشعر.

وتتواجد العديد من التجارب التي تم فيها استخدام بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر منها ما قد أدى بنتائج مذهلة سواء كان لمشكلة تساقط الشعر أو ملئ الفراغات ومنها ما باء بالفشل.

وتعتمد تأثير تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر أو غيرها من التجارب الأخرى على مدى الانتظام والمداومة والاستمرارية في استخدامها.

فوائد بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر 

يبحث الكثير من السيدات الذين يريدون الاعتماد على تجربتي مع القرنفل وحبة البركة للشعر عن فوائده، ويحتوى بخاخ القرنفل وحبة البركة على العديد من الفوائد للشعر حيث يحتوى كل منهم على الكثير من العناصر والفيتامينات المهمة جدا للشعر والتي تساهم في علاج الكثير من مشكلات الشعر.

وتعتبر حبة البركة شفاء لكل داء وهي تحتوي على العديد من الزيوت الطيارة التي تعمل على عدم تساقط الشعر وتساعد في إعطاء الشعر اللمعان والنعومة كما أنها تحتوي على العديد من المواد التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وترطيبه وتعزز من صحة الشعر وتعمل على تخليص الشعر من الحشرات هذا بالإضافة لدورها في علاج مرض الثعلبة ومشكلة الشيب المبكر أيضا ودورها في تطويل وتكثيف الشعر.  

أما بالنسبة للقرنفل فهو يحتوي على العديد من العناصر والمعادن مثل الماغنسيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة جدا للشعر والتي تعمل على تكثيف الشعر وتمنحه النعومة والحيوية كما أنه يعمل على تقليل الهيشان والتقصف ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويساهم في وصول الدم للشعر وذلك بسبب إمداده بالتغذية اللازمة.

ويمتاز القرنفل باحتوائه على مادة الكرياتين التي تعمل على التقليل من تشابك الشعر ويقوم القرنفل بتقوية وعلاج جذور الشعر وأطرافه كما يرطب فروة الرأس ويساعد في تطويل الشعر وتكثيفه ويعمل على تخليص الشعر من القشرة بفضل احتوائه على العديد من المواد المضادة للفطريات والمطهرة ويحتوي القرنفل على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الشعر وتعالج الالتهابات التي قد تصيب الشعر.

طريقة عمل بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر

تجارب بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر
 تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر  

إن من أول ما تبحث عنه أي فتاة تريد اتباع تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر هو طريقة عمل بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر وتكون الطريقة هكذا 

المكونات 

  • ملعقة كبيرة من القرنفل 
  • ملعقة كبيرة من حبة البركة 
  • كوب من الماء

طريقة التحضير 

يتم وضع الماء في إناء على النار حتى يغلي ثم بعد ذلك نقوم برفعه من على النار ثم نقوم بنقع ملعقة كبيرة من كل من القرنفل وحبة البركة في الماء الساخن لمدة ساعتين في اناء زجاجي بعد ذلك نقوم بتصفية الخليط وتعبئته في زجاجة مزودة ببخاخ ويرش منه على الشعر مرتين في الأسبوع.

الروزماري والقرنفل وحبة البركة للشعر 

يعتبر الروزماري من الأعشاب المفيدة جدا التي من الممكن إضافته إلى تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر حيث يعتبر الروزمارى من أهم الأعشاب التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وتعزز من صحته كما أنه يعمل على ملئ الفراغات الموجودة بالشعر.

ويعتبر الروزماري والقرنفل وحبة البركة من أهم المكونات الطبيعية المشهورة جدا باستخدامها للشعر حيث يحتوي الروزماري على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز تدفق الدم بفروة الرأس وتعمل على تحسين نمو الشعر هذا بالاضافة إلى احتوائه على مضادات الالتهابات التي تساعد في تنظيف الشعر.

أما القرنفل فله العديد من الفوائد للشعر فهو يحتوي على مضادات الفطريات التي تعمل على التخلص من القشرة وغيرها من الفطريات والبكتريا التي قد تصيب الشعر ويعمل القرنفل أيضا على تقليل تساقط الشعر والحكة. 

أما حبة البركة فهي تمتاز باحتوائها على العديد من المواد المفيدة جدا للشعر والتي تعمل على تغذيته كالمعادن والفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية حيث تساهم كل هذه المواد في تغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموه وهذا ما يزيد من صحة وجمال الشعر.

شاهد أيضا: تجربتى مع كريم مارفيل للشعر.

طريقة عمل بخاخ الروزماري والقرنفل وحبة البركة للشعر 

تجارب بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر
 تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر  

يعتبر خليط الروزماري والقرنفل وحبة البركة من أهم المواد التي تساعد في جعل الشعر أكثر صحة ولمعانا لذلك يبحث الكثير عن طريقة عمل بخاخ الروزماري والقرنفل وحبة البركة للشعر وهي تكون كالاتي: 

المكونات 

  • ملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونة.
  • بضع قطرات من زيت الروزماري.
  • بضع قطرات من زيت القرنفل.
  • زجاجة تحتوي على بخاخ.
  • ماء مغلي.

طريقة التحضير 

أولا يتم خلط ملعقة حبة البركة مع الماء المغلي في وعاء ثم نقوم بإضافة القطرات من كل من زيت الروزماري وزيت القرنفل ونقوم بالتقليب الجيد ثم نترك المزيج ليبرد.

بعد ذلك نقوم بتعبئة الخليط في الزجاجة المزودة بالبخاخ ونقوم بالرش على فروة الرأس والشعر وينصح باستخدامه مرتين اسبوعيا قبل الاستحمام بساعة من أجل الحصول على النتائج المرجوة. 

تجارب بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر 

يبحث الكثير من السيدات عن تجارب بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر حيث في الفترات الأخيرة ازدادت الأحاديث عن تلك التجارب التي تم الاعتماد فيها بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر وأدت بنتائج مذهلة.

وتحكي إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر وتقصفه وعند استخدامها لبخاخ القرنفل وحبة البركة لاحظت فرقا كبيرا وبدأ تساقط الشعر أن يقل.

وتذكر فتاة أخرى أنها كانت تعاني من مشكلة جفاف الشعر ووجود فراغات به وعندما استخدمت بخاخ الروزماري وحبة البركة لاحظت تحسنا كبيرا في ترطيب الشعر وملئ الفراغات.

وتقول احدى الفتيات أنه عند استمرارها في استخدام بخاخ القرنفل وحبة البركة لاحظت ظهور نتائج ايجابية سواء كانت في تقليل التساقط أو في إطالة الشعر بعد مرور شهرين من المداومة عليه.

وتذكر احدى السيدات أنها كانت تعاني من مشكلة القشرة وحاولت علاجها باستخدام العديد من المستحضرات الطبية ولكنها لم تبد أي نتيجة وعند اتباعها تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر لمدة شهر ونصف لاحظت تقليل كمية القشرة.

وعلى الجانب الآخر تذكر احدى الفتيات أنها استخدمت بخاخ القرنفل وحبة البركة وظلت مداومة عليه ولكنها لم تلاحظ أي نتيجة لذلك وجب أن ننبه على عدم الاعتماد بشكل قطعي على هذه التجارب دون الرجوع للطبيب المختص، حيث أن هذه كلها ما هي إلا تجارب قد تصيب في بعض المرات وتخيب في الأخرى.

بخاخ القرنفل والحبة السوداء وإكليل الجبل

يحتوى بخاخ القرنفل والحبة السوداء وإكليل الجبل على العديد من الفوائد للشعر إذا أن كل مكون من مكوناته يمتاز بفوائده المتعددة للشعر فإكليل الجبل يعتبر محفز قوي جدا يساعد على نمو الشعر وتطويله والقرنفل والحبة السوداء تحتوى على العديد من العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر وكذلك مضادات الأكسدة التي تعمل تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يحفز من نمو الشعر لذلك يبحث الكثير عن طريقة عمل بخاخ القرنفل والحبة السوداء وأكليل الجبل.

ويمكن تحضير بخاخ القرنفل والحبة السوداء وإكليل الجبل كالاتي:  

المكونات 

  • كوبان من الماء.
  • ملعقة كبيرة إكليل الجبل الجاف.
  • ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون.
  • ملعقة كبيرة من الحبة السوداء.
  • زجاجة بها بخاخ.

طريقة التحضير

في وعاء صغير يتم رفع الماء على النار حتى يغلي بعد ذلك نقوم بإضافة إكليل الجبل والقرنفل والحبة السوداء ونقلل درجة الحرارة ونتركهم يغلوا لمدة تتراوح من عشر إلى خمسة عشر دقيقة ثم نرفعهم من على النار ونترك الخليط حتى يبرد تماما.

ثم بعد ذلك نقوم بتصفية الخليط وتعبئته في الزجاجة التي تحتوي على بخاخ وبذلك يصبح جاهزا للاستخدام. 

وينصح بالتدليك في فروة الرأس عند رشه ثم تغطى الرأس بواسطة بونيه ويترك ليلة كاملة ثم يشطف الشعر في الصباح بالشامبو المناسب.

هل بخاخ القرنفل وحبة البركة مفيد للشعر؟

نعم، يحتوى بخاخ القرنفل وحبة البركة على العديد من المواد التي تساعد في تعزيز صحة الشعر كما يحتوي على الكثير من العناصر والمعادن والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر والتي تمنع تساقطه.

هل القرنفل وحبة البركة يكثف الشعر؟

نعم، يمتاز كل من القرنفل وحبة البركة على العديد من المواد التي تساعد في تكثيف الشعر وملئ الفراغات الموجودة بالشعر أيضا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-