أخر الاخبار

تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر

تجربتي مع زيت النعناع للشعر 

تجربتي مع زيت النعناع للشعر
 تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر

هل زيت النعناع مفيد للشعر

عند الحديث عن تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر، يجب الإشارة إلى أن زيت النعناع يعتبر من أكثر الزيوت الطبيعية المهمة جدا للشعر، حيث أنه يحتوى على العديد من المواد التي تحفز وتنشط الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يساهم هذا في إطالة الشعر عما كان في السابق.

وتعتبر تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر من أهم التجارب التي يبحث الكثير من السيدات عنها، حيث من المعروف أن الشعر يعتبر من أهم مظاهر الجمال لدى السيدات، وهذا هو ما يدفعهم للبحث عن كل ما هو جديد من وصفات وخلطات تفيد في تطويله وعلاج مشكلاته.

وعند الحديث عن تجربتي مع زيت النعناع للشعر، يجب ذكر أن الاستمرارية والمداومة أحد الأسباب التي تساعد في ظهور مفعول زيت النعناع على الشعر بأقصى سرعة.

فوائد النعناع للشعر الخفيف

من خلال تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر، يمكن توضيح فوائد النعناع للشعر الخفيف، التي تكمن في احتوائه على نسبة كبيرة جدا من مضادات الأكسدة المتنوعة والمواد النشطة والمركبات العطرية الفعالة، التي تعمل على القضاء على مشاكل الشعر، وتتمثل هذه المواد في المينثول والمينثون والليمونين. 

ويساهم الاستخدام بشكل مستمر لزيت النعناع في تحفيز نمو الشعر، حيث بينت الدراسات أن زيت النعناع له دور فعال جدا في تحفيز بصيلات الشعر ونموه، وأن دوره قد يتعدى مادة المينوكسيديل الطبية المشهورة في علاج الصلع والشعر المتساقط، وتكمن فاعليته في احتوائه على مادة المنثول التي توسع الأوعية الدموية بالرأس، مما يحسن من تدفق الدم ويحفز من الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يؤدي في النهاية لانبات الشعر.

ويساهم الانتظام في استعمال زيت النعناع في علاج الكثير من مشكلات الشعر التي قد تعاني منها بعض السيدات والفتيات التي من أهمها تساقط الشعر، حيث يقوم بتقوية وتنشيط الدورة الدموية بجذور الشعر، وهو ما يساعد بصيلات الشعر في حصولها على العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الشعر وإطالته، ويمتاز زيت النعناع أيضا بدوره الكبير في معالجة ومحاربة الالتهابات والتهيجات التي تحدث بفروة الرأس وتؤدي لتساقط الشعر، ويقوم زيت النعناع أيضا بالتخلص من الجذور الحرة التي تعتبر من الأسباب الأساسية لتساقط الشعر، وذلك بسبب تنشيطها لعمليات الأكسدة الضارة على فروة الرأس.

يمكنك أيضا الاطلاع علي: تجربتي مع مغلي القرنفل للشعر.

مغلي النعناع للشعر

تجربتي مع زيت النعناع للشعر
 تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر


يعتبر مغلى النعناع من أحد الوصفات التي تم الاعتماد عليها في تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر، حيث أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر، فتمتاز أوراق النعناع بكونها من أهم المصادر للكاروتين والكثير من مضادات الأكسدة التي تحفز نمو الشعر وتحد من تساقطه المتكرر، ويمتاز مغلي النعناع أيضا بقدرته الكبيرة على تقليل التقصف الموجود بالشعر  ويعطيه اللمعان الطبيعي 

يمتاز مغلي النعناع أيضا بقدرته الكبيرة على معالجة مشكلة القشرة التي قد يصاب بها الشعر من جذوره لعدة أسباب لا وقت للحديث عنها، فهو يعمل على تهدئة فروة الرأس والتقليل من الحكة بها، كما يمتاز باحتوائه على العديد من مضادات البكتريا والميكروبات والفطريات، وكل هذه المواد تساعد في القضاء على القشرة، وكذلك الحشرات التي قد توجد بالرأس مثل القمل والسبان.

ويمكن تحضير مغلي النعناع للشعر، عن طريق إحضار أوراق النعناع التي يتم قطفها من السيقان، ثم نقوم بوضعها في إناء، ونقوم بغلي كوب من الماء ووضعه عليها مع تقطيع نصف ليمونة، ويترك هذا الخليط لمدة ليلة كاملة، ثم يصفى في الصباح، ويعبأ في زجاجة بها بخاخ، ويتم الرش على فروة الرأس وتدليكها، وكذلك على الأطراف يوميا، وسوف تظهر نتائجه بعد مرور ثلاثة أسابيع.

ينصح بحفظ هذا البخاخ الذي يحتوي على مغلى النعناع في الثلاجة وتغييره كل أسبوع، وذلك في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء، فيمكن ترك البخاخ خارج الثلاجة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت الفازلين للشعر عالم حواء.

تجارب الناس مع زيت النعناع لتطويل الشعر 

يبحث الكثير عن تجارب الناس مع زيت النعناع لتطويل الشعر، حيث في الفترات الأخيرة كثرت الحكاوي عن هذه التجارب، التي تم الاعتماد فيها بشكل جذري على زيت النعناع لتطويل الشعر وأدت بنتائج مذهلة.

وتحكي إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر وتقصفه، وعند استخدامها لزيت النعناع لاحظت فرقا كبيرا، وبدأ تساقط الشعر يقل.

وتذكر فتاة أخرى أنها كانت تعاني من مشكلة جفاف الشعر ووجود فراغات به، وعندما استخدمت زيت النعناع لاحظت تحسنا كبيرا في ترطيب الشعر وملئ الفراغات.

وتقول إحدى الفتيات أنه عند استمرارها في استخدام بخاخ مغلى النعناع، لاحظت ظهور نتائج إيجابية سواء كانت في تقليل التساقط أو في إطالة الشعر، بعد مرور شهرين من المداومة عليه.

وتذكر إحدى السيدات أنها كانت تعاني من مشكلة القشرة وحاولت علاجها باستخدام الكثير من المستحضرات الطبية، ولكنها لم تبد أي نتيجة، وعند اتباعها تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر لمدة شهر ونصف، لاحظت تقليل كمية القشرة.

وعلى الجانب الآخر تذكر إحدى الفتيات أنها استخدمت زيت النعناع وظلت مداومة عليه، ولكنها لم تلاحظ أي نتيجة، لذلك يجب عدم الاعتماد على هذه التجارب بشكل قطعي دون الرجوع للطبيب المختص بمعالجة مشاكل الشعر، حيث أن هذه كلها حقل تجارب قد تصيب أو تخيب، لعوامل كثيرة لا مجال للحديث عنها في هذا المقال.

طريقة استخدام زيت النعناع للشعر 

تجربتي مع زيت النعناع للشعر
 تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر


عند الحديث عن تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر، لابد ذكر طريقة استخدامه، وهناك عدة طرق يمكن خلالها استخدام زيت النعناع للشعر، وتتمثل في الآتي:

  • الطريقة الأولى 

أولا يجب مزج زيت النعناع للشعر مع زيت آخر، وذلك لتخفيف الزيت ولتجنب أي حساسية قد تحدث، ويضاف من نقطتين إلى ثلاث نقط من زيت النعناع إلى ملعقة كبيرة من إحدي نوعين من الزيوت إما زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، ثم تُدلك فروة الرأس بهذا الخليط، ويُترك عليها لمدة تتراوح من خمس دقائق إلى نصف ساعة، ثم بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء والشامبو الذي يتلائم مع نوع الشعر ذاته، حتى لا تحدث أية مضاعفات نتيجة لاستخدام نوع شامبو أو مستحضر للشعر غير مناسب له. 

  • الطريقة الثانية 

تكون بمزج زيت النعناع مع الشامبو، حيث لزيت النعناع العديد من الفوائد التي تفيد الشعر، وتكون الكمية المناسبة التي يمكن إضافتها للشامبو من زيت النعناع هي من قطرتين لثلاث قطرات، ولكن تختلف حسب تركيز الزيت، فقد تزداد تلك الكمية أو تقل، ويمكن حساب كمية القطرات المناسبة من زيت النعناع التي يمكن إضافتها للشامبو عن طريق ملاحظة تأثير هذا الشامبو المضاف إليه النعناع علي الشعر، فإذا لُوحظ أن استخدامه قد سبب وخز خفيف في فروة الرأس، ففي هذه الحالة تكون الكمية مناسبة، أما في حال الإحساس بحكة وحرقان شديد في فروة الرأس، فتكون الكمية المضافة كبيرة جدا ويجب شطفها على الفور.

ما تم ذكره سابقا يتعلق بطرق استخدام زيت النعناع التي اعتمدتها في تجربتي مع زيت النعناع للشعر، وقد تَجدي عزيزتي السيدة بعض التجارب والطرق الأخرى الفعالة التي تم استعمال زيت النعناع بها، لأنه محفز قوي لعلاج مشاكل الشعر بأكملها.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الصمغ العربي للشعر عالم حواء.

هل يجب غسل الشعر بعد وضع زيت النعناع؟

نعم، يجب شطف الشعر بالماء والشامبو المناسب بعد وضع زيت النعناع وتركه على الشعر المدة المحددة.

هل زيت النعناع يسبب تساقط الشعر؟

لا، بالعكس، فزيت النعناع يساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر والصلع أيضا، حيث أنه يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على تدفق الدم لفروة الرأس، وهذا هو ما يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويحفز من نمو الشعر وتكثيفه وعدم تساقطه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-