أخر الاخبار

أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال

أفضل زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة مجربة للاطفال

أفضل زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة مجربة للاطفال
 أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال

أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب للاطفال

أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال، تبحث الأم دائما عن أفضل زيت لتطويل الشعر لاطفالها وتبحث دومًا عن الخيارات الطبيعية، حيث ان البحث عن أفضل زيت لتطويل الشعر للاطفال ليس بالأمر الصعب، إذ أنه يجب انتقاء تلك الزيوت الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية ضارة، وفيما يأتي  سنعرض مجموعة من أفضل هذه الزيوت.

أفضل زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة مجربة للاطفال

أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال
 أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال

هناك مجموعة من الزيوت التى تساعد على تطويل الشعر وتطويلة بالاضافة الى انها امنه تماما على الاطفال، وفيما يلي نذكرها لكم:

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو أحد الزيوت الطبيعية التي لا تخلو من اي مطبخ، وهو خيار اول و مثالي للعناية بشعر الاطفال ، إذ أنه يساعد على زيادة قوته، وتخليصه من الخشونة والجفاف، كما أن زيت الزيتون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين سي الذي يساعد في زيادة طول الشعر.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند أنواع كثيره من الفيتامينات، مثل: فيتامين ك، وفيتامين هـ، إضافة إلى احتوائه على: الحديد، والبروتين، وحمض اللوريك، هذا يجعله خيارًا ممتازًا  لكل أم تبحث عن زيت طبيعي لشعر اطفالها، ولأنه زيت خفيف يتغلغل في أعماق الشعر سريعًا، يضمن ايضا التدليك المستمر لشعر الطفل بزيت جوز الهند التخلص من جفاف الشعر، وزيادة طوله، وإمداد فروة الرأس بالتغذية التي تريدها .

زيت اللوز

يفيد زيت اللوز شعر الطفل بعدة طرق، فهو يعزز نمو الشعر، ويزيد من طول الشعر، كما انه يحسن لمعانه، ويقويه، هذا كله بفضل احتوائه على الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والأحماض الدهنية، وفيتامين هـ.

زيت الأرجان

يقوم زيت الارجان بالمساعده علي الحفاظ على رطوبة الشعر، وتقوية الشعر الضعيف، وزيادة طوله، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، وفيتامين هـ.

زيت الأفوكادو

يعد زيت الأفوكادو فعالا في زيادة طول شعر الطفل، فهو غني بأنواع متعددة من الفيتامينات مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى البروتين، والنحاس، والمغنيسيوم، والأحماض، يقوم بدوره لن يساعد فقط على تسريع نمو الشعر، وايضا تغذية فروة الرأس وجذور الشعر، وتعزيز لمعان الشعر.

زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على ترطيب الشعر، وتعزيز نموه، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، فهو غني جدا بأحماض الأوميغا 6 الدهنية، إضافة إلى فيتامين هـ.

زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على عناصر مهمة للشعر، مثل: الزنك، والسيليكون، والنحاس، وفيتامين هـ، وفيتامين ب، إضافة إلى مضادات الأكسدة، وجميعها تعمل على ترطيب الشعر، وتزيد نعومته، وكثافته، وطوله.

شاهد ايضا: تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع

طريقة تطبيق الزيوت على شعر الأطفال

أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال
 أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال

بعد التعرف على أفضل زيت لتطويل الشعر للاطفال، لا بد أن نتعرف على طريقة تطبيق الزيت المُثلى:

  • ضعي القليل من الزيوت التي ترغبين به مباشرة على فروة رأس الطفل.
  • دلكي فروة رأس الطفل بأطراف أصابعك بكل نعومة، ويمكن استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة لهذا بدلا من تدليك باصابعك .
  • اشطفي شعر الطفل باستخدام الشامبو المخصص للأطفال، وكرري الشطف حتى يصبح الشعر نظيف تمامًا.

نصائح لتطويل شعر الأطفال

لضمان تطويل شعر الطفل بالشكل الصحي ، يجب اتباع النصائح الآتية:

  • العناية بالشعر 

تساعد العناية الصحيحة بشعر الطفل في تسهيل عملية نموه، لذا يُفضل تجنب غسل شعر الطفل أكثر من اللازم حتى لا تصاب فروة الرأس بالجفاف، إذ يجب ألا تزيد عدد مرات الغسل في الأسبوع عن مرة واحدة إذا كان الشعر جافًا، أما إذا كان دهنيًا فغسله مرتين في الأسبوع كافٍ، كما يجب فك تشابك شعر الطفل بعد الاستحمام بنعومة وباستخدام مشط ذي أسنان ناعمة، ويمكن الاستعانة بمشط او فرشاة فك التشابك المخصص للأطفال لتسهيل عملية التسريح.

  • تصفيف الشعر

يجب الحفاظ على شعر الطفل مصفف دومًا وخالٍي من اي تشابك لينمو بالشكل الصحيح، ويمكن في هذه الحالة القيام بتسريح شعر الطفل للخلف، ووضع عصابة الرأس على مقدمة الشعر بدون شدها حتى لا تضغط على الرأس، وإذا كان الشعر طويلًا يمكن تسريحه على شكل ذيل حصان أو ضفيرة وبهذا لن يتشابك ولن يتهيش وسينمو بشكل سليم.

  • قص الشعر

يعمل قص الشعر على التخلص من اي اطراف غير متساوية، ويساعد في نمو شعر صحي ومرتب، إذ يمكن القيام بهذه العملية بسهولة في المنزل دون اللجوء للذهاب إلى صالون التجميل.

شاهد ايضا: افضل حبوب للتخسيس في الصيداليات

زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال وتكثيفه

يقوم زيت الخروع بتقويه بصيلات الشعر والحفاظ على رطوبته، كما انه يحافظ عليه صحيا ولامعا ويحمي الشعر من اي مؤثرات مثل التعرض لاشعه الشمس لفترات كبيره. 

يحتوي زيت الخروع علي احماض دهنيه مثل الاوميجا 3 وهذه الاحماض تعمل علي تقويه الشعر وتساعده في الاحتفاظ بالماء، كما يعمل زيت الخروع علي تعقيم وتطهير فروه الراس مما يسرع عملية نمو الشعر بشكل صحيح وسريع جدا ويحميه من التساقط وهذا لانه يحتوي علي الريسينوليك وهذا الحمض يعمل علي اعادة نشاط بصيلات الشعر مره اخري ويزيد ايضا من معدل نمو الشعر بشكل سريع 

يعد زيت الخروع من الزيوت العلاجية لشعر الاطفال والطبيعية التي تعمل علي حل مشاكل الشعر للاطفال لانه يعد مصدر غني بالاحماض الدهنيه الثلاثيه التي تساعد بشكل كبير في امتصاص الجلد له بسرعه كبيره، كما انه يتميز بلونه الفاتح الشفاف في بعض الاحيان ولكن يمكن ان نجد لونه اصفر هذا لان الزيت ثقيل جدا علي الشعر ولا يمكنك غسله بسهوله. 

خلطات زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال وتكثيفه

  • زيت الخروع وزيت اللوز

تضاف معلقيتن من زيت الخروع ومعلقتين من زيت اللوز لتخفيف كثافه زيت الخروع. يمزج الخليط في عبوه ثم يترك ليومين بعيدا عن اشعه الشمس ثم يدهن الشعر من الجذور حتي الاطراف مع التدليك السريع لفروه الراس لتسريع عمليه امتصاص فروه الراس بالزيت، ثم بعد هذا توضع منشفه ساخنه علي الشعر وتترك لمده نصف ساعه بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصصص لنوع الشعر ويترك في الهواء الطلق ليجف تماما.

  • زيت الخروع وزيت الزيتون 

تضاف خمسه معالق من زيت الخروع مع نفس المقدار من زيت الزيتون ومعلقتان من عصير الليمون الطبيعي، ثم بعد هذا تخلط كل هذه المكونات مع بعضها ويوضع الخليط علي الشعر ابتداء من الجذور حتي الاطراف مع التدليك الجيد ويلف الشعر اذا كان طويلا بغطاء الشعر الخاص بحمام الزيت ويبقي علي الشعر لمده ساعه ونصف، ثم بعدها يتم غسله بماء فاتر والشامبو المخصص له، فهذه الطريقه تساعد علي تقويه الشعر والتخلص من الاطراف المتكسره والمتقصفه.

يمكن ان يستعمل زيت الخروع مركزا في حاله ان كان الشعر قصيرا وذلك لسهوله التحكم فيه وتسهيل عمليه التنظيف، ويتم ذلك بتدليك الشعر من الاطراف والفروة باستخدام اطراف الاصابع ليتغلغل الزيت بداخل الجلد بشكل سريع، وحصولك علي اسرع النتائج ،يغسل الشعر اكثر من مره للتخلص من اي زيت.

  • زيت الخروع وزيت جوز الهند

يستعمل خليط زيت الخروع مع زيت جوز الهند لزياده لمعان الشعر وتطويله وتكثيفه، وذلك يتم من خلال خلط ثلاث معالق من زيت الخروع مع معلقتين من زيت جوز الهند ويوضع الخليط هذا بعيدا عن اشعه الشمس لمده اسبوع، ثم يوضع الخليط علي الشعر مع التدليك الجيد ثم يترك لمده ساعه علي الشعر ثم يتم غسله جيدا بماء فاتر .

  • زيت السمسم لتطويل الشعر وتكثيفه

يحتوي زيت السمسم علي خصائص عديده لتغذيه الشعر حيث انه يتمتع بفيتامين b المركب الذي يعمل علي الوقايه من حدوث اي مشاكل للشعر، كما انه يساعد علي علاج الشعر الخشن والجاف، بالاضافه ايضا الي انه يحتوي علي العديد من المعادن المفيده مثل الفسفور والكالسيوم والبروتينات بجانب كل هذا الاحماض الدهنيه ايضا التي تعمل علي تقويه الشعر وفي الفقره التاليه سنتعرف علي اهم فوائد زيت السمسم للشعر وطريقه استخدامه .

  • المساعدة على نمو الشعر

يساعد زيت السمسم على تحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر، وعلاج الشعر المتضرر بسبب نتيجة استخدام المواد الكيميائية، وهذا من خلال تدليك فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف بزيت السمسم واستخدامه بانتظام. 

  • حماية الشعر من أشعة الشمس

يعتبر زيت السمسم واقيا جيدا للشعر من أشعة الشمس، والتي تتسبب في تساقط الشعر اتلافه ، ويمكن دهن زيت السمسم على فروة الرأس قبل الخروج في الشمس مما يساعد على حماية الشعر وتقويته وعدم اتلافه .

  • علاج قشرة الرأس

يساعدك زيت السمسم على التخلص من قشرة الرأس، ما عليك الا تدليك فروة الرأس باستخدام القليل من زيت السمسم قبل النوم، ويترك حتى الصباح، ويتم غسل الشعر بماء دافي ، وعليك بتكرار هذه الوصفة حتى يتم التخلص من القشرة نهائيا.

هل زيت الزيتون يطول شعر الاطفال؟

نعم يعمل زيت الزيتون علي تطويل الشعر لانه يحتوي علي فيتامين هـ الذي يقلل من تساقط الشعر ويزيد من كثافته.

هل زيت اللوز يكثف الشعر؟

نعم يعمل زيت اللوز علي تطويل الشعر وتكثيفه لانه يمتلك الاحماض الدهنيه الاساسيه، كما يمتلك ايضا فيتامين هـ والمغنسيوم والبوتاسيوم، كما يعمل زيت اللوز علي تعزيز نمو الشعر ويحافظ علي رطوبته ولمعانه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-