JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تجربتي مع بخاخ الحلبة للشعر

 بخاخ الحلبة للشعر

بخاخ الحلبة للشعر


هل الحلبة تكثف الشعر

هل الحلبة تكثف الشعر؟ لقد أثبتت العديد من التجارب الناجحة في استخدام الحلبة لتطويل الشعر وتكثيفة والتي استطاعت علاج جميع مشاكل الشعر بسبب الفوائد العديدة للحلبة ، حيث يتم استخراجه من بذور الحلبة ، والتي تعتبر من النباتات التي كان يستخدمها الفراعنة لعلاج الأمراض كما أنه يعمل كمضاد جيد للقضاء علي البيكتريا في فروة الراس كما يؤخذ كعلاج لالتهابات المعدة وتنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلى ميزته الرئيسية حيث أنه يعمل على زيادة إنتاج الحليب للمرأة المرضعة ، كما تحتوي الحلبة على العديد من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة بالإضافة إلى فوائده العديده لصحة الشعر. 

الحلبة لتطويل الشعر في اسبوع

 يمكنك استخدام الحلبة في تطويل الشعر حيث تعتبر من أقدم وأشهر الأعشاب التي تستخدم في العناية بالشعر وتشتهر بفعاليتها وفوائدها العديدة للشعر ، كما تعمل الحلبة على علاج تقصف الشعر وكذلك منع تساقط الشعر ، وهذا ما يجعلها من أفضل الأعشاب للعناية بالشعر ، ولهذا نجد أنه يدخل في تركيب العديد من منتجات العناية بالشعر ، مثل الشامبو والزيوت  ومن أهم طرق استخدام الحلبة للشعر وهو مغلي الحلبة للشعر تجربتي لتطويل الشعر من خلال استخدام بخاخ الحلبة للشعر من خلال تحضير مغلي الحلبة للشعر ووضعه في بخاخ واستخدامه للشعر للحصول على شعر أكثر كثافة وأقوى كما تدخل الحلبة في العديد من وصفات العناية بالشعر وفيما لي سوف نقدم لكم اهم هذه الوصفات والخلطات ولكن قبل انت نتترك لهذه الوصفات يجب علينا ان نتعرف علي فوائد الحلبة للشعر.

شاهدي ايضا:  تجربتي مع ماسك البقدونس للشعر

فوائد مغلي الحلبة للشعر

يوجد العديد من فوائد الحلبة المتعلقة بالشعر لاحتوائها على مادة الليسيثين وغيرها من المواد المفيدة للشعر ، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • يساهم في علاج التقصف والجفاف الذي قد يصيب الشعر ، كما أنه يحد من تساقط الشعر.
  • مغلي الحلبة يساعد في علاج قشرة الرأس.
  • يمكن استخدام الحلبة لإطالة الشعر وزيادة كثافته وإضفاء لون غامق عليه.
  • يساهم في إضفاء مزيد من النعومة واللمعان على الشعر.
  • يعمل على زيادة ترطيب الشعر وعلاج الجفاف.
  • تستخدم الحلبة لعلاج حكة فروة الرأس.

مغلي الحلبة لتطويل الشعر

يوجد الكثير من الوصفات التي تحتوي على الحلبة للشعر ومنها:

مغلي الحلبة والقرنفل للشعر

يمكنك استخدام مغلي الحلبة والقرنفل لتطويل الشعر من خلال احضار ربع معلق من القرنفل مع معلقة من الحلبه مع نصف لتر من الماء ويتم وضعهم في تناء علي النار لمده 10 دقايق ثت اتركيه حتي يبرد ثم يمكنك استخدامه كغسول للشعر او كبخاخ للشعر قبل الاستحمام بنصف ساعه.

مغلي الحلبة و جوز الهند لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

يعد مغلي الحلبة وجوز الهند الاكثر استخداما في تجارب البنات مع الحلبة للشعر لعلاجه من الجفاف والتقصف حيث يمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق تحضير كوب من مغلي الحلبة مع  زيت جوز الهند بمقدار ثلاث أو أربع ملاعق  ، ثم قومي بيتدليك الشعر وفروة الراس بشكل دائري ، واتركي هذا الخليط علي الشعر لمده 45 دقيقة قبل الغسيل وللحصوال علي نتيجه مردية يمكنك تكرار هذه الوصفة حيث تساعد بشكل كبير في علاج فروة الراس والتقليل من جفاف وتقصف الشعر.

 مغلي الحلبة والحليب للشعر لعلاج قشرة الرأس

الكثير منا يعلم فوائد الحليب الصحية وخاصه فوائده للشعر حيث يمكنك استخدامه مع مغلي الحلبة للشعر من خلال وضع نصف كوب من اللبن مع كوب من ماء مغلي الحلبة واستخامه كغسول للشعر من خلال وضعة علي الشعر وفرة الراس مع تدلكها بشكل دائري واتركيه لمده نصف ساعه ثم اغشلي الشعر باستخدام الشامبو والماء الفاتر ويمكنك استخدام هذه الوصه مرتين في الاسبوع للحصول علي افضل النتائج حيث انها تساعد فى علاج مشكله القشره بالشعر وكذلك تساهم بشكل كبير في تطويل الشعر.

تجربتي مع الحناء و الحلبة للشعر الخفيف والمتساقط

تعد وصفة الحلبة والحناء من الخلطات  الاكثر شهره والتي تستخدم لتطويل الشعر ومنع تساقطه ، كما تساعد في اعطاء الشعر النعومه الازمة التي تعطي الشعر  اللمعان والبريق المطلوب.
يمكنك استخدام الحلبة للشعر الخفيف والمتساقط حيث ان هذا الخليط يعمل على إطالة الشعر ، كما أنها تحتوي على الحنة التي تشتهر بفوائدها في منع تساقط الشعر. حيث تقوم الحناء بإصلاح الشعر التالف من الجذور إلى الأطراف ، كما أنها تعطي الشعر لمعانًا لطيفًا ، كما تساعد الحناء على التحكم في مستوى الرطوبة في فروة الرأس ، مما يمنع تساقط الشعر ، بالإضافة إلى أن الحناء هي أحد العلاجات الفعالة ضد القشرة ، وكذلك يحافظ على لون الشعر الطبيعي ، ويمنع ظهور الشيب يمكنك اعداد هذا الخليط من خلال اتباع الخطوات التالية.

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة 
  •  كوبان ماء ونصف كوب حناء

الطريقة:

 يغلي الماء على الموقد ، وتضاف إليه بذور الحلبة ، وتترك على الموقد حتى تتبخر كمية الماء ويتبقى نصفها فقط ثم صفي الماء من بذور الحلبة وأضيفي إليها نصف كوب من الحناء واخلطيها جيدًا. ثم ضعي خليط الحنة والحلبة على الشعر من الجذور حتى الأطراف ، واتركيها على الشعر لمدة 3 ساعات حتى تجف الحنة ثم اغسلي الشعر جيداً بالطريقة المعتادة باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك ، ثم رطبي الشعر بالبلسم أو الكريم لأن الحنة تسبب جفاف الشعر تستخدم وصفة الحلبة والحناء مرتين أسبوعياً لإطالة الشعر ومنع تساقط الشعر ولكنها غير مناسبة للشعر المصبوغ لأن الحنة تسبب تغير لون الشعر كما يمكنك وضع بعض حبوب القهوه الي الخليط وغليها مع الحلبة قبل استخدامها للتحلص من رائحه الحلبة كما يمكنك ايضا اضافة نصف علبة من الزبادي للتساعد في ترطيب الشعر بشكل كبير.  

مغلي الحلبة لتطويل الشعر وتكثيفة

الحلبة كثفت شعري عن طريق غلي بذور الحلبة وتصفيتها ، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل ، حيث يعمل على تكثيف الشعر وزيادة طوله ، حيث تستخدم هذه الوصفة خاصة للشعر الخفيف لزيادة كثافته يمكن شرب ملعقة من بذور الحلبة المسلوقة لمنع تساقط الشعر ، ويمكن استخدام الحلبة بطريقة أخرى للشعر لمنع تساقط الشعر ، وذلك بنقع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة ثم يتم فرمها في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على خليط يشبه المعجون ، كما يمكنك وضع زيت جوز الهند معه على الشعر لمدة ساعة ، ثم غسله.

الحلبة وزيت جوز الهند لنعومة الشعر

وصفةالحلبة وزيت جوز الهند في تنعيم وترطيب الشعر كما انها تساهم في تقليل تساقط الشعر. أحضر ملعقتين كبيرتين من الحلبة وطحنها في المطحنة. ضعي الحلبة المطحونة في طبق ، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ضعي المزيج على شعرك ومن الجذور حتي الاطراف واتركيه يجف لمدة عشر دقائق. اغسل شعرك بالشامبو المفضل لديك. كرري هذه الوصفة أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.

كما يمكنك ان تضعي أوراق أو بذور الحلبة في الخلاط مع بعض الماء ونخلط المزيج الناتج مع التفاح ونفرك على الرأس بة حيث يساعد بشكل كبير في نعومة الشعر.

تجارب بخاخ الحلبة للشعر

فيما يلي سوف نقدم لكي سيدتي بعض تجارب بخاخ الحلبة للشعر الهاش والجاف والمتقصف 

طريقة عمل بخاخ الحلبة والصبار للشعر

يمكنك اعداد بخاخ الحلبة للشعر مع جل الصبار للشعر من خلال تحضير المكونات التالية وتطبيق طريقة التحضير والاستخدام كما سنوضحه لكي.

المكونات:
  • نصف كوب من بذور الحلبة.
  • كأس من الماء.
  • نصف كوب من جل الصبار.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة عمل بخاخ مغلي الحلبة للشعر الخفيف والمتساقط

يتم نقع نصف كوب من بذور الحلبة في كوب ماء لمدة 12 ساعة ، ثم قومي بعد ذلك بتصفية الماء ونضيف نصف كوب من جل الصبار ونخلط المزيج جيداً ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند إلى الخليط  ثم يمكنك وضعه في زجاجة بخاخ (زجاجة رذاذ) واستخدمه بعد الاستحمام.

ملاحظة : عليك سيدتي الا تتناولي الحلبة بكميات كبيره حتي لا تسبب لك بعض الاضرار حيث انها قد تسبب في بعض الاحيان النزيف وبالنسبة للمراء الحامل ممكن ان تسبب الاجهاض كما انها تساعد في تقليل نسبة السكر بالدم لهذا يجب الانتبه عند تناولها ويفضل استشاره اخصائي قبل تناوله وهذا الحالات تحدث فقط لمن يقومون بتناول الحلبهة اما في ما يتعلق باستخدامها علي الاشعر لا يوجد اي ضرر ولكن وجب علينا التنبية ايضا ان اذا تم استخدام الوصفات اكثر من مرتين يمكن ان تسبب في دهنية الشعر.

تجربتي مع بخاخ الحلبة للشعر

معلومة مفيدة

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة