أخر الاخبار

تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف

تجارب إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف

تجارب إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف
 تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف

تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف عالم حواء

يعد القضاء على تراكم الدهون في الجسم من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها لتجنب المشاكل الصحية مثل ضعف الكبد أو مرض السكري، لذلك سنتحدث عن تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف التى كان فيها الكثير من الفوائد والأشياء التى فاجأتني بالاضافة الى النتيجة المذهلة التي حصلت عليها تابعي معل للتعرف على تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف.

اكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف

تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف
 تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف

هناك العديد من المشاكل الصحية لدى الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد بسبب تراكم الدهون في الجسم|، ومن أبرز هذه المشاكل مرض السكري، وعدم توازن إفراز الهرمونات، وعسر الهضم، وغيرها. لذلك، ينصح الأطباء دائمًا المرضى في هذه الحالة بالتخلص من الوزن الزائد وتحقيق وزن مثالي وصحي، يشعر بعض الأشخاص أيضًا بالانزعاج من زيادة الوزن، مما يجعل من الصعب عليهم الحركة، لذلك يبحثون عن طريقة لفقدان الوزن وتعد أفضل الطرق لفقدان الوزن هي الطرق الطبيعية التي لا تكون بالأدوية الموصوفة التي تسبب ضررًا آخر للصحة،  مثال على هذه الطرق هو استهلاك الأعشاب الطبيعية مثل إكليل الجبل والزعتر البري  للتنحيف والقضاء على السمنة التي يواجهها عدد كبير من الناس، بالإضافة إلى ذلك، هذه الأعشاب تزيل الدهون من الجسم دون آثار جانبية، كما أثبتت العديد من الدراسات العلمية فعالية أعشاب إكليل الجبل والزعتر البري لفقدان الوزن، لذلك يوصى باستخدام هذه الأعشاب يوميًا لتحقيق النتيجة المرجوة. 

فوائد إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف

تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف
 تجربتي مع إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف

إكليل الجبل هو أحد الأعشاب التي تساعدعلى منع زيادة الوزن الناتجة عن عسر الهضم بفضل محتواه من بعض مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد في الحفاظ على التوازن الطبيعي للدهون في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي إكليل الجبل على حمض الكارنوسيك، مما يساعد على زيادة معدل الألياف في الفضلات وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن.

واحدة من أفضل فوائد إكليل الجبل هو أنه يساعد على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي التي يقوم بها الجسم لزيادة حرق الدهون، وبالتالي تقليل زيادة الوزن. 

من فوائد إكليل الجبل أنه يلعب دورًا مهمًا في حماية جسم الإنسان من الالتهابات التي تؤثر على عمليات الهضم وحرق الدهون، ويساعد أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من الاضطرابات التي تقلل من عملية حرق الدهون. 

أظهرت دراسة طبية أن تناول مستخلص إكليل الجبل يساعد على تقليل الدهون في الجسم بنسبة كبيرة عند تناول الأطعمة الغنية بالدهون، مما يمنع زيادة الوزن، واخيرا يساعد في علاج مشكلة الإمساك التي تؤثر على عملية حرق الدهون، ومن الجدير بالذكر أن أعشاب الروزماري لديها قدرة كبيرة على القضاء على الدهون الثلاثية والكوليسترول التي تتراكم في الجسم.

يعتبر الزعتر البري من أكثر الأعشاب الطبيعية فائدة للقضاء على مشاكل صحة الإنسان، لان  الزعتر هو عشب طبيعي يحتوي على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين هـ، فيتامين ب 6، فيتامين ك، فيتامين أ وغيرها، هذه الفيتامينات مفيدة للغاية عند فقدان الوزن. بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض المركبات مثل أوميغا 3 الذي يعتبر مضاد حيوي يحمي الجسم من عسر الهضم والأمراض التي تؤثر على عملية حرق الدهون. 

تعطي أعشاب الزعتر البري الشعور بالشبع لفترة طويلة لتقليل استهلاك السعرات الحرارية، كما يساعد على تقليل الدهون التي تتراكم في الجسم ويلعب دورًا مهمًا في القضاء على مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإسهال والإمساك وغيرها، مما يساعد على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي، كما يمنح الزعتر البري للجسم الطاقة التي يحتاجها. يحتوي على بعض المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والحديد وغيرها للوقاية من أمراض مثل فقر الدم، كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، يحتوي الزعتر البري أيضًا على بعض المواد التي تلعب دورًا مهمًا في تكسير الدهون في الجسم، وتجدر الإشارة إلى أن استخدام الزعتر البري لفقدان الوزن يتم عن طريق مزجه مع الأعشاب أو المكونات الأخرى. 

تجربتي مع شاي إكليل الجبل والزعتر البري للتنحيف 

من أكثر الوصفات شيوعًا للتنحيف هي وصفة شاي إكليل الجبل والزعتر البري والتى سنذكرها لكم كالتالي: 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من أعشاب إكليل الجبل.
  • ملعقة من أعشاب الزعتر. 
  • كمية من الماء. 
  • ملعقة من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام

  • ضع كمية الماء على نار متوسطة. 
  • أضف ملعقة من أعشاب إكليل الجبل وملعقة من الزعتر. 
  • ننتظر بضع دقائق حتى يغلي الماء على النار. 
  • ثم نضعها في المصفاة ونبدأ في تصفية المشروب. 
  • ثم أضف ملعقة من العسل. 
  • يجب تناول هذا المشروب بكمية 3 أكواب يوميًا لتحسين عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الوزن الزائد. 

ما فوائد الإكليل والزعتر؟

يساعد على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي، وخاصة منطقة الكرش، وذلك بفضل تسهيل عمل الجهاز الهضمي، وإفراز السموم والنفايات من الجسم، وتعزيز صحة المعدة، وعلاج القرحة وزيادة نعومة الأمعاء، كما انه يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

ما هو الفرق بين الزعتر البري والزعتر العادي؟

يُزرع الزعتر العادي ولا ينمو بمفرده مثل الزعتر البري وتكون اوراقه عريضة وأصغر قليلاً من أوراق الزعتر البري وهي أغمق في اللون، وهي غنية بالكالسيوم والألياف والزنك والمغنيسيوم والنحاس والحديد وفيتامين أ، وكذلك المنغنيز والفيتامينات «K، B1، B2، B6 و C».

هل يساعد اكليل الجبل على انقاص الوزن؟

وجدت دراسة أن تناول مستخلص أوراق إكليل الجبل في نظام غذائي غني بالدهون يساعد في منع زيادة الوزن وتقليل الزيادة في كتلة الدهون في الجسم، ووجدت دراسة اخري أن تناول مستخلص أوراق إكليل الجبل كجزء من نظام غذائي غني بالدهون ساعد على زيادة فقدان الدهون وحرقها في الجسم وخفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول.

كم مرة يشرب اكليل الجبل؟

نقع ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة في كوب من الماء المغلي، قم بتغطية الكوب و اتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم صفيه وشربه مرتين في اليوم. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-