أخر الاخبار

الشاي الأخضر قبل النوم تجربتي

 تجربتي مع الشاي الأخضر قبل النوم 

تجربتي مع الشاي الأخضر قبل النوم

الشاي الأخضر قبل النوم للتخسيس

أصبح فقدان الوزن والدهون المتراكمة في الجسم مشكلة للأشخاص الذين يعانون من السمنة سواء كانت السمنة العامة أو السمنة الموضعية. وبالتالي ، تبحث باستمرار عن المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون ومن هنا سوف اوضح لكم الفوائد العامة التى تنتج عن تناول الشاي الاخضر قبل النوم تجربتي حيث أنه من أفضل أنواع الأعشاب للصحة العامة حيث أن له العديد من الفوائد المتعلقة بمعدل حرق السعرات الحرارية.  لذلك فهو يستخدم على نطاق واسع في العديد من الحميات الغذائية، وكذلك في العديد من برامج إنقاص الوزن، لما له من تأثير مفيد على إنقاص الوزن وزيادة معدل حرق الدهون وإذابتها ، كما انه يساهم بشكل كبير فى انتظام معدل التمثيل الغذائي مما يجعل من الصعب تراكمها مرة اخرة ولكن فى الاونه الاخيره اصبح التساولات فى التزايد عن موعد تناول الشاي الاخضر هل يتم شرب الشاي الاخضر على الريق ام يتم تناول الشاي الاخضر قبل النوم  فهنا ياتي دور المختصين لمعرفة موعد شرب الشاي الأخضر هناك مدرسة تفضل تناوله على معدة فارغة ومدرسة أخرى تفضل تناوله قبل النوم ، وهناك مدرسة أخرى تفضل تناوله أكثر من مرة في اليوم قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة. في السطور التالية سوف نقدم لكم فوائد شرب الشاي الأخضر قبل النوم كتجربة شخصية مع أولئك الذين يتبعون الأنظمة الغذائية ويستخدمون الشاي الأخضر قبل النوم ولكن في البداية نود ان نوضح لكم اهم فوائد شرب الشاي الأخضر.

شاهدي ايضا: تجربتي مع شرب الشاي الاخضر على الريق للتنحيف

 فوائد شرب الشاي الأخضر

فوائد الشاي الاخضر متعددة ولا تقتصر على إنقاص الوزن ولكنها مفيدة أيضًا للجسم وفي ما يلي بعض هذه الفوائد:

  • يساعد شرب الشاي الأخضر قبل النوم على إنقاص الوزن بشكل أسرع ، لأنه أحد الأدوية العشبية التي لها فوائد عديدة ، وقد تم استخدامه في الماضي في العديد من البلدان. 
  • الشاي الأخضر هو أحد العناصر الغذائية المفيدة للجسم لأنه مصدر غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والكروم والكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والزنك والصوديوم وغيرها. ويحتوي أيضًا على فيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ب. 
  • إنقاص الوزن عند الناس لأنه يحسن كفاءة عمليات التمثيل الغذائي وتحويل الطعام إلى طاقة للجسم ، لأنه مشروب يتميز انه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الكاتيشين التي تحتوي على مادة الكافيين. 
  • يزيد من استهلاك الطاقة في الجسم. 
  • يزيد من معدل حرق الدهون في الارداف

السعرات الحرارية التي يتم حرقها بواسطة الشاي الأخضر

أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في تحفيز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي فإن تناول الشاي الأخضر يساعد في حرق السعرات الحرارية. وقد أظهرت الدراسات أنه يساهم في الحرق بحوالي 3-4٪ ، وأظهرت بعض الدراسات أنه يصل إلى 8٪ أي ما يعادل 60 إلى 80 سعر حراري. 

طريقة تحضير الشاي الاخضر للتنحيف

لا يختلف كثيرًا عن طريقة عمل الشاي الأخضر العادي. يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات شهرة في السنوات الأخيرة لأنه أصبح شائعًا بين الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا بهدف إنقاص الوزن لأنه من أكثر المشروبات صحة وفائدة. ذات مذاق رائع كما انه يساهم في التنحيف و فقدان الوزن وحرق الدهون. 


فمن أجل اعداد الشاي الأخضر بشكل صحيح ، تنقع أوراق الشاي الأخضر الجاف في الماء ، وكذلك التأكد من عدم تسخين الماء حتى الغليان ، حتي لا يسبب فقدان المواد الكيميائية النشطة في الشاي ، أو يتم نقع أوراق الشاي في أكياس من الماء والشاي الأخضر.


شرب الشاي الأخضر المستخدم لفقدان الوزن يتم استخدام أوراق الشاي الأخضر المنقوعة في الماء لاحتوائها على كميات كبيرة من الكافيين ومضادات الاكسدة ، على عكس أكياس الشاي الأخضر التي لم يثبت تأثيرها الفعال في إنقاص الوزن. 


لا يكفي شرب الشاي والاعتماد عليه لانقاص الوزن. يجب اتخاذ عدة خطوات ويجب الحفاظ على الجسم من أجل إنقاص الوزن ، مثل تناول أطعمة صحية خالية من الدهون أو قليلة الدهون ، والمجهود البدني مثل التمارين الرياضية ، ومعرفة عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم. 

شرب الشاي الاخضر قبل النوم تجربتي

يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون بنسبة 8٪ أي ما يعادل 60: 80 سعرحراري، وقد أكدت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في زيادة نشاط الجسم ، والاستهلاك حيث يساهم بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية ، ويفضل نقع أوراق الشاي الأخضر في الماء. لأنها تحتوي على كميات كبيرة. من مواد الكاتيشين والكافيين على عكس أكياس الشاي الأخضر ، لأنها أثبتت فعاليتها في تقليل الدهون بشكل كبير ، ويجب اتباع الرياضة لأنها تساعد في إنقاص الوزن ، كما أنها ضرورية للحفاظ على الجسم اتباع نظام غذائي سليم ومن فوائد الشاي الأخضر قبل النوم  يساعد على إنقاص الوزن ، فعند تناوله ثلاث مرات في اليوم ، عن طريق إضافة عصير الليمون ، كما أنه يساعد على إزالة الدهون من الجسم ، والتحكم في مستوى السكر في الدم ، كما يساعد في التخلص من الدهون. يتميز الشاي باحتوائه على مركب الثيانين الذي يقلل من تحفيز الخلايا العصبية ، ويحفز الاسترخاء ويقلل من التوتر كما انه يساعد عند تناولة قبل النوم على استرخاء الجسم والنوم بشكل سليم. 

أضرار الشاي الأخضر قبل النوم  للتنحيف

هناك بعض الآثار الجانبية لتناول الشاي الأخضر قبل النوم ، كما أنه له الكثير من الفوائد في إنقاص الوزن ، ولكن هناك ايضا بعض الأضرار التي قد يسييها وهي كالاتي ، على الرغم من أن شرب الشاي الأخضر قبل النوم يساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة ، إلا أن الاستهلاك المفرط له قد يسبب بعض المشاكل للجسم ، ومنها الإسهال والصداع ودوران الرأس والتشنجات والتوتر وكما نه من الممكن ان يضر الكبد والكلى ويمنع امتصاص الحديد في الجسم ، لذلك إذا كنت ترغب في تنشيط الجسم فعليك شرب الشاي الأخضر في الصباح لاحتوائه على مادة الكافيين ولكن إذا شربته قبل ممارسة الرياضة ، فإنه يزيد من حرق الدهون بنسبة 12٪. الشاي الأخضر قبل النوم ، لا ينبغي أن يكون قبل النوم مباشرة ، ولكن اترك فاصل زمني لا يقل عن ثلاث ساعات لتجنب الآثار السلبية للكافيين. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-