أخر الاخبار

تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء

تجارب المورينجا مع الشعر 

تجارب المورينجا مع الشعر
 تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء

هل المورينجا مفيدة للشعر

تعتبر تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء من أهم التجارب التي تفيد في علاج الكثير من مشكلات الشعر كالتساقط والهيشان كما أنها تساعد في اطالة الشعر وفي هذه المقالة سوف نوضح كل ما يخص المورينجا للشعر وكذلك فوائدها للشعر.

ومن خلال تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء يمكن توضيح فوائد المورينجا للشعر والتي تكمن في احتوائها على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية جدا للشعر والتي تساعد في نموه وتكثيفه.

ويعتمد تأثير تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء أو غيرها من التجارب على مدى الالتزام والمداومة والاستمرارية عليها.

فوائد المورينجا للشعر 

عند الحديث عن تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء لابد من ذكر فوائد المورينجا للشعر والتي تتمثل في احتوائها على العديد من المعادن والعناصر والبروتينات الضرورية جدا لإطالة الشعر والتي تساهم في علاج الكثير من مشكلات الشعر أيضا مثل مشكلة القشرة وكذلك تساقط الشعر.

وتحتوي المورينجا على عنصر الزنك الذي يعتبر من أهم العناصر التي تساعد في تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته وهذا ما يساعد في إطالة الشعر كما تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية التي تعطي الشعر اللمعان الحيوية والمظهر الصحي، هذا بالإضافة إلى احتواء المورينجا على للكثير من مضادات الأكسدة التي تتمثل في فيتامين ج وفيتامين هـ والتي تساعد في حماية الشعر من التلف والضرر حيث تعمل هذه المواد والفيتامينات على محاربة الجذور الحرة التي تؤدي لحدوث العديد من الأضرار للشعر.

وتعتبر المورينجا من أهم الأعشاب التي تعتبر مصدرا غنيا جدا بالأوميجا 3 والتي تعد من أهم العناصر التي تساعد في تغذية الشعر وتزيد من كثافته هذا بالإضافة لاحتواء المورينجا على نسبة عالية جدا من عنصر الحديد والذي يكمن دوره في نقل الأكسجين في الدم إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر وهذا ما يساعد في الحفاظ على الشعر وحمايته من التساقط، وتحتوي المورينجا أيضا على فيتامين أ الذي يعتبر من أهم العناصر التي تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر.

اقرا ايضا: تجربتي مع الشاي الاسود للشعر عالم حواء

خلطات المورينجا للشعر

تجارب المورينجا مع الشعر
 تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء

إن أول ما يبحث عنه أي شخص يريد الاعتماد على تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء هو خلطات المورينجا للشعر وهناك العديد من خلطات المورينجا للشعر يمكن ذكر بعضها كالآتي:

*خلطة زيت المورينجا وزيت اللوز 

 وتعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات التي تساعد في تحسين فروة الرأس وتعزز وصول الدورة الدموية لفروة الرأس وهو ما يساعد في نمو الشعر وزيادة كثافته.

المكونات 

  • ٥ قطرات من زيت المورينجا.
  • ٥ قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • كوب من زيت اللوز.

طريقة التحضير 

يتم مزج جميع هذه المكونات حتى نحصل على قوام متجانس.

بعد ذلك يتم تدليك الشعر بهذا المزيج من الجذور وحتى الأطراف ويجب تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي بعد دهنه.

يجب ترك هذا المزيج على الشعر طوال الليل ثم يشطف في الصباح بالماء الفاتر والشامبو المناسب. 

*خلطة المورينجا وعسل النحل 

وهذه الخلطة من أهم الخلطات التي تساعد في علاج القشرة حيث تحتوي على العديد من مضادة الالتهابات والفطريات التي تساعد في القضاء على القشرة وتقلل من الحكة.

المكونات

  • ملعقتان صغيرتان من المورينجا.
  • ستة ملاعق صغيرة من العسل.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند.
  • كمية قليلة من الماء.
  • غطاء بلاستيكي للشعر.

طريقة التحضير 

أولا يجب خلط جميع المكونات السابقة حتى الحصول مزيج متجانس ثم نقوم بتطبيقها على الشعر ويجب التركيز على فروة الرأس.

بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر بالغطاء البلاستيكي لمدة 45 دقيقة ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

تجارب الناس مع المورينجا للشعر 

يبحث الكثير من السيدات عن تجارب الناس مع المورينجا للشعر حيث في الفترات الأخيرة ازدادت الأحاديث عن تلك التجارب التي تم الاعتماد فيها على المورينجا للشعر وأدت بنتائج رائعة.

وتحكي إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر وتقصفه وعند استخدامها لخلطة المورينجا وجدت فرقا كبيرا وبدأ تساقط الشعر أن يقل.

وتذكر فتاة أخرى أنها كانت تعاني من مشكلة جفاف الشعر ووجود فراغات به وعندما استخدمت خلطة المورينجا للشعر لاحظت تحسنا كبيرا في ترطيب الشعر وملئ الفراغات.

وتقول احدى الفتيات أنه عند استمرارها في استخدام خلطة المورينجا للشعر لاحظت ظهور نتائج ايجابية سواء كانت في تقليل التساقط أو في إطالة الشعر بعد مرور شهرين من الاستمرار في استخدامها.

وتذكر احدى السيدات أنها كانت تعاني من مشكلة القشرة وحاولت علاجها باستخدام العديد من المستحضرات الطبية ولكنها لم تبد أي نتيجة وعند اتباعها لخلطة المورينجا من خلال تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء لمدة شهر ونصف لاحظت بدء تناقص كمية القشرة.

وعلى الجانب الآخر تذكر احدى الفتيات أنها استخدمت خلطة المورينجا للشعر وظلت مداومة عليها ولكنها لم تلاحظ أي نتيجة لذلك وجب أن ننبه على عدم الاعتماد بشكل قطعي على هذه التجارب دون الرجوع للطبيب المختص، حيث أن هذه كلها ما هي إلا تجارب قد تصيب في بعض المرات وتخيب في الأخرى.

فوائد المورينجا للشيب

تجارب المورينجا مع الشعر
 تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء

تعتبر مشكلة الشيب من أكثر المشاكل التي تسبب الكثير من الضيق والقلق للكثير من السيدات لذلك يلجأون للبحث عن الخلطات التي تساهم في علاج مشكلة الشيب وتعتبر المورينجا من أهم هذه الخلطات حيث تحتوي على فيتامين C و E اللذان يعملان على تأخير ظهور الشعر الأبيض كما تعمل المورينجا على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا ما يعمل على حماية الشعر من التلف والتساقط كما تحتوي على العديد من المواد التي تعمل على علاج الالتهابات الموجودة بفروة الرأس وهو ما يساعد في القضاء على القشرة. 

وتحتوي المورينجا على العديد من الأحماض الأمينية التي تكون مسؤولة عن بناء البروتينات مثل حمض الأرجينين الذي يعتبر من أهم الأحماض التي على تقوية الأوعية الدموية وهو ما يحسن من تدفق الدم لفروة الرأس ويساعد على نمو الشعر، هذا بالإضافة إلى حمض اللايسين والذي يحفز من إنتاج الكولاجين الذي يقاوم ظهور الشعر الأبيض كما تحتوي المورينجا علي الميثونين والذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة كما يعتبر مصدرا مهما للكبريت الذي يعالج تقصف الشعر، وتحتوي المورينجا على حمض السيستين والذي يعرف بفيتامين B6 الذي يساهم في بناء بصيلات جديدة للشعر مما يساعد على شعر أقوى وفروة رأس صحية.

ويساهم الزيت المستخرج من بذور المورينجا في ترطيب فروة الرأس، وهو ما يحمي الشعر من تأثير العوامل المناخية ، هذا بجانب اعتباره واحدا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر وتحافظ على لونه الطبيعي وذلك بسبب غناه بالأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتعمل المورينجا على منع انسداد الغدد الدهنية التي تفرز العناصر الهامة والزيوت الطبيعية اللازمة للشعر وفروة الرأس.

ماسك زيت المورينجا وزيت اللوز للشعر الأبيض

بجانب الحديث عن تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء يمكن توضيح فوائد ماسك زيت المورينجا وزيت اللوز للشعر حيث يحتوي هذا الماسك العديد من المواد التي تعطي اللون الداكن للشعر وهو ما يساهم في علاج مشكلة الشعر الأبيض كما يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية للشعر وتتمثل طريقة تحضير ماسك زيت المورينجا وزيت اللوز للشعر الأبيض في الآتي: 

المكونات

  • كوبان من زيت اللوز الحلو.
  • من خمس إلى عشر قطرات من زيت المورينجا.
  • من خمس إلى عشر قطرات من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير

  • يتم مزج هذه المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على قوام متجانس.
  • بعد ذلك يتم تدليك الشعر بهذا المزيج من الجذور وحتى الأطراف لبضع دقائق ويجب تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي بعد دهنه.
  • ويتم ترك هذا المزيج على الشعر طوال الليل ثم يشطف في الصباح بالماء الفاتر والشامبو المناسب ويرطب بالبلسم.

هل المورينجا تنبت الشعر؟ 

نعم، تساعد المورينجا على إنبات الشعر، حيث تحتوي على العديد من المواد التي تنشط الدورة الدموية بفروة الرأس وهو ما يحفز نمو الشعر.

هل المورينجا ينعم الشعر؟

نعم، تمتاز المورينجا باحتوائها على العديد من البروتينات التي تغذي الشعر والتي تعمل على ترطيبه وهو ما يساعد في تنعيم الشعر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-