JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

اسهل ماسكات تفتيح البشرة من اول مرة

 اسهل ماسكات لتفتيح البشرة سريعة المفعول من أول مرة

اسهل ماسكات لتفتيح البشرة سريعة المفعول من أول مرة

أفضل 15 ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة مجرب

تبحث الكثير من النساء والفتيات عن ماسكات لتفتيح البشرة ولتسهيل مهمة إيجاد ماسك للوجه سهل وفعال ومناسب لبشرتك ، وقد جمعنا لك في هذا المقال أفضل 15 ماسك لتبيض الوجه، فلكل ماسك منهم مهمة يقوم بها أحدهما لتبييض بشرتك والآخر يخلصك من البقع الداكنة وبعضها يعطي رطوبة لبشرتك الجافة يمكنك الاطلاع على هذه الاقنعة والماسكات من خلال متابعة السطور القادمة حيث اخترنا لك 15 ماسك للوجه بسيط وفوق كل شيء له تأثير قوي وفي نفس الوقت ليس له أي آثار سلبية على الجلد. إلا أن بعضها قد لا يكون مناسبًا للبشرة الحساسة ، وهذه الأقنعة كلها طبيعية وبأسعار تناسب الجميع!

ماسك الملح والزيت للوجه


ماسك الملح والزيت للوجه يعد افضل ماسك للوجه لتقشير البشرة حيث يتم تضمين ملح البحر في هذه الوصفة. لذلك إذا كانت بشرتك حساسة ، نوصيك بعدم استخدام هذه الوصفة لأن جزيئات ملح البحر صلبة ويمكن أن تهيج بشرتك. لتحضير هذه الوصفة ، اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر الناعم مع ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب أو زيت اللوز و 5 قطرات من زيت العرعر ، ثم دلكي وجهك بالمزيج على فرشاة أسنان متوسطة الصلابة لمدة 5 دقائق ، إذا كانت بشرتك حساسة قومي بالتقشير بواسطة يديك عن طريق التدليك الخفيف ولا تشد بشرتك كثيرا. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. 

ماسك القرفة والعسل للحبوب

ماسك القرفة والعسل للحبوب يعد افضل ماسك للوجه لعلاج حب الشباب حيث أن القرفة من الأدوية الطبيعية المضادة للبكتيريا ، وعند مزجها بالعسل تعمل على إزالة الأوساخ والغبار المسبب لحب الشباب. لتطبيق هذه الوصفة ، اخلطي ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ثم ضعي القناع على حب الشباب واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر ويكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحقيق نتيجة مذهلة بعد شهر على الأقل. 


ماسك الحلبة للوجه

ماسك الحلبة للوجه يعد افضل ماسك الوجه لعلاج التجاعيد حيث ان الحلبة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تعالج التجاعيد والخطوط الدقيقة. لتحضير الوصفة ، تنقع بذور الحلبة في الماء لمدة 12 ساعة ، ثم تطحن البذور المنقوعة لتشكيل العجينة ، وتوضع العجينة على وجهك ورقبتك وتترك لمدة ساعة كاملة ، ثم تغسلها بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة بعد شهر على الأقل. 

ماسك الطماطم للهالات السوداء

ماسك الطماطم للهالات السوداء للتخلص من الهالات السوداء المزعجة في العين ، ما عليك سوى خلط ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يوزع المزيج على الهالات السوداء ويترك لمدة 10 دقائق فقط ، ثم يشطف جيدا بالماء والعينين مغمضتين. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة بعد شهر على الأقل فيعد افضل ماسك للوجه لعلاج الهالات السوداء.

ماسك الكركم لتفتيح البشرة

لتفتيح بشرتك المسمرة والشاحبة، اخلطي كمية متساوية من عصير الليمون ومسحوق الكركم الطازج ووزعي المزيج السميك على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل شطف الجلد بالماء النظيف. كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة في أقل من شهر فيعد هذا الماسك يعد افضل ماسك للوجه لتبييض البشرة

ماسك العدس للوجه

 العدس موجود في كل مطبخ مما يسمح لك بتحضير أفضل مقشر طبيعي في المنزل وتحضيرها من خلال طحن العدس حتى يصبح ناعما كالدقيق (مقدار ملعقة) ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل وخلطهم جيداً لتكوين عجينة سميكة مع إضافة القليل من الحليب ثم افركي الوجه بحركات دائرية عكس عقارب الساعة ومرة  أخرى في اتجاه عقارب الساعة. ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة لامتصاص الوجه للعسل ثم اشطفيه جيداً. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحقيق نتائج مذهلة بعد شهر على الأقل فيعد هذا الماسك افضل ماسك لتقشير الجلد الميت من الوجه . 

ماسك الزنجبيل للوجه 

يمكنك اعداد ماسك الزنجبيل للوجة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الليمون الطازج مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الزنجبيل (لا تستخدمي الزنجبيل إذا كانت بشرتك حساسة) ثم افركي القناع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ، واغسليه بالماء البارد. يمكن استخدام القناع مرتين في الأسبوع وقد تلاحظ النتائج بعد أسبوعين من بدء الاستخدام. 

ماسك الطين الهندي مع الحليب لتنظيف البشرة


انقعي حبة بطاطا في الماء طوال الليل، ثم وزعي ملعقتين كبيرتين من ماء البطاطا وأضيفيها إلى ملعقة كبيرة من الطين الموثوق المصدر مع ملعقة كبيرة من الزبادي. واخلطي جميع المكونات جيدًا لتكوين عجينة طرية  ثم ضعي العجينة على الوجه مع تجنب المناطق الحساسة حول العينين. ثم اترك هذا القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع ، وقد تلاحظين النتائج بعد أسبوعين من الاستخدام. 

ماسك الشوفان والحليب للبشرة الحساسة

قناع الشوفان والحليب قناع فعال في الحفاظ على شباب البشرة وتقليل علامات شيخوخة الجلد ، ويتم تحضيره على النحو التالي: لمكونات: كوب حليب ملعقتان كبيرتان من الشوفان. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. الخطوات: صب كوبًا من الحليب في القدر وضعه على الموقد. أضف ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان إلى كوب من الحليب. يقلب المزيج ويطهى على نار متوسطة حتى يغلي ثم يطفئ النار. أضف 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون واخلطهم. عندما يبرد ، ضعي القناع على الوجه والرقبة أثناء التدليك والتدليك بلطف. اتركي القناع لمدة ثلاثين دقيقة حتى يجف تمامًا. اشطفي الجلد بالماء الفاتر ثم تجفف بمنشفة قطنية. 

ماسك القهوة وزيت الزيتون والسكر للوجه

يمكنك استخدام ماسك القهوة للوجه للتفتيح وتقشير وتنظيف الوجه ، اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وعندما تحصلين على مرهم ناعم ضعيه على الوجه مع تجنب المناطق الحساسة حول العينين. ثم دلكي الوجه الخليط لمدة 4 دقائق ، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطف الوجه بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع ، وستلاحظ النتائج بعد أسبوعين من استخدام ماسك القهوة للوجه للتفتيح. 

ماسك البابايا والعسل لنضارة البشرة

للحصول على بشرة نضرة ، تحتاج فقط إلى خلط ملعقة كبيرة من مهروس البابايا مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وعندما تحصل على خليط متجانس ، قم بتوزيعه بالتساوي على الوجه والرقبة ثم اترك الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة. قبل شطف الوجه بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع ، وقد تلاحظين النتائج بعد أسبوعين من التطبيق. 

ماسك خشب الصندل وماء الورد 

وصفة خشب الصندل وماء الورد إذا كانت بشرتك جافة ، استخدمي زيت خشب الصندل ، وإذا كانت بشرتك دهنية ، استخدمي المسحوق. اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة من زيت أو مسحوق خشب الصندل وملعقة صغيرة من الكركم وأضيفي القليل من ماء الورد حتى يتم الحصول على خليط ناعم ضعه على الجلد واتركه حتى يجف. اغسليه بعد 20 دقيقة. كرر هذه الخطوة بشكل روتيني حتى تحقق النتيجة المرجوة. 

ماسك الجوافة والموز لتغذية البشرة

تحتوي الجوافة على مادة الليكوبين التي تساعد على تقليل سواد البشرة ، بينما يساعد الموز على تقشير وترطيب البشرة. لعمل هذه الوصفة ، اخلطي ملعقة كبيرة من لب الجوافة والموز وضعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء البارد مدة التطبيق: استخدم هذا الخليط يوميا لملاحظة الفرق خلال 10 أيام. 

ماسك الأفوكادو والعسل لترطيب البشرة

للحفاظ على ترطيب البشرة ، اخلطي ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وضعيه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. كرر هذا القناع كل يوم للحصول على نتيجة مذهلة. 

تجربتي مع ماسك قشر البرتقال 

يحتوي قشر البرتقال على حامض الستريك الذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال ، بينما يعمل العسل والحليب على ترطيب البشرة. 
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون والحليب والعسل ، ثم وزعي المزيج على البقع السوداء والداكنة وافركيها لمدة 5 دقائق مع نصف الكمية ثم ضعي الكمية المتبقية على الوجه واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. 

نتمنى أن تكون هذه المقالة مرجعا لك لمعالجة كل ما عانيت منه من مشكلة بشرتك وتريد الحصول على قناع الوجه الأخف وزنا والأكثر فعالية. 

هل اعجبك الموضوع :
اسهل ماسكات تفتيح البشرة من اول مرة

معلومة مفيدة

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة