القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

وصفات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف والخشن

 وصفات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

وصفات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

وصفات للشعر الهايش والمجعد

الشعر عرضة للعديد من المشاكل أهمها تقصف الأطراف والتجاعيد والجفاف. حيث تواجه معظم النساء صعوبة في إيجاد حلول فعالة لهذه المشاكل والتوجه لصالونات التجميل التي لا تستمر النتايج الخاصه بها لفترات طويله كما ان هذه الطريقة تعتبر باهظة الثمن وغالبًا ما تكون غير كافية ، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية الآمنة للشعر. حيث يمكن استخدامها في علاج الشعر الهايش والمموج. 

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير

تسعى كل امرأة لإيجاد حلول جذرية لمشاكل الشعر وخاصة مشكلة الجفاف ، وإيجاد وصفات لتنعيم الشعر الخشن والجاف ، وبفضلها يمكن علاج الشعر الهايش. 

يعتبر الشعر الخشن الجاف من المشاكل التي تحدث في ظل العديد من المشاكل الأخرى: كلما كان الشعر أكثر جفافاً ، كلما قل ترطيبه ، أصبح أكثر تجعداً وأقل نعومة ، بالإضافة إلى مشاكل التقصف والسقوط. 

الشعر الجاف هو نتيجة تعرض الشعر للعديد من العوامل ، بما في ذلك العوامل الخارجية مثل الغبار والتعرض المباشر لتقلبات درجات الحرارة والتعرض المباشر للشمس لفترات طويلة. 
سوء التغذية وسلوك الشعر السيئ سبب وجيه لفقدان الرطوبة وإضعاف الجذور ومنع الخلايا الدهنية من إفراز الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر فيجف الشعر. 
إليك وصفة فعالة تسمح لك بالتخلص من جفاف وخشونة الشعر ، وفيما يلي سوف نقدم لكي سيدتي اهم وصفات للشعر الجاف والمتقصف والهايش:

زيت السمسم للشعر الجاف والخشن

يساعد في زيت السمسم نمو الشعر والحفاظ على فروة رأس صحية ، فهو غني بفيتامين E و B المركب والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتين ، وزيت السمسم هو الحل لجميع مشاكل الشعر ، فمن اهم فوائد زيت السمسم للشعر الخشن انه يقوي الشعر من الجذور ، و يغذي الشعر من الداخل الى الخارج وقد ثبت علميا ان زيت السمسم يوفر تغذيه جيدة للشعر تماما حيث يتم استخدامه في كثير من وصفات للشعر الهايش والمجعد. 
يمكنك استخدام وصفة زيت السمسم من خلال خلطي ملعقة كبيرة من عصير الشمندر وملعقة صغيرة من عصير الليمون وزيت السمسم. ضعي المزيج على فروة الرأس والشعر وغطيه بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة على الأقل. ثم اغسليه بالماء والشامبو لأن هذا الخليط يساعد على تنعيم الشعر الخشن وتطويله

ماسك الموز للشعر الجاف والمتقصف

يحتوي الموز على مواد طبيعية توفر العناصر الغذائية الأساسية للإنسان ولكن فوائد الموز لا تقتصر فقط على الجسم ولكنها تغذي وترطب الشعر مما يزيد من مرونته ويجعله أقوى حيث يستخد الموز في العديد من وصفات تنعيم الشعر الخشن وتطويله. يمكنك اعداد احد هذه الوصفات من خلال الطريق التاليه:

اهرسي موزة ناضجة واخلطيها مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. 
يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يغسل بالشامبو ؛يساعد هذا الخليط على تنعيم الشعر الخشن وتطويله. 

البيض وزيت الزيتون للشعر

يُمزج صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون. 
ضعي المزيج على الشعر وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه بالماء الفاتر. حيث يساعد هذا الخليط في علاج الشعر الجاف والتالف. 
يمكنك مزج نصف كوب من الحليب كامل الدسم مع بيضتين ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ووضع الخليط على فروة الرأس والشعر ، وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطف الشعر. 

ماسك العسل والحليب للشعر

اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة صغيرة من الحليب السائل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. نضع المزيج على النار حتى يسخن قليلاً ويوضع الخليط على الشعر مع مراعاة الغطاء البلاستيكي ويترك لمدة عشرين دقيقة على الأقل حيث يساعد هذا الخليط في علاج تقصف الشعر. 

خل التفاح للشعر الجاف

اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء.وقومي بيدليك فروة الرأس وتغطية الشعر بالمزيج وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل ، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى يتم علاج الشعر المجعد. 

الألوفيرا للشعر تجربتي

اخلطي أربع ملاعق كبيرة من جل الصبار وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي. ثم ضعي هذا المزيج على الشعر واتركيه لبضع دقائق ثم اغسلي الشعر ، فهذا الخليط يساعد في علاج الشعر الجاف والخشن. 

زيت اللوز للشعر

 تسخن ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز على النار لمدة لا تزيد عن دقيقة. أضفي القليل من مستخلص الفانيليا إلى الزيت. دلكي المزيج على فروة الرأس بأطراف أصابعك ، وغطي شعرك به واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل. ثم اشطفي شعرك بالماء البارد. 

تعليقات