أخر الاخبار

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالخيوط والبخار ومعجون الأسنان

 كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة

كيف ازالة الرؤوس السوداء من الانف 

تعاني الكثير من النساء من انتشار الرؤوس السوداء في المنطقة المحيطة بالأنف، وخاصةً ما يسبب الإزعاج للفتيات والنساء ذوات البشرة الدهنية. تظهر الرؤوس السوداء على الوجه نتيجة إفراز الدهون الزائدة في الوجه وخاصة منطقة الذقن والأنف والجبين ، وترك الوجه دون تطهير أو عناية. لذلك تبحث العديد من النسلء علي طرق مقشّرات البشرة والمستحضرات والوصفات الطبيعية التي تساعد في ازالة الرؤوس السوداء. 

قد يلجأ الكثيرون إلى العادات السيئة لإزالة الرؤوس السوداء ، وهي عادة عصر الرؤوس السوداء ومحاولة إخراجها ، فتخرج الرؤوس السوداء من الأعلى ، وتحتها دهون بيضاء من الأسفل ، لكن هذه الطريقة طريقة خاطئة ، لأنه يزيد من ظهور الرؤوس السوداء ويؤدي إلى التهاب الجلد ويسبب تهيجا. 

هناك العديد من الطرق والنصائح التي تقضي عليها وتقلل من وجودها وظهورها مرة اخري. ومع ذلك ، هل فكرت في الخطوة العادية والطريقة الآمنة التي تمنحك الراحة والتجدد؟ وفيما يلي سنقدم لكم افضل الطرق لمساعدتك على التخلص من الرؤوس السوداء. 

شاهدي ايضا: تجربتي مع ماسك الزنجبيل للوجه

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالخيوط

تعد طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالخيوط من الطرق التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء من الانف وبالرغم من ان هذة الطريقة يمكن تنفذها في المنزل ولكن عليك سيدتي اولا استشارة اخصائي حتي تنالي النتيجه المرجوة.

قم بتنظيف البشرة تمامًا وتطهير مسامها تمامًا من البكتيريا والتلوث. 

تعريض جلد الوجه للماء الدافئ لمدة 10 دقائق على الأقل. 

باستخدام ماكينة خيط الأسنان ، وتمريرها باتجاهات معاكسة إلى الأماكن التي ينتشر فيها الرؤوس السوداء، مثل الأنف والذقن والخد. بهذه الطريقة سوف تتخلصين من الرؤوس السوداء بشكل منتظم في أقل من خمس دقائق ، حيث أن الخيط المشدود من كلا الطرفين يمكن أن يتحكم في عمق المسام حتى تخرج البثور بسهولة. 

بعد إزالة أكبر عدد ممكن من الرؤوس السوداء، اشطفي وجهك جيدًا بالماء البارد ثم رطبيه بكريم مناسب لبشرة وجهك. 

بهذه الطريقة الفريدة ، ستحصلين على بشرة منتعشة ومشرقة وخالية من الرؤوس السوداء والتهابات المسام. 

يُذكر أن هذه الحيلة لا تزيل فقط الرؤوس السوداء وتنظف أعماق البشرة ، بل تساهم أيضًا في تقليل حجم المسام الكبيرة ومنع ظهور البثور وحب الشباب

شاهدي ايضا: تجربتي مع ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء 

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان

يعني الكثير من الناس لديهم مشكلة مع الرؤوس السوداء ويبحثون عن طرق عديدة لعلاجها وإزالتها ، ومن تلك الطرق هي طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان.

تحدث هذه المشكلة في جميع أنواع البشرة وأكثر في البشرة الدهنية ، وذلك بسبب تراكم الغبار على الزيوت والدهون في مسام الجلد والهواء أو أن الخلايا التي تلامس هذه التراكمات تتأكسد وتُسود وتنتشر على الأنف. أكثر من باقي الوجه وأبسط طريقة لإزالتها هي معجون الأسنان.

وحتي نتمكن من إزالة أي زيت ورؤوس سوداء موجودة ، نحاول تنظيف البشرة باستمرار حتى لا تكون معرضة لاي تركمات مره اخري. 

يعتبر معجون الأسنان من أبرز العلاجات التي تساهم في إزالة الرؤوس السوداء من الأنف ، لذلك يمكنك وضع المعجون على منطقة الأنف بحركة دائرية ، وشد الجلد ومسام الأنف جيدًا حتى يتغلغل المعجون ويمتص الدهون . ثم اشطف فرشاة الأسنان وضع المعجون عليها مرة أخرى. 

قم بتمشيطه من الأعلى إلى الأسفل وليس العكس حتى لا تنقل البكتيريا ، واشطف الأنف بماء فاتر واتركه دون تجفيف حتى لا يتهيج الجلد عند ملامسته للقماش المتسخ بعد استخدام المعجون. 

شاهدي ايضا: تجربتي مع زيت اللوز الحلو للشعر للبشرة الدهنية

طرق إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً من الأنف نهائياً

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدة في ازالة الرؤوس السوداء من الانف وفيما يلي سنوضح لكم اهم هذه الطرق:-

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار

تؤدي الرؤوس السوداء الموجودة على الجلد إلى قلة نضارة البشرة وإحباطها من سوء المظهر ، خاصة وجود الرؤوس السوداء على الوجه والأنف بشكل خاص، ويعتبر حمام البخار من أسهل الطرق الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء دون ترك آثار عليها. كما أنه يساعد في تطهير البشرة من الأتربة والأوساخ والدهون المتراكمة التي تسبب مشاكل الجلد من حب الشباب والرؤوس السوداء ، وحمام البخار طبيعي لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها ولمعانها. 

مكونات حمام البخار لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

  •  كوبان من الماء. 
  • وعاء عميق لتسخين الماء. 
  • منشفة نظيفة لتغطية منطقة الرأس. 
  •  قطعة من القطن. 
  •  أوراق النعناع أو الزيوت العطرية حسب الرغبة. 

طريقة عمل حمام البخار للتخلص من الرؤوس السوداء 

اشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ للتخلص من الأوساخ وبقايا الزيت على البشرة

نضع الماء في الوعاء ونتركه يغلي

أضف أوراق النعناع أو الزيوت العطرية إلى الماء المغلي

قم بتغطية منطقة الرأس بمنشفة لمنع مشاكل فروة الرأس ، ثم خذ نفسًا عميقًا وعينيك مغمضتين وتعريض وجهك للبخار الناتج من الوعاء لتفتيح مسام الجلد وتنظيفها بعمق. 

كرر العملية لمدة خمس دقائق حتى ينتهي البخار من الماء ، ولا تعرض وجهك للبخار مرة واحدة حتى لا يصاب بالحروق. 

استخدمي قطعة من القطن للضغط على مناطق الرؤوس السوداء على الجلد ، لأن البخار سيفتح مسام الجلد ويسهل التخلص من الرؤوس السوداء. 

بعد الانتهاء من حمام البخار ، اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام ، واستخدمي قناع تبييض البشرة المناسب ، مثل ماسك الطين ، الذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي بسهولة. مع إزالة بقايا الرؤوس السوداء على الجلد. 

استخدمي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك ، خالي من الزيوت والكحول ، للحصول على أفضل النتائج ، وكرري حمام البخار يومًا بعد يوم حتى تتخلصي من الرؤوس السوداء تمامًا. 

شاهد ايضا: ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه من اول مرة بطرق طبيعية

ماسك بياض البيض والليمون للرؤوس السوداء

يمتص بياض البيض الزيت الزائد من الجلد ويؤثر على شد الجلد ويحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لبشرة صحية. من ناحية أخرى ، يحتوي الليمون على حامض الستريك وفيتامين سي وله تأثير متقلص على الجلد مما يساعد على تنظيف البشرة. 

اخلطي بياض البيض وعصير نصف ليمونة وضعي المزيج على وجهك بفرشاة وجه ، وضعي طبقة رقيقة من المناديل الورقية، ثم ضعي بعضًا من المزيج على المناديل الورقية بفرشاة وضعيها بقطعة أخرى من المنديل. تأكد من أن قطع المناديل الورقية تلتصق بالجلد. يمكنك استخدام 2-3 طبقات من المنديل. 

ثم اتركيه يجف ، وقشري المناديل ، اغسلي وجهك بالماء البارد وقم بوضع مرطب على وجهك. يمكنك القيام بذلك 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

تجربتي مع ماسك الشوفان والزبادي للرؤوس السوداء

يتميز دقيق الشوفان بقوام خشن وغالبًا ما يستخدم لتقشير الجلد. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الحليب على تنظيف البشرة وإشراقها. 

اطحني 4 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وأضف ملعقتين كبيرتين من الزبادي ثم اتركه لفترة. 

ثم ضعي المزيج على الوجه ودلكي به برفق على المناطق التي بها بثور لمدة 5 دقائق ، اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. يمكنك القيام بذلك 2-3 مرات في الأسبوع. 

ماسك العسل والقرفة للرؤوس السوداء

القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات ، لذلك بجانب العسل ، القرفة يمكن أن تساعد في محاربة السود ومنع حب الشباب. 

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقتين كبيرتين من العسل ، ثم وزعي المزيج على منطقة الذقن والذقن واتركيها لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر. 

ويمكنك استخدام هذا القناع مرتين فقط في الأسبوع. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-