أخر الاخبار

تجربتي مع بذور الكتان على الريق

تجربتي مع بذور الكتان على الريق عالم حواء

تجربتي مع بذور الكتان على الريق
 تجربتي مع بذور الكتان على الريق

تجربتي مع بذور الكتان على الريق في اسبوع

تجربتي مع بذور الكتان على الريق كانت لها فوائد عديدة، لأن بذور الكتان تحتوي على العديد من المركبات الهامة والمفيدة للجسم، والتي تستخدم لأغراض عديدة عند شربها على معدة فارغة، ونظرا لان بذور الكتان هي واحدة من أفضل الأشياء التي وجدتها الطبيعة من حيث الفوائد الصحية للبشر، حيث أن لها العديد من الاستخدامات، فانها يتم استخدامها لفقدان الوزن والعديد من الحالات الأخرى بسبب مجموعة واسعة من المركبات مثل الألياف والأحماض ومضادات الأكسدة، لذلك يتم تناولها على الريق، إذا كنت تريد معرفة فوائد بذور الكتان وتجربتي مع بذور الكتان على الريق ستجده في الفقرات التالية.

فوائد بذور الكتان على الريق

تجربتي مع بذور الكتان على الريق
 تجربتي مع بذور الكتان على الريق

تساعد بذور الكتان على تقليل الوزن من خلال احتوائها على نسبة عالية من الألياف، والتي عندما تكون موجودة في المعدة، تزيد من الشبع، مما يتسبب في حرق الدهون على شكل سعرات حرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

  • يزيد من تفتيح البشرة حيث تحتوي بذور الكتان على العديد من المركبات، مثل مضادات الأكسدة وفيتامين E، والتي تؤخر ظهور التجاعيد على الجلد وتحفز البشرة لإنتاج الكولاجين وبالتالى تساعد الجلد على البقاء منتعشًا لأطول فترة ممكنة.
  • خفض ضغط الدم حيث تعمل المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في بذور الكتان على زيادة مستويات الأكسجين في الدم، وتمنع أسباب خفض ضغط الدم وزيادة استقراره بالمعدلات الطبيعية.
  • تقليل الإصابة بأمراض القلب لأن مركبات أوميغا 3 الموجودة في بذور الكتان تخفض مستويات الكوليسترول في الدم وهذا يؤدي إلى انخفاض معدلات الاصابة بأمراض القلب والشرايين بسبب زيادة محتوى الأكسجين.
  • تقوية قدرات الدماغ حيث تزيد بذور الكتان من مراكز التركيز والرؤية والذاكرة بسبب مركباتها المضادة للأكسدة والأحماض الأساسية للجسم والفيتامينات والمعادن التى تساعد على إطالة مدة الذاكرة، والحفاظ على القدرات العقلية في حالة من الاستقرار الدائم وتأخير أعراض الشيخوخة.
  • الحد من الإصابة بمرض السكري لان بعض المركبات في تكوين بذور الكتان تتحكم في معدل الأنسولين في الدم.
  • تقليل الأمراض الجلدية حيث تحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة التي تعمل كحاجز ضد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، كما انها تحتوي على بعض الأحماض الأمينية والمعادن التي تزيد من المناعة ومقاومة الأمراض في الجسم، بالإضافة الى 
  • تقليل الاختلالات الهرمونية، حيث تفرز بذور الكتان الكثير من المركبات ومنها هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يحفز جسم المرأة على الحفاظ على التوازن اللازم لاستقراره وقت انقطاع الطمث بعد سن 45، مما يساعد النساء على التغلب على هذه المرحلة. 
  • الحد من الإصابة بالسرطان، من المعروف أن بذور الكتان تهدئ حركة المعدة لأنها تحتوي على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والقشور المضادة للاورام، مما يساعد على منع انقسام الخلايا الذي يسبب السرطان أو حتى انتشاره. لذلك يوصى بتناولها على فترات منتظمة لزيادة مناعة الجسم لزيادة مناعة الجسم. 
  • تمنع بذور الكتان وزيتها ظهور الأمراض المناعية مثل الذئبة الحمراء والاختلالات الهرمونية المختلفة لاحتوائها على أحماض أمينية وأوميغا 3، مما يزيد من مناعة الجسم ضد هذه الأمراض.
  • صحة الشعر، تحتوي بذور الكتان على العديد من مضادات الأكسدة فيتامين د، الذي يحفز مناعة الجسم ضد هذه الأمراض، بالاضافة الى منع فقدان الشعر، ويزيد من طوله وكثافته ويمنع الأمراض أو الفطريات على فروة الرأس. 

طرق تناول بذور الكتان على الريق  

تجربتي مع بذور الكتان على الريق
 تجربتي مع بذور الكتان على الريق

بذور الكتان هي واحدة من أهم العناصر الغذائية التي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة للجسم، إذا كنت تريد معرفة كيفية تناولها على الريق يمكنك الاطلاع علي الفقرات التالية: 

  • وضع بذور الكتان في الماء

يمكن شرب بذور الكتان مع الكثير من الماء الدافئ أو الماء المضاف اليه ملعقة من العسل للعمل على حرق الدهون والتنحيف بشكل كامل.

  • وضع بذور الكتان مع الطعام

يمكن استخدام بذور الكتان كخليط مع الزبادي أو السلطات أو سلطة الفاكهة لإخفاء نكهتها عن أولئك الذين لا يقبلونها وبالتالي زيادة معدل الحرق. 

  • وضع بذور الكتان مع العصائر

يمكن استخدام بذرة الكتان من خلال تطبيقها مع العصائر المختلفة، ومع ذلك يجب أن تكون العصائر طبيعية وخالية من السكر لتفعيل آثار بذور الكتان على الجسم. 

  • وضع زيت بذور الكتان مع السوائل 

يمكن استخدام بذور الكتان عن طريق تطبيق بعض نقاط الزيت الخاصة بها على الماء وشربها قبل نصف ساعة من كل وجبة في اليوم لزيادة الشبع قبل الأكل بسبب الألياف الطبيعية التي تحتوي عليها.

  • وضع بذور الكتان مع الخبز

استخدم بذور الكتان عن طريق وضعها في الخبز أو الكعك لزيادة الشبع بسبب المحتوى العالي من الألياف في تكوين بذور الكتان

شاهد ايضا: حبوب فات لوس عالم حواء

كيف استخدم بذور الكتان للشرب؟

اطحن بعض بذور الكتان، واصنع منها مسحوقًا جيدًا، وأضفه إلى العصائر الآن واستمتع به، يمكنك إضافته إلى أي عصير فواكه، واستخدامه كبديل للبيض، خذ بعض بذور الكتان واصنع مسحوقًا جيدًا منه، والآن أضف هذا المسحوق إلى الماء بمجرد أن يكون لديك تناسق هلامي، يمكن ان تستخدمه كبديل للبيض في المخبوزات. 

كم مدة شرب بذور الكتان؟

إذا كان الغرض من تناول بذور الكتان هو علاج الإمساك، يجب إضافة ملعقة صغيرة من كوب متوسط من الماء، يتم استهلاك هذا المشروب حتى ثلاث مرات في اليوم حتى العلاج. 

كم ملعقة من بذور الكتان في اليوم؟

من المستحسن أن يأكل حوالي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان يوميا، كما يفضل شرب كوب من الماء قبل أو بعد تناول الطعام. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-