القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه من اول مرة بطرق طبيعية

ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه من اول مرة بطرق طبيعية 

ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه من اول مرة بطرق طبيعية


التخلص من الرؤوس السوداء في الانف طبيعيا من اول مرة

اصبحت مشكلة الرؤوس السوداء من اكثر المشاكل التي تورق العديد من الاشخاص سوء كانو من النساء او الرجل لذ من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم بعض من الطرق الطبيعية التي يمكنك استخامها في ازالة الرؤوس السوداء من الانف من اول مرة، تظهر البثور (الرؤوس السوداء) غالبًا على الأنف والذقن. سنناقش هنا في هذا المقال طرقًا سهلة وفعالة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف من اول مرة  بطرق طبيعية ، ومن أكثر الطرق شيوعًا للتخلص من الرؤوس السوداء استخدام لصقات ازالة الرؤوس السوداء. ومع ذلك ، فإن العملية مؤلمة للغاية وقد لا توفر لنا في كثير من الأحيان النتائج المرجوة. ليس هناك ما يضمن أيضًا أنه لن يؤذي الجلد لنكتشف كيف يمكن للوصفات الطبيعية أن تساعدنا في إزالة الرؤوس السوداء من الأنف. 

وصفات ازالة الرؤوس السوداء من الانف

يمكن من خلال تطبيق الوصفات التالية إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من اول مرة بطريقة طبيعية وفيها يلي اهم هذه الوصفات

شاهدي ايضا: تجربتي مع ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء 

صودا الخبز وعصير الليمون لازالة الرؤوس السوداء من الانف

نبدأ بهذه الوصفة الطبيعية والبسيطة والفعالة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف. حيث تتوفر كل من صودا الخبز والليمون في كل منزل. صودا الخبز لها خصائص تقشير ممتازة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي يمكن أن تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء. من ناحية أخرى ، لا يقشر عصير الليمون البشرة ويزيل الشوائب فحسب ، بل يوفر أيضًا فوائد لانسداد المسام التي تمنع تكون الرؤوس السوداء. 

فقط خذي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وأضف بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط جيدا حتى تتشكل عجينة. ضع هذا على أنفك وقم بالتدليك بلطف في حركات دائرية. انتظر بضع دقائق واغسل المنطقة بالماء النظيف. ستلاحظ على الفور انخفاضًا كبيرًا في عدد الرؤوس السوداء. مع ذلك ، كرري هذا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لمنع ظهور الرؤوس السوداء. 

شاهد ايضا: طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالخيوط والبخار ومعجون الأسنان

ماسك الصبار والبيض لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف

من المعرف انا الصبار يساعد بشكل كبير علي تلطيف بشرتنا ويسد المسام لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف. ولهذا يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لمحاربة الرؤوس السوداء. من ناحية أخرى ، يعتبر بياض البيض مفيدًا جدًا في التحكم في فائض الدهون في الوجه. بفضل وجود الزلال. فإنه يحتوي أيضًا على خصائص إغلاق المسام. ايضا الطبيعة اللزجة لبياض البيض تسحب أيضًا الرؤوس السوداء من مسامك. 

لعمل هذا الخليط ، أضيفي القليل من  الألوفيرا  إلى ملعقتين صغيرتين من بياض البيض. اخلطي كل شيء معًا ، أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر لإزالة رائحة بياض البيض. ضعيه على الأنف واتركيه يجف بشكل طبيعي ثم اشطفيه. كرر هذا مرة أو مرتين في الأسبوع. 

ماسك إزالة الرؤوس السوداء بالجيلاتين والحليب

يمكنك استخدام ماسك الجيلاتين والحليب التخلص من الروؤس السوداء وهذا لان مسحوق الجيلاتين ياتي عني بالعديد من العناصر المغذية التي تساعد في تجديد خلايا الجلد الميت كما تساعد في اعاده بناء خلاياة وهذا ما يجعله من احد الاشياء الرائيسيه التي تساعد في اغلاق مسام الجلد والقضاء علي الاوساخ وازالة الرؤوس السوداء كما أن الحليب منظف طبيعي رائع يزيل الشوائب والالتهابات من الجلد. 

امزج في وعاء ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين الذي لا طعم له وقليل من الحليب وسخنه قليلاً ثم قومي بوضع طبقة على الأنف وتترك لمدة 30 دقيقة. قومي بتقشير القناع برفق لإزالة الرؤوس السوداء من الانف. كرر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. 

تجربتي مع الطين الهندي وخل التفاح لإزالة الرؤوس السوداء

خل التفاح فعال جدًا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة ، مما يساعد أيضًا على منع ظهور الرؤوس السوداء كما اناه يساعد علي تفتيح البشره. كما ان مسحوق الطين يمتص كل الأوساخ والشوائب من على الجلد ويزيل السموم من المسام. بهذه الطريقة قد يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء.

 امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الطين مع الكمية المطلوبة من خل التفاح. ثم قومي  بوضع الخليط الناتج على الأنف. اتركه لمدة 20 دقيقة واغسله بالماء الدافئ. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع. 

تجربتي مع العسل والحليب لازالة الرؤوس السوداء

من خلال تجربتي مع العسل والحليب لازالة الرؤوس السوداء وجدت للعسل فوائد مضادة للبكتيريا ، ولهذا يعتبر علاجًا رائعًا للتخلص من الرؤوس السوداء. كما انة يحافظ على ترطيب البشرة دون جعلها دهنية. بهذه الطريقة يوازن الدهون ويساعد على منع تكون الرؤوس السوداء وحب الشباب. يحتوي العسل أيضًا على خصائص إغلاق المسام ، مما يساعد أيضًا بشكل كبير على إزالة الرؤوس السوداء. كما يحتوي الحليب على خصائص تطهير ممتازة ويزيل الشوائب.

 امزجي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من الحليب. قم بتسخينه قليلاً ثم اتركيه يبرد قيلا وقومي بوضع طبقة رقيقة على الأنف. ضع شريطًا قطنيًا شفافًا عليه. وانتظري لمدة  20 دقيقة ثم أزلي الشريط  برفق. اشطفيه بالماء البارد. كرر مرة واحدة في الأسبوع. 

زيت الجوجوبا والسكر

السكر مقشر طبيعي رائع. يساعد على إزالة الأوساخ والعيوب من الجلد. السكر هو أيضًا مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك. يوفر حمض الجليكوليك قشرًا كيميائيًا ساعد علي تنظف المسام المسدودة بشكل فعال. كما يعتبر زيت الجوجوبا أقرب ما يكون إلى الزيت الطبيعي الموجود في جلد الإنسان. يذيب زيت الجوجوبا بفعالية الغبار والأوساخ على الجلد. كما ان له خصائص مضادة للميكروبات تساعد في محاربة الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب. حيث يحتوي زيت الجوجوبا أيضًا على اليود الذي يمكن أن يمنع نمو البكتيريا وبالتالي يقلل من مشاكل الجلد. 

امزجي القليل من السكر مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا. ثم ضعي الخليط على الأنف. باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ، افرك المنطقة لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم اشطفيه بالماء البارد. كرر مرتين في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف. 

الكركم والنعناع لإزالة الرؤوس السوداء

يحتوي الكركم على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. يحتوي أيضًا على الكركمين. كل هذا يعمل معًا للتخلص من البكتيريا الموجودة في مسام بشرتك. وم اهم خصائص الكركم المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة فعالة للغاية في إزالة الرؤوس السوداء وعلاج حب الشباب وجعل البشرة نظيفة ومشرقة. 

أولاً ، استخرجي عصير النعناع من بعض أوراق النعناع الطازجة من خلال وضعه في االخلاء الكهرباء وفرمه لاستخراج بعض من العصير. ثم أضفي ملعقتين كبيرتين من عصير النعناع الطازج إلى مسحوق الكركم واصنع عجينة. ضعي هذا الخليط على الرؤوس السوداء في الأنف واتركيه لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر. كرر هذا مرة أو مرتين في الأسبوع. 

ماسك صودا الخبز والعسل لازالة الرؤوس السوداء

صودا الخبز لها خصائص تقشير ممتازة. هذا يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي يمكن أن تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء في أنفك. كما ان للعسل العديد من فوائد مضادات للبكتيريا التي تساعد في اازالة الرؤوس السوداء. كما ان العسل يرطب البشرة دون أن يجعلها دهنية ، مما يساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. 

اصنعي عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وبعض العسل. ضعه على الأنف وقم بالتدليك بلطف. اتركه لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء البارد. كرر مرتين في الأسبوع. هذه طريقة رائعة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف لأول مرة في المنزل. 

القرفة العسل للبثور السوداء

للقرفة خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا تساعد على إزالة الرؤوس السوداء. علاوة على ذلك ، فهي تساعد أيضًا على إغلاق المسام ، مما يساهم في إزالة الرؤوس السوداء من الأنف. تعمل القرفة أيضًا على تحسين الدورة الدموية للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. 

اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة والقليل من العسل لعمل مرهم. ضعي طبقة بلطف على الأنف ثم ضعي عليها قطعة قطن شفافة. اتركه لمدة 10 دقائق ثم اسحب الشريط القطني برفق لإزالة البثور من الأنف لأول مرة. اشطفيه بالماء البارد. كرر العملية مرة واحدة في الأسبوع. 

ماسك الطماطم لإزالة الرؤوس السوداء من الانف

تتمتع الطماطم بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا وهي مفيدة جدًا في تجفيف الرؤوس السوداء. يعد اللايكوبين الموجود في الطماطم هو أحد مضادات الأكسدة القوية والفعالة للغاية في إصلاح تلف الجلد. كما يساعد فيتامين سي الموجود في الطماطم يسد المسام. 

اصنعي عصير الطماطم باستخدام الخلاط أو المبشرة. ضعه على الأنف. دلكي بلطف واتركيه لمدة 20 دقيقة أخرى ثم اشطفيه بالماء العادي. افعل ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف بسرعة. 

ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالالوفيرا

يحتوي الصبار على خصائص للتحكم في الزيت ، مما يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء. كما انه يهدئ البشرة وله ايضا العديد من الخصائص التي تساعد في  إزالة السموم من المسام. 

اقطعي ورقة الصبار إلى نصفين ثم استخرجي الجل. ضعه على الأنف. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج لإزالة الرؤوس السوداء كل يوم. 

خلطة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالعسل وبياض البيض

بياض البيض مفيد جدًا في السيطرة على فائض زيت في الوجه. كما انه له خصائص تساعد علي انسداد المسام ، بسبب وجود الزلال. كما ان للعسل فوائد مضادة للبكتيريا ، والتي تعتبر علاجًا طبيعيًا رائعًا للتخلص من الرؤوس السوداء. حيث إنه مرطب طبيعي. وبهذه الطريقة يوازن الدهون ويساعد على منع تكون الرؤوس السوداء. 

امزجي ملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة. ضعه على الأنف ثم اتركه يجف بشكل طبيعي. ثم يشطف بالماء الدافئ. كرر هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع. هذا العلاج هو الأفضل للبشرة الدهنية والمختلطة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف لأول مرة. 

ازالة الرؤوس السوداء بالفراولة والشوفان

تحتوي الفراولة على خصائص قلوية تساعد على تقليل التورم في الجلد وتنظيف المسام ، كما أنها مقشر طبيعي جيد ، كما أنها غنية بفيتامين C الذي يحسن جفاف البشرة ويرطبها ، مما يساعد على إزالة الرؤوس السوداء. كما ان دقيق الشوفان فعال جدا لجميع أنواع البشرة. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على ترطيب البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. 

اهرسي بعض الفراولة الناضجة في الخلاط. أضف 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان إلى هريس الفراولة واخلطهم. ضعي المزيج على البشرة ودلكي بلطف لبضع دقائق. اتركه لمدة 15 دقيقة أخرى. ثم قوي بغسيل الوجه بالماء البارد. 

الكركم وخشب الصندل لأزالة الرؤوس السوداء

خشب الصندل ومسحوق الكركم مكونان فعالان لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف وحب الشباب وكذلك الرؤوس البيضاء ويمنحنا بشرة مثالية. يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للبكتيريا ويقتل البكتيريا في مسام الجلد. تعمل خصائص الكركم المضادة للالتهابات والحساسية ومضادات الأكسدة معًا للقضاء على الرؤوس السوداء وتوفير بشرة خالية من المشاكل. مسحوق خشب الصندل له خصائص امتصاص الزيت ويعمل كمنظف ممتازبالإضافة إلى ذلك ، تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للصدأ على التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب. 

اخلطي القليل من الكركم والقليل من مسحوق خشب الصندل الأحمر. ثم اضيفي القليل من الحليب واخلط المكونات الثلاثة لتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه على الأنف واتركيه على الأنف لمدة 15 دقيقة. ثم قشر أثناء الغسيل. افعل ذلك مرتين في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف لأول مرة. 

تعليقات