القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

البردقوش للتخسيس مع الرضاعة

البردقوش للتخسيس أثناء الرضاعة


البردقوش للتخسيس أثناء الرضاعة
 

البردقوش للتخسيس للام المرضعة

تحتوي العديد من الأعشاب الطبيعية على مادة تسمى "الايفيدرين" ، ويمكن أن تؤدي جرعة زائدة منها إلى الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل. في بعض الحالات ، تحدث النوبات القلبية بشكل مفاجئ لأن نسبة هذه المادة في الجسم تزداد أثناء الرضاعة الطبيعية. نحن أكثر حرصًا واهتمامًا بما نأكله ونشربه، لأنه بالتأكيد يساعد في فرز في اللبن الذي يستهلكه الطفل ، ووجود هذه المادة يشكل خطراً كبيراً على حياة طفلك ، كما أن بعض الأعشاب تقلل من إنتاج حليب الثدي ، مما يجعل طفلك جائعاً للسنة الأولى من العمر وعدم الاكتفاء من الحليب اليومي المهم. في هذا المقال نقدم لك قائمة أعشاب إنقاص الوزن للسيدات المرضعات. 

أعشاب تخسيس للمرضعات

ترغب الكثير من الأمهات في التخلص من الوزن الزائد، ويأخذن الأعشاب كمساعدات ، لزيادة نسبة الحرق في الجسم أو الشعور بالشبع وتقليل الشهية، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول اي من هذة الاعشاب فهناك حالات تتأثر بها سلبًا خلافًا للاعتقاد السائد. وفيما يلي سوف نقدم لكي سيدتي اهم هذه الاعشاب وهو البردقوش للتخسيس مع الرضاعة الذي يستخدم في العديد من انظامة التنحيف وانقاص الوزن.

شاهد ايضا: رجيم للرضاعة للبطن والارداف

البردقوش للتخسيس مع الرضاعة

يحتوي البردقوش على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، وهنا سنتحدث عن فوائد البردقوش للتخسيس مع الرضاعة وفقدان الوزن. كما انه يساعد ايضا النساء غير الحوامل اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية  حيث يساعد بشكل كبير في تنظيم الدورة الشهرية، وكما يساعد ايضا في علاج متلازمة تكيس المبايض ؛ وهو اضطراب هرموني له أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب ، لذلك وجدت دراسة أجريت على 25 امرأة مصابة بمتلازمة تكيس المبايض أن شرب شاي البردقوش يحسن الهرمونات والحساسية للأنسولين، وهو أحد فوائد البردقوش للتنحيف، ولكن لا يوجد دليل علمي على أن البردقوش يساعد في إنقاص الوزن في مصادر علمية موثوقة ومثبتة. 

ما هي عشبة البردقوش

هو نبات معمر ينتمي إلى عائلة النعناع المعروفة باسم بلمياسيا، ويزرع ويستخدم كنبات في عملية الطهي، وتستخدم أوراق البردقوش طازجة أو مجففة كنوع من التوابل يضاف إلى العديد من الأطعمة المختلفة مثل النقانق. البيض والخضروات واللحوم والسلطات لإضافة طعم عطري مميز وحاد ومريرة قليلاً. موطنها البحر الأبيض المتوسط  وغرب آسيا وتزرع كل عام خلال فصل الشتاء ، ويتراوح ارتفاعها من 30 إلى 60 سم. أوراقها بيضاوية الشكل ومرتبة بترتيب عكسي في أزواج ، وتتميز عشبة البردقوش  بتشبعها للزيوت الأساسية ، حيث يعد المكون الرئيسي منها هو التربينول والتربين.

استخدامات عشبة البردقوش للتخسيس اثناء الرضاعة

نضع ملعقة صغيرة من البردقوش الجاف في كوب ، ثم نسكب فوقه الماء المغلي ، ويغطيه ويترك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يصفى ويشرب مرتين ، مرة في الصباح ومرة  في المساء. الآن عزيزي القارئ هل عرفت فائدة عشب البردقوش وقيمته الطبية ، أخبرنا هل جربته من قبل؟بعد استخدامه ، قد تفاجئك نتائجه وتجعلك تتوقف عن استخدامه إلى الأبد، وربما تكون قد اكتشفت أنه أحد أفضل العلاجات العشبية ، إن لم يكن أفضلها. 

طريقة عمل البردقوش للتنحيف للمرضعات

يمكن إضافة ملعقة صغيرة من البردقوش إلى كوب من الماء المغلي ، ويتم ترشيحه وشربه ثلاث مرات في اليوم ، ويمكن تحضير خليط من البردقوش والمريمية والشمر بنسب متساوية وطحنها. حتى يصبح المزيج ناعمًا ، نضيف ملعقتين كبيرتين من الخليط ونضيفهما إلى لتر من الماء ونضعهما على النار حتى الغليان لمدة ربع ساعة ، ثم يصفى ويترك جانباً يبرد قليلاً ، ويشرب مرتين يومياً وفيها يلي سنقدم لكم الفوائد المختلفة لعشبه البردقوش للتخسيس وكذلك ايضا بعض الاضرار التي قد يسببها تناول البردقوش.

فوائد عشبة البردقوش

البردقوش له تاثير مفيد على الدورة الشهرية ويقلل من الأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية. أمثلة: آلام البطن ، والدوخة ، وتقلبات المزاج ، والصداع عند تحفيز تدفق الدم إلى الرحم والحوض ، مما يوفر الراحة. 

 يقي البردقوش من أمراض معينة من الفطريات والفيروسات والبكتيريا. لاحتوائه على مركبات مختلفة تساعد في الحد من الإصابة بأمراض مختلفة ، مثل: الحصبة ، والأنفلونزا ، والتسمم الغذائي ، ونزلات البرد ، والفجل ، والعديد من الالتهابات البكتيرية. عن طريق إزالة الفضلات من الجسم ، يتسبب زيت البردقوش في التعرق ، وتزيل هذه المادة الفضلات الضارة والصوديوم الزائد ، مما يحافظ على صحة الجسم ، كما أنه مدر للبول ، مما يساعد على تغطية الجسم من حمض البوليك ، وتقليل ضغط الدم ، وتطهير الكلى ، وتقليل الدهون في الجسم. 

 للمساعدة في علاج الربو ، تشير بعض الدراسات إلى أن قطرتين من زيت البردقوش يمكن أن تحسن أداء وظائف الرئة لمرضى الربو ، وتستهلك قطرتين من الزيت يوميًا بالإضافة إلى علاج الربو لمدة ثلاثة أشهر متتالية. وشملت الدراسة التي نشرت عام 2008 ، ثلاثين مريضاً بمستشفى طنطا الجامعي في مصر ، معظمهم في الأربعينيات من العمر ، في إشارة إلى تأثير زيت البردقوش في مجموعة واحدة ، وتأثير زيت الخس في المجموعة الثانية ، ومجموعة مرجعية ثالثة لمقارنة نتائج المجموعتين السابقتين. لإظهار فوائد زيت البردقوش لمرضى الربو

وجدت دراسة أجريت على 25 مريضًا في عام 2016 وأجرتها مجموعة من الباحثين من الجامعة الأردنية أن شرب كوبين من شاي البردقوش مرتين يوميًا لمدة شهر متواصل يقلل من مستويات هرمونات الغدة الكظرية الأندروجينية ويقلل الهرمونات المتزايدة. والحد من حساسيّة الجسم للأنسولين، الأمر الذي يساعد في علاج تكيس المبايض.

اضرار عشبة البردقوش

يجب على الأشخاص المصابين بمرض سيولة الدم أو الجروح تجنب تناول الكثير من البردقوش ، لأن هذا قد يسبب النزيف. 

 قد يؤدي تناول البردقوش أثناء الحمل إلى زيادة تقلصات الرحم ، مما قد يؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض. 

 من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول البردقوش ، لأنه قد يتفاعل مع بعض الأدوية ، وهذا ما أكدته بعض الدراسات ، مشيرة إلى أن هذا النوع من الأعشاب يسبب انخفاضًا في مستويات السكر في الدم ، وهذا غير متوافق مع الأدوية المعالجة للسكري.

 يجب وضع إحدى أوراق البردقوش على سطح الجلد ، وفي حالة حدوث تهيج فهذا يدل على وجود حساسية من هذا النوع من الأعشاب ، وقد يؤدي تناولها إلى ضيق التنفس والتهابات الجلد وسيلان الأنف والعطس المستمر.  



تعليقات