القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع زيت اللوز الحلو للشعر للبشرة الدهنية

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

زيت اللوز للشعر
فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

بسب احتواء زيت اللوز الحلو على البروتينات فان له فوائد مذهله للجسم وكذلك فوائد اكثر للشعر ، فما هى زيت اللوز الحلو للشعر ؟ وما هى طريقه تحضير زيت اللوز الحلو للشعر ؟

ان زيت اللوز الحلو من الزيوت الغانيه بالبروتنيات وبعض الاحماض كا اوميجا 3الدهنيه ، وهو ما يساعد فى تقويه وتحسين الشعر من حيث لمعان الشعر وزياده قوته حيث يقلل من تقصف الشعر .

زيت اللوز الحلو للشعر بعد الاستحمام

يستخرج زيت اللوز الحلو من بزور شجر اللوز ، فله الشهره من قديم الزمان حيث كان يستخدم زيت اللوز الحلو فى الوصفات الطبيه الشعبيه ،او كما يطلق عليه اليوم وصفات الطب البديل حيث كان يساعد زيت اللوز الحلو فى شفاء بعض الامراض وايضا الوقايه منها والحفاظ على الصحه بشكل عام .

شاهدي ايضا: بخاخ القرنفل للشعر

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر


بسبب احتواء زيت اللوز الحلو على مستويات عاليه من البروتينات والاحماض خصوصا اوميغا 3 الدهنيه وفيتامين E وهم من اهم العوامل التى تساعد على تحسن وتالق الشعر من حيث قوته ولمعانه سنعرض لكم فما يالى اهم فوائد زيت اللوز الحلو للشعر :-


الحافظ على نعومه الشعر باستخدم زيت اللوز الحلو :


يساعد زيت اللوز الحلو على زياده نعومه الشعر لوجود الاحماض الدهونيه به كا اوميغا 3 التى تساعد على بناء الشعر مما يجعله سلس عند اللمس والتمشيط .


زياده قوه الشعر واصلاحه باستخدم زيت اللوز الحلو :


عكس زيوت الشعر الاخرى يساعد زيت اللوز الحلو فى العنايه بالشعر لغناه بالبروتينات التى تساعد على التشحيم مما  يجعله اقل عرضه للكسر والنهايات المقصفه وتقليل الضرر اثناء التمشيط ويذكر ان بعض الدرسات التى اجريت على زيت اللوز الحلو البرازيلى ان استخدامه يزيد من مرونه الشعر .


تطويل الشعر باستخدم زيت اللوز الحلو :


اثبت بعض التجارب السريريه ان زيت اللوز الحلو يساعد بشكل جيد ومباش فى زياده طول الشعر وجعله اقل تعرضا للتقصف وهذا ما يساعد فى زياده طول الشعر .

ان احتواء زيت اللوز الحلو على كميات عاليه من فيتامين E ، فانه مضاد طبيعى للاكسده حيث انه يساعد على تقليل الاجهاد لشعرك ،لليصبح اكثر قوه وصحه .

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر فتكات

 تحسين فروه الشعر باستخدام زيت اللوز الحلو :


يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو فى علاج فروه الراس الدهنيه وكذلك المصابه بالصدفيه ، حيث كان يستخدم على مدار القرون فى الطب الشعبى الصينى ، من اجل تحسين فروه الشعر على مختلف الايام .

عند فرك فروه الراس بكميه صغيره من زيت اللوز فانه يزيد من سيران الدم فى المناطق المصابه وذلك بادخال مضادات الاكسده القويه على الجلد فى فروه الراس .

طريقه تحضر قناع زيت اللوز الحلو للشعر :-

باستخدام زيت اللوز المباشر على شعرك مما يساعد على زياده لمعان الشعر ونعومته وذلك عن طريقه فرك كميه صغيره من الزيت بين راحتين يدك حتى تشعر بدف الزيت بينهم ويتم وضعهعلى الشعر حتى نهايته .

يمكن ايضا عمل قناع لشعرك باستخدام زيت اللوز الحلووهذا باستخدام الطريقه التاليه:-

تحضير معلقتين من زيت اللوز الحلو ثم تقوم بيتسخين زيت اللوز قليلا ليصبح فاترا ثم يتم وضع معلقه اخرى من زيت الافوكادو وزيت الزيتون وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر وتركله لمده 40 دقيقه وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء والشامبو .

وهناك من يستخدم زيت اللوز الحلو فى كبسوله او استخدامه كا مكمل غذائى فى بعض الاوقات لوجود جرعات كبيره من البروتينات وكذلك فيتامين E ،وايضا احماض اوميغا3 الدهنيه التى تساعد على تحسين الصحه بشكل عام حيث يمكنك الحصوال على المكملات الغذائيه الغنيه بزيت اللوز فى اى متجر لبيع الاطعمه الصحيه .


فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

بعد استخدام زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي وجد انه يحتوي على نسبة عالية من البروتين وأحماض أوميغا 9 الدهنية وفيتامين هـ ، وتشير هذه الخصائص إلى أنه يمكن أن يحسن لمعان وقوة شعرك ومن اهم هذه الفوائد ما يلي: 
  • يعتبر زيت اللوز الحلو من أهم مرطبات الشعر ، مما يجعل شعرك أكثر نعومة عند اللمس ، ويسهل تمشيطه والعناية به. 
  • تقوية وإصلاح الشعر إذا كنت تستخدم زيوتًا خاصة لعلاج الشعر ، فيمكن أن تجعله أقل عرضة للتكسر وتقصف الأطراف.
  •  تعمل خصائص التشحيم لزيت اللوز الحلو على تقليل الضرر أثناء تصفيف الشعر. 
  • أثبتت التجارب السريرية زيادة نمو الشعر أن زيت اللوز الحلو فعال في نمو الشعر ويقلل من احتمال تقصفه ، وهذا يعني أن نمو شعرك لن يتباطأ بفعل تساقط الشعر التالف لأن زيت اللوز الحلو يحتوي على كميات عالية من الفيتامينات. E ، وهو مضاد طبيعي للأكسدة ، لأنه يعمل على محاربة التوتر في شعرك ، فيبدو أكثر صحة. 
  • يحسن زيت اللوز من فروة الرأس ويمكن أيضًا استخدامه كعلاج لفروة الرأس الدهنية والصدفية ، لأنه استخدم في الطب الصيني لهذا الغرض لعدة قرون. 
  • فرك كمية صغيرة من زيت اللوز مباشرة على فروة رأسك يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ويدخل مضادات الأكسدة القوية على جلد فروة رأسك. 
  • يجعل البشرة أكثر صحة ، يغذي البشرة ويجعلها أكثر نعومة ، لاحتوائه على الفيتامينات. 
  • يزيل الهالات السوداء. لاحتوائه على فيتامين إي الذي يجدد البشرة ويعمل على تفتيحها وتقليل التجاعيد. 
  • يقلل من علامات الشيخوخة ، لأن زيت اللوز يجعل البشرة ناعمة وشابة. لاحتوائه على فيتامين E والأحماض الدهنية ، فهو يمنع ظهور علامات الشيخوخة ويجدد خلايا الجلد ويزيل التجاعيد. 
  • يزيل خلايا الجلد الميتة الناتجة عن عوامل خارجية ، كما يعمل زيت اللوز على ترطيب البشرة ، مما يسهل عملية إزالة الجلد الميت والشوائب ، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزيت مع ملعقة صغيرة من السكر والتدليك. الجلد بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي للشعر المصبوغ 

يعيد بناء الشعر المصبوغ التالف الذي تعرض للعديد من المواد الكيميائية التي تضر بصيلات الشعر. لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن الضرورية للشعر ، أهمها الصوديوم والحديد. 
إنه يرطب فروة الرأس بشكل فعال ، ومن المعروف أن الشعر المصبوغ يجف ، مما يتسبب في فقد الرطوبة. لذلك ، يمكن استخدام زيت اللوز في ترطيب الشعر واستعادة الحيوية والنضارة لأنه يمنع جفاف الشعر وفروة الرأس. 
يحمي من قشرة الرأس. وذلك لاحتوائه على مضادات فيروسات وبكتيريا وجراثيم. 
ينعم ويطيل الشعر ؛ لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لينمو. 
يعالج الشعر الهش والهش والتالف من الصبغات التي تضعفه. 

اضرار استخدام زيت اللوز الحلو

لم يوجد الى الان اى اضرار يسببها زيت اللوز الحلو لاى من يستخدمه للبشره ، الا فى حاله وجود حساسيه شديده من الجوز ، فعليه الايستخدم زيت اللوز الحلو على شعره حتى لاتكون له اى تاثيرات اواى رده فعل للحساسيه من اللوز .

تعليقات