أخر الاخبار

أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2023

أفضل حبوب تخسيس في الصيدلية 2023

أفضل حبوب تخسيس في الصيدلية 2023
أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2023

أفضل حبوب التخسيس في الصيدليات 2023

يبحث الكثيرون عن أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2023 وذلك من اجل التخلص من السمنة المفرطة والوزن الزائد وايضا من اجل سهولة ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية الفعالة التى تساعد فى الحصول على نتائج سريعة.

ولكن فى البداية وقبل تحدثنا عن اي شئ تعالى بنا لنحدثك عن ما هى السمنة المفرطة وهي تعتبر حالة مزمنة تزيد من كتلة جسم الفرد مما يؤدى الى ظهوره بشكل ممتلئ حيث وجدنا كثرة انتشارها مؤخرا بين العديد من الأفراد والتي وجدنا أنه فى حالة كانت الوجبات الغذائية الصحية والنشاط البدني المنتظم ليس كافي من اجل انقاص وزن وكتلة الجسم يذهب الشخص الى دكتور مختص فى حالات التخسيس من اجل وصفه له أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2023 حيث تعتبر جزء من نظام التحكم في الوزن الخاص بك.

نجد ان الأطباء يستخدمون جهاز يسمى بمؤشر كتلة الجسم أو body mass index أو BMI والذيتم استخدامه فى تحديد الوزن الزائد والسمنة لدى الفرد حيث نجد انه يعتبر مقياس يقيس الوزن ويحدده بالنسبة لطول الشخص حيث نجد مثلا ان الاشخاص الذي مؤشر كتلة جسدهم بين 25 و30 يكونوا يعانون من زيادة الوزن والأشخاص الذي مؤشر كتلة جسدهم أكبر من 30 يعانون من السمنة المفرطة.

لذا اذا كنت عزيزى القارئ تعانى من السمنة و زيادة الوزن نقدم لك افضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2023 وطرق استخدامها وآثارها الجانبية واضرارها وبعض النصائح والارشادات الهامة جدا قبل تناول حبوب التخسيس وايضا مجموعه من النصائح التى ينصح بها عند تناول تلك الحبوب وغيرها من الامور الاخرى التى سوف تعرفها فى حالة استكمالك لقراءة مقالتنا هذه.

حبوب زينيكال Xenical

تعتبر حبوب زينيكال Xenical من أفضل حبوب التخسيس الموجودة في الصيدليات التى تتمثل فى هيئة كبسولات مزرقة اللون وتتميز بما لديها من قدرة فى تخسيس وانقاص الوزن والتخلص نهائيا من مرض السمنة المفرطة فى وقت قياسي بالاضافة الى ما تعمل عليه من سد الشهية مما يجعلك لا تشعر بالجوع نهائيا وتتميز بعدم وجود اية آثار جانبية لها تؤثر على أعضاء الجسم وهذا ما ادى الى جعلها أفضل و أكثر الكبسولات فعالية وأمان في تنحيف الجسم.

طريقة استخدمها:

ننصح بأخذ حبوب زينيكال Xenical قبل تناول اى وجبة من الوجبات الثلاث الرئيسية كما ننصح بتناول الوجبات الغذائية والصحية من خلال اتباع نظام غذائى صحى مشرف عليه من قبل دكتور متخصص.

حبوب اورليستات Orlistat

أفضل حبوب تخسيس في الصيدلية 2023
أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2023

تعتبر حبوب أورليستات Orlistat احد اشهر وافضل حبوب التخسيس في الصيدليات وهذا لتمتعها بقدرة هائلة تساعدك فى التخلص نهائيا من السمنة المفرطة في وقت قياسي والتى تتميز بعدم وجود أي أثار جانبية لها من الممكن ان تؤثر على صحة الفرد بالاضافة الا انها لا تؤثر على شهية الشخص وكل ما تقوم به هو تثبيت الأنزيمات الليبيدية المسئولة عن الإصابة بالسمنة.

طريقة استخدمها:

ننصح باخذ حبوب اورليستات Orlistat قبل تناول اى وجبة من الوجبات الثلاث الرئيسية.

حبوب ريجيماكس لتخسيس الجسم 

حبوب ريجيماكس لتخسيس الجسم احد اهم وافضل الكبسولات التى ينصح بتناولها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذى وجدنا كثرة الاقبال بشرائه من قبل الناس وهذا لما تتمتع به من قدرتها الرهيبة فى التخلص نهائيا من السمنة والوزن الزائد بكل فعالية وبشكل صحى وامن والتى وجدنا تميزها العالى في حرق الدهون الموجودة بالجسم وهذا ما يساعد فى الحصول على أفضل نتائج فى اسرع وقت.

طريقة استخدمها:

فى حالة تناول الوجبات الغذائية الغنية بالدهون فيجب على الفرد أخذ كبسولة واحدة قبل تناول تلك هذه الوجبات.

حبوب شيتوكال CHITOCAL

حبوب شيتوكال CHITOCAL احد اكثر الكبسولات المستخدمة من قبل الاشخاص الذين يعانون من زياده كتلة أجسامهم والتى تتميز بقدرتها على مساعدتك في التخلص من السمنة المفرطة و الدهون الموجودة في الجسم.

طريقة استخدمها:

يجب استشارة طبيب مختص فى هذه الحالات قبل اخذ الجرعة وذلك لان هذا النوع من الحبوب تختلف جرعة تناوله من شخص لآخر وهذا يتوقف على حالة الفرد.

حبوب كروميوم لحرق الدهون

تعد كبسولات كروميوم لتخسيس الوزن هي احدى افضل انواع حبوب التخسيس المصرح بها والمرخصة من قبل وزارة الصحة والتى تعتبر فى الأساس مكمل غذائي يستخدمه الاشخاص من اجل بناء عضلاتهم وزيادة نشاط جسمهم بجانب استخدامها كحبوب تخسيس تساعد فى حرق الدهون وضبط مستوى الكولسترول في الدم وسد الشهية عن الطعام خاصة الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات بالإضافة الى ان هنا عدة دراسات قالت أن هذه الكبسولات مفيد وينصح بتناولها لمرضى السكر وهذا لانها تساعد فى ضبط مستوى السكر في الدم.

جرعة حبوب كروميوم:

ينصح باستخدام حبة واحدة من حبوب كروميوم قبل تناول الوجبة الغذائية بنصف ساعة .

اضرار كبسولات كروميوم:

يعد استخدام كبسولات كروميوم آمن ولا يسبب أضرار عديدة فى حالة تم استخدامها عن طريق تناول الجرعة المحددة والصحيحة وفى الفترة التى حدد من قبل الطبيب المختص ولكننا نجد ان هناك بعض الأثار الجانبية التي تظهر عن استخدامه مثل الغثيان والدوخة والصداع وتقلب الهرمونات المزاجية والتى تمنع تناولها خلال فترة الحمل والرضاعة وهذا بسبب انه غير امن خلال هذه الفترة.

حبوب تخسيس بران

أفضل حبوب تخسيس في الصيدلية 2023
أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2023

تعتبر كبسولات تخسيس بران فى الاصل مكمل غذائي يتناول من اجل انقاص الوزن والتى تحتوي على مكون أساسي يسمى الردة يساعد فى سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع بالإضافة إلى تكوينه من العديد من انواع من الألياف التى تسمى السيليلوز وبعض من المكونات الأخرى التي تساعد على منح الشعور بالامتلاء بالاضافة الى ما تقوم به مادة الردة والألياف الموجودة فى تنظيم حركة الأمعاء الداخلية وسهولة عملية الإخراج وذلك لأنها تعزز عمل القناة الهضمية بشكل صحيح.

جرعة كبسولات بران للتخسيس:

لابد من استشارة دكتور متخصص فى هذه الحالات من اجل تحديد الجرعة المناسبة للاستخدام على حسب حالة الشخص ولكن بوجه عام نجد ان الجرعة المعتاد تناولها تكون كبسولة واحدة أو اثنين من كبسولات بران وهذا على مدار ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبات الغذائية بساعة على الأقل مع ضرورة شرب كمية كافية من الماء معها.

أضرار حبوب بران للتخسيس:

تسبب كبسولات بران للتخسيس بعض الآثار الجانبية الخفيفة التي من الممكن أن تؤدي إلي  حدوث اضطراب في المعدة والاحساس بالانتفاخ ولكنها تعد آمنة على المدى البعيد في حالة تم استخدامها بالطريقة الصحيحة المقدمة من الدكتور المختص.

حبوب فات لوس للتخسيس

حبوب فات لوس للتخسيس احد افضل كبسولات التخسيس التى لها القدرة الفعالة على انقاص الوزن بشكل صحى والمرخصة والمصرح بها من قبل وزارة الصحة والتى تتميز باعتمادها على الية تقليل امتصاص الجسم الدهون المتواجدة في الطعام مما يساعد على نقص الوزن فى وقت قصير بالاضافة الى ما تحتوى عليه هذه الكبسولات من مادة الاورليستات التى تساعد على سرعة انقاص الوزن لهذا السبب تعد حبوب فات لوس اكثر الكبسولات فاعلية في التخسيس للأشخاص الذين يزيد حجم جسمهم عن 30٪ غير ذلك نجد ان هذه الحبوب مميزة ومفيدة لصحة الجسم بشكل عام  وهذا بسبب انها تقلل من نسبة الدهون في الدم.

ملحوظه:

فى حالة كانت كانت الحالة التى تريد انقاص وزنها حامل او مرضعة يمنع تناولها لتلك الحبوب وايضا يحذر منه الأطفال الذين يقل عمرهم عن 12 سنة وعن لاشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه إحدى المواد الموجودة فى الكبسولات.

يمكنك الاطلاع على: تجربتي مع سودو كريم للكلف

نصائح قبل استخدام افضل حبوب تخسيس في الصيدليات 

يوجد عدة نصائح وإرشادات يجب عليك معرفتها قبل استخدام افضل حبوب تخسيس في الصيدليات وهذا من اجل عدم التأثير السلبى على الجسم وإصابته باي ضرر والتى كان من اهمها:

  • استشارة طبيب متخصص فى هذه الأمور قبل استخدام أي نوع من حبوب التخسيس.
  • الالتزام باخذ الجرعة المحددة من قبل الطبيب فقط وعدم الإفراط فى تناولها.
  • الالتزام بنظام غذائي مناسب حين تناول حبوب التخسيس.
  • قراءة النشرة الداخلية المرفقة مع علبة كبسولات التخسيس من اجل التأكد من موانع الاستعمال قبل تناولك لها.
  • المواظبة على ممارسة الرياضة من اجل الحصول على نتيجة فعالة ومرضية فى وقت قليل.
  • ضرورة التأكد من الآثار الجانبية التى من الممكن ان تسببها كبسولات التخسيس قبل تناولها.

اضرار حبوب التخسيس

بالرغم من الفوائد الصحيه العديده التى يتمتع بها الشخص عند انقاص وزنه إلا انه من الممكن ان يترك هذا تاثير سلبى على الجسم يصل الى حالة الوفاة وهذا بسبب حبوب التخسيس التى قد تسبب اضرارا جسدية وهذا لانها تحتوى على مواد فعالة تقوم بسد الشهية وزيادة معدل حرق الدهون وزيادة تناولها مع الرجيم القاسى يؤدى الى الكثير من المشاكل الصحية الكبيرة مما دعى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بان تقوم بمنع كثرة استخدام حبوب التخسيس وكان من أكثر الأعراض ظهورا على الاشخاص هى حدوث نزيف وارتفاع ضغط الدم وزيادة سرعة معدل ضربات القلب والإسهال الشديد و مشاكل في الكلى والكبد تصل إلى تلف وتآكل الكبد بالاضافة الى انواع حبوب التخسيس المعينة التى تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية.

علاوة على ذلك الانواع التى تسبب الإصابة بالحساسية التي تؤدي إلى تورم الوجه واللسان والحلق مما يؤدى الى ضيق في التنفس لذا يجب الحرص الشديد عند استخدام افضل حبوب تخسيس في الصيدليات مع الحرص على أن تكون موصوفة من قبل دكتور متخصص وأن يتم الالتزام بأخذ الجرعة المحددة فقط.

نصائح لفقدان الوزن بشكل صحي

هناك من النصائح والإرشادات التى يجب اتباعها من قبل الشخص الذى يريد إنقاص وزنه بشكل صحيح وصحى دون التأثير على الجسم وإصابته باي ضرر والتى كان من اهمها:

  • ضرورة الاستمرار على تناول وجبة الإفطار دائما وعدم تفويتها وهذا لانها تساعد فى الاحساس  بالشبع وتقليل الشعور بالجوع على مدار اليوم.
  • الالتزام بالموعد المحدد لتناول الوجبات والالتزام في تناولها في الموعد المحدد لأن ذلك يساعد على حرق السعرات الحرارية.
  • الحرص على تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة ألياف عالية لأنها تساعد على سد الشهية.
  • ضرورة تناول كمية كافية من الماء للمحافظة على مستوى رطوبة الجسم، كما أنها تساعد على تقليل الشعور بالجوع.

نصائح عند تناول أدوية إنقاص الوزن

من الواجب عليك عزيزى القارئ اتباع بعض النصائح والإرشادات عند تناول حبوب التخسيس من اجل الحصول على نتيجة مرضية وفعالة وايضا لعدم تأثير الحبوب بشكل سلبى على الجسم وكل هذا من اجل انقاص وزنك وحصولك على وزن مثالى عند تناولك لـ أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2023 والمرخصة من قبل وزارة الصحة وتلك النصائح كالتالي:

  • لابد عليك عزيزى القارئ استشارة الطبيب المتخصص من اجل كتابته لك افضل حبوب التخسيس المناسبة لوزنك.
  • لابد عليك عزيزى القارئ عدم تناول أية حبوب تخسيس إلا بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي.
  • لابد عليك عزيزى القارئ الالتزام بنظام غذائى في أوقات محددة.
  • لابد عليك عزيزى القارئ ممارسة الرياضة من اجل تسريع عملية فقدان الوزن أثناء تناول الدواء.
  • لابد عليك عزيزى القارئ من التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.
  • لابد عليك عزيزى القارئ من التقليل من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

ما هي افضل حبوب التخسيس في الصيدليات؟

تتعدد وتتنوع العديد من حبوب التخسيس فى الصيدليات والتى نجد توافرها بشكل كبير من اجل مساعدة الاشخاص فى انقاص وزنهم والتى كان من اهمها كبسولات ري شيب وحبوب ليبوزين وحبوب فيتارم بلاك وكبسولات لينوزا وايضا حبوب براند كاب للتخسيس وكبسولة اصدار جديد من كونجاك وحبوب هارفا جولد.

هل بامكانى تخسيس وزنى دون الذهاب الى دكتور؟

نعم بامكانك عزيزي إنقاص وزنك والتخلص نهائيا من السمنة بدون اللجوء الى دكتور ومن اجل ان يتم هذا عليك القيام ببعض الأمور التى تساعد فى نجاح هذه المهمة وتتمثل تلك الامور في تناول الأطعمة الغنية بتوافر العناصر الغذائية بها وتجنب تناول حبيبات السكر والاطعمة الملونة والصناعية وتناول كمية اطعمة يتوفر بها كمية كافية من البروتين والصيام المتقطع و زيادة التوليد الحراري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-