أخر الاخبار

ايهما أفضل شرب الشاي الأخضر بارد أو ساخن

تجربتي مع شرب الشاي الاخضر على الريق

                    الشاى الاخضر وانقاص الوزن


تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني

يعد الشاى الاخضر من المشروبات الاكثر شيوعا ، ويوجد اكتر من فائده للتناول الشاى الاخضر ، وهذا ما يجعل الاقبال على تناوله يزداد يوما بعد يوم  لفوائده الصحيه الكثيره ، ومساهمته فى علاج الكثير من الامراض .
لقد اشتهر استخدام الشاى الاخضر فى الطب الصينى الشعبى ، وهذا لما يوجد فى الشاى الاخضر من فوائد تساهم فى علاج الكثير من المشاكل الصحيه .

فوائد الشاى الاخضر ومساهمته فى علاج بعض الامراض :-


يساعد فى علاج حالات الاكتئاب ، فاعليه كبيره فى علاج الصداع .
لاحتواء اوراق الشاى الخضراء على اغنى مضادات الاكسده من انواع الشاى الاخرى المستخدمه عاده ، نتيجه لتعرضه لاكثر عمليه معالجه .
المساعده فى انقاص الوزن وزياده عمليات الايض وحرق الدهون .
خفض الكولسترول فى الدم لحمايه القلب والشرايين .  
المساعده والوقايه من السرطانات المختلفه ومرض الزهايمر .
لاحتواءه على مواد مضاده للاكسده ، قدرته على محاربه السموم الناتجه عن تعرض اجسمنا للاشعاع ، التلوث الموجود بالهواء ، التدخين .....
احتواء الشاى الاخضر على فيتامين B ، حمض الفوليك ، البوتاسيوم ، المغنسيوم ،الكافيين ،ويحتوى ايضا على العديد من مضادات الاكسده المختلفه .

شاهدي ايضا: الشاي الأخضر قبل النوم تجربتي


انواع الشاى الاخضر وطرق تصنيعه :



  • الشاى الاسود الصينى وهو ناتج عن عمليات تخمير اوراق الشاى .
  • الشاى الاخضر ويتم تصنيعه عن طريق تبخير اوراق الشاى الاخضر الطازجه . 

فوائد الشاى الاخضر :-


حمايه الجلد 

يعد الشاى الاخضر من مضادات الاكسده القويه ، ويوفر للجسم الحمايه من اشعه الشمس المباشره ، وذلك عن طريق محاربه الجذور الحره نتجه للتعرض لاشعه الشمس الضاره ، التى تسبب الشيخوخه .
يستفيد الجسم عن طريق شرب الشاى الاخضر الساخن او البارد .
يستخدم ايضا الشاى الاخضر فى مكونات بعض الكريمات والادويه التجمليه التى تساعد فى حمايه البشره لقدرته كسر الكولاجين الناتج عن التعرض المستمر لاشعه الشمس .

المساعده فى انقاص الوزن 

يزيد الشاى الاخضر من عمليه التمثيل الغذائى فى الجسم ،فيسلعد فى عمليه انقاص الوزن ، وذلك لاحتواى الشاى الاخضر على ماده الكافين وماده البوليفينول الموجوده فى ارواقى الشاى التى تساعد فى زياده عمليه التمثيل الغذائى .

علاج ارتفاع ضغط الدم 

واوضحت بعض الدرسات العلميه فاعليه الشاى الاخضر فى الحمايه من تطورات ضغط الدم ، لاحتواه مكوناته على مواد تساعد على مرونه الاوعيه الدمويه ،والحمايه من العمليات التنكسيه فيها .

المحافظه على صحه الاسنان 

اظهرت دراسه يابانيه ان شرب كوب واحد من الشاى الاخضر يساعد على حمايه الاسنان ، ومنع امراض اللثه التى تسبب فقدان الاسنان .

خفض نسبه الكولسترول فى الدم 

المحافظه على تناول الشاى الخضر يساعد فى انخفاض الكولستروال فى الدم .

تحسين الذاكره 

يساعد الشاى الاخضر على تحسين الذاكره لاحتواه على مضادات الاكسده والاحماض الامينيه التى تساعد على ارتخاء العضلات وزياده الشهور بالهدوء ،مما يساعد على تحفيز نشاط الدماغ ،وتحسين الذاكره .

منع نزلات البرد والانفلونزا 

يساهم الشاى الاخضر فى رفع مناعه الجسم لاحتواه على مستويات عاليه من مضادات الاكسده ، واحتواه على مضادات البكتريه والفيروسات ، لاحتواه على البوليفينول الذى يمنع تكاثر الفيروسات ، وله تاثير مباشر على اباده الفيروسات .

يكافح الزهايمر

اظهرت الدرسات وجود صله ايجابيه بين مرض الزهايمر والشاى الاخضر بشكل ضعيف ، لمساعده فى الوقايه من موت الخلايا العصبيه المرتيبطه بالزهايمر والنسيان .
الادلة على وجود صلة ايجابية بين شرب الشاي الاخضر ومرض الزهايمر ضعيفة. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-