أخر الاخبار

تجربتي مع حبوب اللقاح للشعر

تجارب الناس مع حبوب اللقاح للشعر 

تجارب الناس مع حبوب اللقاح للشعر
 تجربتي مع حبوب اللقاح للشعر

هل حبوب اللقاح مفيدة للشعر 

في الآونة الأخيرة زاد الحديث بشكل مفاجئ عن تجربتي مع حبوب اللقاح للشعر، حيث شاع البعض أنه يعد من أهم الوصفات التي تحتوي على العناصر الضرورية لنمو الشعر، وفي هذه المقالة سوف نسرد لكم كل ما يخص هذه التجربة.

تعددت تجارب الناس مع حبوب اللقاح للشعر، منها ما قد أدى لنتيجة إيجابية، ومنها ما أدى لنتيجة سلبية، ومنها ما لم يؤدِ لأي نتيجة، وسوف نوضح جميع تلك التجارب، بل سوف نوضح فوائد حبوب اللقاح للشعر، وكذلك الأضرار أو بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث عند استخدام حبوب اللقاح للشعر

لكن لابد الإشارة إلا أن ظهور النتائج لتجربتى مع حبوب اللقاح للشعر أو غير ذلك من التجارب الأخرى، يتطلب الالتزام والاستمرارية في الاستخدام وكذلك المداومة.

فوائد حبوب اللقاح للشعر

إن فوائد حبوب اللقاح للشعر تعد من أولى الأشياء التي تود معرفتها الكثير من الفتيات اللاتي تريد الإسناد على تجربتى مع حبوب اللقاح للشعر، وتكمن فوائد حبوب اللقاح للشعر في إحتوائه على العديد من المواد الغذائية الضرورية والهامة لنموه.

تضم حبوب اللقاح بداخلها الكثير من العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر، كما أنها تحتوى على العديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي تعزز صحة الشعر، علاوة على ذلك تحتوي علي العديد من المواد التي تكسب الشعر اللمعان والحيوية، هذا بجانب احتوائها على العديد من المواد التي تُساهم في تنشيط الدورة الدموية، مما يطول الشعر عن ذي قبل وينمو.

تحتوي حبوب اللقاح أيضا على الكثير من المواد الدهنية الهامة للشعر، التي تُساعد بدورها في علاج مشكلة الجفاف والشعر المجعد، هذا بالإضافة إلى دورها في تقوية بصيلات الشعر وحمايته من القشرة والعديد من الأمراض الأخرى التي قد تصيب الشعر كالصلع والثعلبة، وتحتوي حبوب اللقاح على مادة البروتين التي تحمي الشعر من التساقط، هذا بالإضافة إلى احتواء حبوب اللقاح على المواد التي تمنع ظهور مشكلة الشيب. 

طريقة استخدام حبوب اللقاح للشعر 

تجارب الناس مع حبوب اللقاح للشعر
 تجربتي مع حبوب اللقاح للشعر

من المعروف أن طريقة استخدام حبوب اللقاح للشعر، هي أول ما تبحث عنه أي فتاة أو سيدة تود الاعتماد على تجربتي مع حبوب اللقاح للشعر، وهناك عدة طرق يمكن من خلالها استخدام حبوب اللقاح على الشعر، وهي تتمثل في الآتي: 

  • الطريقة الأولى: 

المكونات: 

حبوب اللقاح 

مايونيز

زيت طبيعى كزيت اللوز أو جوز الهند.

طريقة التحضير:

تكون عبارة عن مزج ملعقة صغيرة الحجم من حبوب اللقاح مع ثلاث ملاعق من المايونيز، ويتم خلط هذه المكونات جيدا إلى أن يصبح المزيج متماسكاً، ومن الممكن أن يتم إضافة بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز وذلك من أجل إعطاء الشعر الرطوبة الكافية، ويتم تطبيق هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى نصف ساعة، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر والشامبو الملائم. 

  • الطريقة الثانية: 

المكونات: 

حبوب اللقاح

بذور كتان

ماء

طريقة التحضير:

وتكون عن طريق إضافة نصف كوب من حبوب اللقاح مع ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان إلى كوب من الماء المغلي، ثم يتم خلطهم جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ويتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى خمس وأربعون دقيقة، ثم بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الفاتر وأي نوع شامبو يتناسب مع نوع شعرك حتى لا يلحق به أي ضرر.

يمكنك الاطلاع أيضا علي: بخاخ المحلب للشعر عالم حواء.

تجارب الناس مع حبوب اللقاح للشعر

تتساءل العديد من السيدات عن تجارب الناس مع حبوب اللقاح للشعر، حيث ازدادت الأقاويل في الآونة الأخيرة عن فوائدها للشعر، وهناك العديد من التجارب التي تم فيها استخدام حبوب اللقاح لعلاج الكثير من المشكلات التي تصيب الشعر، منها ما قد صاب ومنها ما لم يؤدِ لأي نتيجة، وفي هذا المقال سوف نتكلم عن تلك التجارب.

تحكي إحدى الفتيات وتقول أنها كانت تعاني من تساقط الشعر بشدة، وكانت هذه المشكلة تسبب لها الكثير من الضيق والانزعاج، وعند اتباعها لتجربتي مع حبوب اللقاح للشعر والاستمرار عليها، لاحظت بدء وقف التساقط

وتذكر فتاة أخرى أنها كانت تعاني من مشكلة ظهور الشيب المبكر، وهذه المشكلة كانت تسبب لها حرجا كبيرا، وعند استخدامها لحبوب اللقاح، لاحظت تغيير لون شعرها وبدأ اختفاء الشيب

وتقول أخرى أن انتظامها على تجربتي مع حبوب اللقاح للشعر ساعدها في نمو وإطالة شعرها بعد مرور شهرين من الاستمرار والمداومة على هذه التجربة.

على الجانب الآخر تقول إحدى السيدات أنها استخدمت حبوب اللقاح للشعر بعدة طرق مختلفة وظلت مداومة على كل وصفة من تلك الوصفات المتعددة لحبوب اللقاح على الشعر لفترات زمنية كبيرة، ولكنها لم تجد أي نتيجة في النهاية

لذلك يُنصح بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدام حبوب اللقاح للشعر، ويجب عدم الاعتماد على هذه التجارب بشكل قطعى، لأن نتيجتها ليست مضمونة.

شاهد أيضا: تجربتي مع ماء البصل للشعر عالم حواء.

أضرار حبوب اللقاح للشعر 

تجارب الناس مع حبوب اللقاح للشعر
 تجربتي مع حبوب اللقاح للشعر


على الرغم من الفوائد المتعددة لحبوب اللقاح للشعر سواء كان في دورها في تطويل ونمو الشعر أو في تنعيمه وتكثيفه وتقليل تساقطه وغير ذلك من الفوائد الأخرى، إلا أن هناك بعض الأضرار لها وتتمثل في الآتي: 

قد تكون حبوب اللقاح سببا في حدوث حساسية الجلد، حيث إن بعض الأشخاص يكون لديهم حساسية تجاه حبوب اللقاح، وهذا هو ما يؤدى إلى حدوث الطفح الجلدي وتهيج الجلد وحكة عند اتباعهم تجربتي مع حبوب اللقاح للشعر

علاوة علي ما سبق ذكره فإنه قد يحدث لبعض هؤلاء الأشخاص الذين يتحسسون من أحد مكونات اللقاح تفاعلات تحسسية، وتكون على هيئة ضيق في التنفس أو صداع شديد أو غير ذلك.

هل حبوب اللقاح تنبت الشعر؟

نعم، تُساعد حبوب اللقاح في إنبات الشعر، فهي تمتلك مواد تُساعد في تعزيز نمو الشعر وتمنع تساقطه، وتمتاز حبوب اللقاح باحتوائها على قدر كبير من البروتين الذي وصلت نسبته إلي 40%، وهذا هو ما يساعد في تقوية بصيلات الشعر من الداخل وتقوية جذوره أيضا، كما أنه يحمي الشعر من التجاعيد، هذا بجانب احتوائه على العديد من المواد التي تعالج القشرة الموجودة بالشعر.

كيف تعرف ان حبوب اللقاح أصلية؟

هناك بعض الأمور التي يمكن من خلالها تمييز حبوب اللقاح الأصلية عن غيرها كالتالي، تمتاز حبوب اللقاح الأصلية بلونها الذهبي، كما تمتاز أيضا برائحتها المميزة التي تتشابه مع النكهة، وتمتاز حبوب اللقاح البلدية بأصالتها، فهي مكون طبيعي  100% وخالٍ من أي مكونات كيميائية، وهذا من أبرز ما يميزها عن حبوب اللقاح من مناحل الموسى.

هل حبوب اللقاح تسبب تساقط الشعر؟

لا بالعكس، حيث تحتوى حبوب اللقاح على العديد من المواد المضادة للأكسدة والعديد من العناصر والفيتامينات التي تُساعد في تعزيز نمو الشعر وتقلل من تساقطه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-