أخر الاخبار

إزالة الجلد الميت من الجسم عالم حواء

طريقة ازالة الجلد الميت من الجسم عالم حواء

ازالة الجلد الميت من جسم
 إزالة الجلد الميت من الجسم عالم حواء

إزالة الجلد الميت من الجسم 

تعانى الكثير من النساء والبنات من مشكلة الجلد الميت وفيبحثون عن طريقة ازالة الجلد الميت من الجسم من اجل الحصول علي نتائج مرضية من خلالها يتمكنون من الوصول الي مرادهم، يعد جسم الانسان من الامور التي تحتاج الي اهتمام كبير وخاصة المرأة فمن المتعارف عليه ان البنات تحب الاهتمام بنفسها بشكل كبير من اجل الظهور في افضل شكل دائمًا وفي كل وقت وحين، فنجد ان من اكثر الباحثين والزوار لصفحات العناية بالبشرة والجلد والجسم هم من جنس حواء لذلك قد قمنا بكتابة هذا المقال من اجل عرض العديد من الطرق التي من خلالها تستطيع حواء التخلص من الجلد الميت في جسدها.

قبل التعمق في الطرق المتعددة التي من خلالها يمكنك ان تتخلصي من خلالها من الجلد الميت يجب اولا معرفة ما معني عملية التخلص من الجلد الميت او تقشير الجلد الميت ومعناها هو إمكانية التخلص من الجلد والخلايا الميتة التي لا تكون صالحة وليس لها فائدة ويكون هذا التقشير بشكل سطحي اي التخلص من هذه الخلايا الميتة بشكل سطحي وذلك من خلال استخدام المنتجات او التقنيات الحديثة المختلفة مما يجعل هذه العملية الجلد يصبح اكثر صحة ونضارة ويجدد من شكل الجلد مما يظهر حيويته.

وخلال الفقرات القادمة سوف نتعرف معا عن المنتجات والطرق التي من خلالها تتمكن الأنثى من الحصول علي أفضل نتيجة من خلال عملية تقشير الجلد.

تعتبر عملية التقشير والإزالة التي تحدث للجلد الميت هي من الامور المهمة جدًا للبنات والسيدات وخطوة رائعة من اجل  الحفاظ علي الجلد اكثر نعومة وصحة، من الامور التي تجعل هذا الامر مميز للبنات انه سوف يخلصهم من اي تراكمات او شوائب تكون علي جلدهم وتعمل عملية إزالة او تقشير الجلد على تجديد خلايا الجسم مما يجعله أفضل مظهرا وانعم.

طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت

ازالة الجلد الميت من جسم
إزالة الجلد الميت من الجسم عالم حواء

هناك العديد من الطرق المختلفة التي من خلالها تتمكن البنت من ازالة الجلد الميت من الجسم عالم حواء وكل بنت تختار الطريقة التي تنناسب معها سواء كان من خلال استخدام الطرق الطبيعية ام الطرق الطبيعية الأخرى التي تتم بإشراف أطباء وهذا الطرق ممكن ان نمثلها في التالي: 

اول نوع وهو التقشير او ازالة الجلد الميت بطرق طبيعية، ومع اختلاف وكثرت الطرق الطبيعية للتخلص من الجاد الميت الزائد فيمكن ان تستخدم الفتاة فرشاة الجسم او اللوف ويمكن ان تستعين بالمستحضرات التي تكون جاهزة علي الاستخدام، ايضًا توجد وصفات طبيعية يمكن لحواء استخدامها مثل خلطة الشوفان وجوز الهند.

ويعتبروا من الطرق الأكثر فعالية في عمليات ازالة الجلد الميت والتقشير وتتم هذه العملية من خلال فرك الشوفان علي الجسم طريقة تحضيرها هي كالتالي:

  • اولا: يتم طحن كوباية من الشوفان الي حين وصوله لدرجة النعومة.
  • ثانيًا: تقومي بإضافة نص كوباية من جوز الهند او من زيت الجوجري حتي يصلوا الي قوام العجين.
  • ثالثًا: قومي بفرك هذا الخليط علي جسم مبلل بشكل خفيف ولطيف وبحركات علي شكل دائري.
  • رابعًا: قومي بغسل الجسم بماء فاتر جيدًا.
  • خامسًا: قومي بتجفيف ( تنشيف) جسمك بالمنشفة القطنية وقومي باستخدام مرطب مناسب معك علي المكان الذي تمت عليه عملية التقشير.

الطريقة الطبيعية الثانية تكون باستخدام القهوة:

ان القهوة من الأشياء التي تعددت فوائدها واستخدامها، ومن استخداماتها وهو إمكانية استخدامها كمقشر للجسم والتخلص من الجلد الميت وان الكافيين الذي يوجد من ضمن مكوناتها والذي يساعد في التخلص من التجاعيد والسيلوليت، وريقة تحضير هذه الطريقة كالتالي:

  • اول خطوة: قومي بوضع ٣ ملاعق من مسحوق القهوة المطحون في وعاء.
  • ثاني خطوة: قومي بوضع ملعقة كبيرة بها زيت طبيعي علي مسحوق القهوة امثلة هذه الزيوت زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
  • ثالث خطوة: ضعي كوب من الماء علي خليط القهوة حتي تصلي الي قوام العجينة.
  • رابع خطوة: قومي بفرك هذا الخليط علي جسم مبلل وتحريكه بحركات دائرية بلطف.
  • خامس خطوة: قومي بغسل المقشر وضعي كريم مرطب. 

الطريقة الطبيعية الثالثة الخاصة بتقشير الجلد الميت وهي عن طريق استخدام زيت الزيتون وملح البحر:

يعد كله البحر من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في عمليات التقشير وغير انه مسفر ممتاز فهو يتم اعتباره كمطهر ويقضي علي انواع من البكتيريا وهذه الطريقة التي من خلالها يمكن استعماله:

  • اول خطوة: طحن الملح لكي يصبح ناعما علي البشرة وغير قاسي مما يؤدي الي ايذاء البشرة.
  • ثاني خطوة: قومي بوضع نصف كوب من مسحوق الملح في إناء.
  • ثالث خطوة: قومي بوضع نصف كوب من زيت طبيعي مثل الزيتون او جوز الهند او الجوجوبا.
  • رابع خطوة: يمكنك وضع قطرات من اي زيت عطري حتي يجعل رائحة الجسم رائعة.
  • خامس خطوة: ثم قومي بفرك الجسد بهذا الخليط.
  • اخر خطوة: قومي بغسل جسدك ومن ثم قومي بتجفيفه وضعي كريم مرطب حتي لا يحدث اي تحسس. 

هناك العديد من الطرق الطبيعية المختلفة التي يمكن من خلالها ان يتم عمل عملية ازالة الجلد الميت من الجسم ولديك الكثير من الخيارات يمكنك ان تستخدمي الطريقة التي تتناسب مع نوع جلدك او بشرتك، وهذه الطرق يتم استخدام اليد بها من اجل الحصول على النتيجة التى ترضيك.

تقشير  الجلد الميت من الجسم 

ازالة الجلد الميت من جسم
 إزالة الجلد الميت من الجسم عالم حواء

اما بالنسبة للطرق الاخري التي يمكن ان يتم استخدامها من اجل الحصول علي جلد ناعم وبدون فهي متعددة ومن خلال الأسطر القادمة سوف نتعرف معا علي هذه الطرق والتى تكون عبارة عن: 

  • اول نوع  وهو التقشير الميكانيكي:

ومن خلال هذه الطريقة يتم الاعتماد علي بعض الأدوات او المواد التي يمكن تسميتها بالمواد المسامية وتكون عبارة عن: 

الفرك بالقفازات او بالاسفنج: وهناك اسفنجات وقفزات تكون مصنوعة من النايلون او من اللوف الطبيعي ويتم استعمال هذه الدوات بشكل لطيف علي الجسم ومن الافضل عليك ان تضيفي سائل الصابون حتي تحصلي علي نتيجة مذهلة ومُرضية.

الفرك بالفرشاة الجافة: وهي من افضل الادوات التي يمكن استخدامها من اجل ازالة الجلد الميت وهذه العملية تساعد علي تحفيز الدورة الدموية. 

  • ثاني نوع وهو التقشير الكيميائي: 

وهذا النوع من التقشير يعتمد علي استخدام المواد الكيميائية والتي تساعد في تجديد خلايا الجلد وازالة الخلايا الميتة ومن الطرق الكيميائية والمشهورة الطرق التالية: 

اول طريقة وهي عبارة عن: إنزيمات الفاكهة، وتعتبر من الطرق الطبيعية التي تتم بها عمليات التقشير وذلك لانه يتم استخدام إنزيمات الفاكهة بشكل فعلي مثل الباباين وهو الموجود في ثمرة البابايا و مثل ايضًا البروميلين ويوجد هذا العنصر او الأنزيم في ثمرة الاناناس.

ثاني طريقة استخدام احماض هيدركسي، وهي تحتوي علي حمض الماليك وحمض اللبن وحمض الجليكوليك وهو يعمل علي تقشير الجلد وتنظيفه من اي جلد ميت زائد ويحسنه ويلطف ملمسه ويتم استخدام هذه الأحماض مرة او مرتين كل اسبوع.

ثالث طريقة : احماض بيتا هيدروكسي، وتعمل هذه الأحماض علي التنظيف بشكل عميق وحتي انه يقوم بتنظيم مسام الجلد بشكل ممتاز ومن امثلة هذه الأحماض هو حمض الساليسيليك.

  • ثالث نوع هو التقشير المهنى، ولهذا النوع طرق مختلفة وهى عبارة عن:

اول طريقة: التقشير باستخدام الليزر، من الامور الرائعة التى يعمل علي ازالتها الليزر هى ازالة طبقات الجلد الميت بشكل احترافي دون ان يمس الجلد السليم وهو يعتبر من انواع التقشير التى تكون مكلفة ماديا ويجب عليك ان تأخذي فترة للتعافي من هذه العملية ولكنك سوف تلاحظين الفرق بشكل سريع.

ثاني طريقة التقشير الكيميائي المهني: ويكون من خلال أخصائي جلد فهو يقوم باستعمال تركيزات اعلي ويجب ان يتم متابعته بشكل مستمر تحسبا لحدوث اي حساسية او تهيج وأيضا حتي يضمن حدوث نتائ رائعة ومرضية.

ثالث طريقة وهو التقشير بالميكرومابريجن: ويتم في هذه الطريقة الاعتماد علي جهاز يرش حبيبات صغيرة  علي جلد الحالة يساعد في تقشير وازالة الجلد الميت والخلايا الميتة وهو اجراء ليس بجراحي ويساعد في تحفيز الجلد للتجديد. 

نصائح تقشير الجلد الميت والتخلص من الجلد الميت الآمن والفعال

عليك قبل عملية التقشير وازاله الجلد ان تقومي بتهيئة جسمك لهذه العملية وذلك تحسبا لعدم حدوث اي حساسية او تهيج به ويتم ذلك من خلال بعض الامور التي تجعلك تتفادي اي امر يؤثر بالسلب علي جسمك، وهذه النصائح تتمثل في الآتي: 

اولا: قومي باختيار الطريقة التي سوف تجريها علي جسدك في منطقة صغيرة من جسمك وقومي بمتابعة ذلك هل سوف يحدث تفاعل مع الجلد ام لا.

ثانياً: يجب ان يكون جلدك في حالة جيدة اي لا تقومي بتقشير لجلدك وهي في حالة مرضية مثل الحساسية او التهيج او في حالة إصابتك باي جرح فيه.

ثالثًا: لا تعرضي جسمك لاشعة الشمس بشكل مباشر ويجب عليك استخدام صن بلوك حتي لا تكون أشعة الشمس مباشرة علي المنطقة التي تمت عليها عملية ازالة الجلد الميت.

رابعًا: بعد التقشير قومي باستخدام كريم مرطب مناسب مع نوع بشرتك ولا يوجد بها اي زيوت عطرية او اي عطور.

خامسًا: لا تقومي بعملية الأزالة بشكل مبالغ به مما يؤدي هذا الفعل من ضرر بشرتك وطبقات جلدك السليمة وهنا سوف يحدث لك مضاعفات. 

سادسا عليك ان تقومي باتباع الإرشادات الخاصة بكل نوع من التقشير حتي لا يحدث اي تهيج في جلدك او مضاعفات ضارة لبشرتك.

سابعا: بعض الطرق لتقشير تحتاج لاستشارة طبيب او أخصائي حتي تتم المتابعة معه اول باول ومن اجل الحصول علي النتيجة المنتظرة التي ترضيك.

اقرا ايضا: تجربتي مع بخاخ القرنفل وحبة البركة للشعر

كيف اعمل تقشير للجسم في البيت؟

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها ان يتقومي بعمل تقشير وانت في بيتك وواحدة من هذه الطرق هى استخدام ملح البحر وزكيت طبيعي والطريقة سهلة جدا وهى من خلال وضع كوب من مطحون ملح البحر ومن ثم اضافة عليه نصفق كوب من الزيت المتاح ويفضل ان يكون زيت الزيتون قومي بخلط المكونات حتى تتجانس مع بعضها البعض وتصبح على شكل عجينة قومي بفركها على جسدك لمدة تتراوح من بين العشر دقائق الى الربع ساعة ومن ثم قومي بغسل جسدك بماء فاتر ومن ثم قومي بتجفيفه بمنشفة قطنية حتى لا يهيج جلدك وضعى مرطب.

هل تقشير الجسم يبيض؟

والاجابة على هذا السؤال ستكون حتما سوف يساعد في تفتيح البشرة لانك سوف تقشري الخلايا الميته طبقات من الجلد الميت ويكون خارجي ويكون هذا الجزء المعرض لاشعة الشمس وللعوامل البيئية المختلفة التى تساعد في اغمقانه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-