القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء

طريقة استخدام ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء

طريقة استخدام ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء


طريقة استخدام البيكنج بودر لإزالة الرؤوس السوداء

تعد مشكله الرؤوس السوداء من اكثر المشاكل التي تورق العديد من الاشخاص وخاصة الفتيات والسيدات حيث يكون لها تاثير سلبي عل جمالها مما يسبب لها بعض المشاكل عند ذهابها الي الحفلات او المناسبات الخاصه  ولكن من خلال هذا المقال سوف نقدم لكي عزيزتي الفتاه وانتي سيدتي فلامر لا يكتثر علي الفتيات فقط انما يشمل العديد من الاشاص سواء الرجال او النساء وفيما يلي سوف اقدك لكم تجربتي مع ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء 

ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء

فوائد البيكنج بودر لا تنتهي ليس فقط للأغراض المنزلية ولكن أيضًا لجمال البشرة ، بما في ذلك المساعدة على إزالة الرؤوس السوداء التي تصيب مناطق الأنف والجبهة. تظهر الرؤوس السوداء في أجزاء من الجلد على وجه التحديد لكونها دهنية ، لذا فإن الغبار الموجود في الهواء يلتصق بها بسهولة ، مما يسد المسام وظهور الرؤوس السوداء. سيساعدك هذا القناع البسيط المصنوع منزليًا من خلال استخدام ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء للتخلص والقضاء نهائيا من اول استعمال علي الرؤوس السوداء في دقائق.

شاهدي ايضا: طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالخيوط والبخار ومعجون الأسنان

ماسك البيكنج والعسل بودر للرؤوس السوداء

ماسك البيكنج بودر والعسل للرؤوس السوداء هو أحد الخلطات المفيدة للتخلص من البثور والرؤوس السوداء. كما ان احتواه على العسل الذي له فوائد عديدة. حيث ان من فوائد العسل أنه يغذي البشرة ويرطبها ، وكذلك يقضي على البكتيريا التي تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور السوداء. 

مكونات ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء

  • معلقة من الصودا (البيكنج بودر)
  • معلقة من العسل الطبيعي
  • ملعقتين من الملح

طريقة عمل ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء

  • اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس. 
  • ضعي المزيج على الرؤوس السوداء ، ودلكي بحركة دائرية. 
  • اتركي الخليط لمدة 5 دقائق فقط. 
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر وضعي المرطب. 

ماسك البيكنج بودر والماء للرؤوس السوداء

لتحسين فعالية صودا الخبز ، يوصى بشطف الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام. يمكنك ببساطة خلط 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكمية صغيرة من الماء. بعد ذلك ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ. ضع الخليط على المناطق المصابة واتركه لمدة 2-3 دقائق. ثم دلكي وجهك بحركات دائرية لمدة 2-3 دقائق. يساعد ذلك على تجديد خلايا الجلد الميتة وتخفيف الرؤوس السوداء والأوساخ والشوائب. أخيرًا ، يتم غسل الوجه بالماء الدافئ أولاً ، ثم الماء البارد لتقليص المسام ومنع الأوساخ التكون بها وتكوين الرؤوس السوداء. يمكنك تكرار هذه الوصفة 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

شاهد ايضا: تجربتي مع إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين والخيط

وصفة البيكنج بودر ومعجون الأسنان للرؤوس السوداء

 يساعد خليط بيكربونات الصوديوم ومعجون الاسنان للرؤوس السوداء على فتح المسام مما يؤدي إلى تخفيف وعلاج الرؤوس السوداء. ما عليك سوى خلط البيكنج بودر (صودا الخبز) ومعجون الأسنان وإضافة كوبين من الماء. بعد خلط المكونات جيدًا ، استخدم فرشاة أسنان لتطبيق الخليط على المناطق المصابة واتركه لمدة 30 إلى 60 ثانية ، قبل شطفه بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم. 

ماسك البيكنج بودر و الليمون لازالة الرؤوس السوداء

ينظف الليمون البشرة ويزيل الشوائب عن طريق اختراق طبقات الجلد ، مما يجعل البشرة أقل حساسية للأوساخ التي تسبب الرؤوس السوداء. ما عليك سوى خلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من السكر البني وربع كوب من عصير الليمون بعد خلط المكونات. اغسلي الوجه أولاً بالماء الفاتر ، ثم ضعي المزيج على المناطق المصابة ، ودلكي بلطف بحركات دائرية بأطراف أصابعك ، واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، قبل غسلها بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع. 

شاهدي ايضا: تجربتي مع ازالة الرؤوس السوداء من الانف والوجه من اول مرة بطرق طبيعية

وصفة البيكنج بودر وخل التفاح للرؤوس السوداء 

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة تمنع ظهور الرؤوس السوداء عن طريق الحفاظ على مسام الجلد خالية من البكتيريا والزيوت المتراكمة والجزيئات الأخرى. من الغبار. ما عليك سوى خلط ملعقتين كبيرتين من البيكنج بودر (صودا الخبز) مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. بعد ذلك ، اخلطي المكونات جيدًا وابدئي في وضعها على المناطق التي توجد بها الرؤوس السوداء. مع تجنب المنطقة حول العينين واترك الخليط لمدة 20-30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا قبل غسله بالماء الفاتر. 

تحذير: يجب تجربة هذا الخليط علي منطقة من اليد حتي إذا تسبب الخليط في حروق أو إحساس مزعج آخر ، اغسله على الفور. 

ماسك البيكنج بودر وزيت خشب الصندل لازالة الرؤوس السوداء

 زيت خشب الصندل مطهر ممتاز يقتل الجراثيم التي تسبب الرؤوس السوداء. يمكنك ببساطة خلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة سميكة. ثم أضيفي بضع قطرات من زيت خشب الصندل بعد خلط المكونات جيدًا وضعيها على وجهك ، مع التركيز على المناطق المصابة. اتركه يجف قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع. 

ملحوظة: يمكن تخزين الخليط المتبقي في مكان بارد وجاف من أشعة الشمس. يمكنك أيضًا استخدام هذا الخليط في غضون أسبوعين. 

وصفة البيكنج بودر والسكر للرؤوس السوداء

يساعد السكر على إزالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على ترطيب البشرة بفضل حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد في علاج الرؤوس السوداء. ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من البيكنج بودر (صودا الخبز) مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من الماء. اغسلي وجهك أولاً بالماء الدافئ ، ودلكي المزيج برفق في حركات دائرية واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع حتى ترى النتائج. 

شاهدي ايضا: تجربتي مع الزنجبيل لتصغير الانف

وصفة صودا الخبز وإكليل الجبل لازالة الرؤوس السوداء

 يعمل إكليل الجبل على إزالة الرؤوس السوداء لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا تعمل كمطهر قوي للبشرة. ما عليك سوى غلي كوب من الماء مع القليل من إكليل الجبل واتركه يبرد لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم ضعيه على الوجه لمدة 5 دقائق. ثم امزج ملعقتين كبيرتين من البيكنج بودر (صودا الخبز)  مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر لتكوين مرهم لطيف. ثم ابدأ بوضع الخليط على المناطق المصابة وافركها برفق لمدة 2-4 دقائق. قبل شطفه بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع. 

وصفة  البيكنج بودر والملح للرؤوس السوداء

 يساعد خليط صودا الخبز والملح على تجفيف زيوت البشرة ويسد المسام لإزالة الأوساخ والغبار والشوائب الأخرى. ما عليك سوى خلط كميات متساوية من صودا الخبز والملح في وعاء. بعد ذلك ، تنقع منشفة في ماء فاتر وضعها على الوجه لبضع دقائق ، وابدأ في دهن المزيج على المناطق المصابة ، وقم بالتدليك بلطف بحركات دائرية ، واتركها لمدة 5-10 دقائق قبل غسلها بماء بارد. الماء. 

ملحوظة: على الرغم من أن المزيج مفيد جدًا في إزالة الرؤوس السوداء ، إلا أنه يمكن أن يهيج البشرة ويجففها إذا لم تستخدميه بانتظام. لذلك ينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع. 

وصفة البيكنج بودر والحليب لازالة الرؤوس السوداء

يعمل الحليب بشكل جيد لعلاج البقع السوداء. لذلك فقط امزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ربع كوب من الحليب. ثم ابدئي بتطبيق المزيج على الوجه مع تدليك لطيف بحركات دائرية ، وتركه لمدة 5 دقائق ، قبل شطفه بالماء الدافئ أولاً ، ثم بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا لتحقيق نتائج فعالة. 

تعليقات