أخر الاخبار

تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع

تجارب البنات مع بذرة الكتان في اسبوع

تجارب البنات مع بذرة الكتان في اسبوع
 تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع

تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع عالم حواء

تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع، بذور الكتان تُعرف بأنها نبات رائع وصحي يمكن إضافتها إلى الطعام، لأنها تساعد بالفعل في إنقاص الوزن ويمكن طحنها أو استخدامها بدون طحن، يُشتق الزيت من بذور الكتان لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على التنحيف، كما تعمل بذور الكتان أيضًا على تسريع عملية الهضم وفقدان الوزن، وفيما يلي سوف اوضح لكم تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع.

فوائد بذرة الكتان للتنحيف في اسبوع

تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع
 تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع

تمتلك بذرة الكتان مجموعة من فوائد بذور الكتان وخصائص علاجية التى تزيد من فاعليتها في التنحيف حيث ان بذور الكتان منخفضة السعرات الحرارية، فتناول ملعقة واحدة فقط يساوي 30 سعرة حرارية، لذلك يتم استخدامها بدلاً من الدهون لطهي الطعام. 

تحتوي بذرة الكتان على مستويات عالية من الألياف الطبيعية، مما يساعد على فقدان الشهية، لأنه قادر على امتصاص الماء الموجود في المعدة، لذلك يستغرق هضم الطعام وقتًا أطول، وبالتالي الشعور بالامتلاء في المعدة. 

تشمل بذور الكتان حمض ألفا لينولينك وحمض الفوليك والأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 وكلها، تمت الموافقة عليها في الدراسات السريرية الأمريكية في عام 2013، كما انها تساعد على تقليل التمثيل الغذائي، وبالتالي فقدان الوزن دون التوقف عن تناول الطعام. 

تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم. 

شاهد ايضا: أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال

خلطات بذرة الكتان للتنحيف في اسبوع

هناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية، حيث يمكن إدخال بذور الكتان لمساعدتك على إنقاص الوزن مع الزبادي وتعزيز صحة القلب عن طريق تقليل تناول الوجبات السريعة. أشهر هذه الطرق هي ما يلي: 

بذور الكتان مع اللوز 

عندما يتم دمج بذور الكتان مع اللوز، تفان لها نتيجة مفاجئة، لأن المكونات تساعد على تقليل وزن الجسم. 

المكونات 

  • نصف كوب من بذور الكتان. 
  • ربع كوب من اللوز. 

طريقة التحضير والاستخدام

  • أحضر خلاطًا كهربائيًا لتقطيع بذور الكتان واللوز بأقصى سرعة. 
  • يتم سكب الخليط أعلاه في زجاجة مغلقة وتخزينها في الثلاجة. 
  • استخدمه عن طريق إضافة قطعة كبيرة من مسحوق اللوز وبذور الكتان إلى كوب من الحليب قليل الدسم أو الماء وتناوله مرة واحدة في اليوم.

بذور الكتان والنعناع والقرفة

وصفة النعناع والقرفة وبذور الكتان هي ذات مكونات طبيعية معروفة بفوائدها الممتازة لفقدان الوزن.

المكونات

  • ملعقة من النعناع. 
  • كوب من الماء الساخن. 
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة. 

طريقة التحضير والاستخدام

  • أضف النعناع الي مزيج من القرفة وبذور الكتان إلى كوب من الماء الساخن، اسمح للخليط أعلاه بالتفاعل لمدة ساعتين على الأقل. 
  • قم بتصفية الخليط لإزالة الملوثات وتناول ملعقة كبيرة يوميًا قبل كل وجبة. 

بذرة الكتان للتنحيف في أسبوع 

تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع
 تجربتي مع بذرة الكتان في اسبوع

إذا كنت تحلم بالحصول على جسمًا نحيفًا ومثاليًا وترغب في الوقت نفسه في الحفاظ على إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات اللازمة له، فيمكنك تضمين بذور الكتان في الوجبات اليومية وستفقد أكثر من 5 كجم من الوزن أسبوعيًا عن طريق إدخال بذور الكتان في الطعام على النحو التالي: 

  • الإفطار: يمكنك إضافة كمية مناسبة من بذور الكتان إلى كوب من الحليب. 

يساعد هذا المشروب على حرق الدهون ويرسل إشارات إلى منطقة الدماغ لتجعلك تشعر بالشبع. 

  • المخبوزات: يمكن إضافة بذور الكتان كنكهة تعطي نكهة رائعة للمخبوزات عن طريق إضافة ربع كوب على الأقل إلى الخبز أو المعجنات. 
  • المشروبات: يمكنك تضمين بذور الكتان في جميع أنواع المشروبات، سواء كانت ساخنة أو باردة. 
  • السلطات: تضيف بذور الكتان نكهة مميزة للخس الأخضر عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان وتناولها مرة واحدة في اليوم ومن ثم الاستفادة من حرق الدهون في فترة زمنية قصيرة.
  • الحساء: يمكن إضافته إلى الحساء أثناء الطهي أو استخدامه كطبق جانبي. 
  • الخبز المحمص: إن إضافة بذور الكتان إلى المكونات اللازمة لصنع الخبز الفرنسي يزيد من قيمته الغذائية، بالإضافة إلى أنه يقلل من سعراته الحرارية لجعله مناسبًا لمن يتبعون النظام الغذائي. 
  • الكيك: يمكنك استبدال السمن أو الزيت النباتي بزيت بذور الكتان، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من بذور الكتان كمكون إضافي لبقية المكونات، خاصة عند صنع الكعك.

  • اللحوم: يستخدم مسحوق بذور الكتان كتوابل لتذوق اللحوم أو الدجاج. 

هل بذور الكتان تنحف الافخاذ؟

بذور الكتان هي واحدة من أفضل الخيارات الآمنة والطبيعية لفقدان الوزن لأنها غنية بالألياف وقليلة الكربوهيدرات، لذلك فهي من الأطعمة الغذائية التي ننصحك بتناولها إذا كنت تبحث عن حلول لإنقاص الوزن والتخلص من تراكم الدهون المستمر، خاصة في بعض مناطق الجسم مثل البطن والأرداف.

هل بذور الكتان تنحف البطن؟

الفوائد الرئيسية لبذور الكتان لتنحيف البطن هي أنها تقضي على الكرش، كما أثبتت بذور الكتان أنها قوية في القضاء على دهون البطن والكرش للحصول على جسم نحيف ومثالي، وذلك بفضل الألياف القابلة للذوبان التي تساعدك على إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية العالية. 

هل يمكن تناول بذور الكتان بدون طحن؟

يوصي معظم خبراء التغذية ببذور الكتان المطحونة بدلاً من بذور الكتان الكاملة، لأن الشكل المطحون أسهل في الهضم. يمكن أن تمر بذور الكتان الكاملة عبر الأمعاء دون هضم، مما يعني أنك لن تكون قادرًا على جني الفوائد الكاملة منها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-