أخر الاخبار

تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء

تجارب زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء 

تجارب زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء
 تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء 

هل زيت جوز الهند مفيد للشعر 

تبحث الكثير من السيدات عن تجارب زيت جوز الهند لتطويل الشعر، حيث ذاعت الأقاويل في الفترات الأخيرة عن فوائده الجمة للشعر، ومن المعروف أن الشعر يعتبر من أهم مظاهر الجمال لدى السيدات، لذلك نجدهم دائما ما يبحثون عن كل ما هو جديد من وصفات للشعر، فيتسني لهم تجربتها بأنفسهم، ومن ثم يلاحظوا الفرق علي شعرهم بعد استعمالها، وإن وُجد أنها ذات قوة فعالة في منح الشعر نعومة وحيوية وكذلك تساهم بقدر كبير في إطالته، فإنهم على الفور يعتمدوها كوصفات أساسية في حياتهم، يطبقونها مرة أسبوعيا على أقل تقدير.

تعتبر تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء من أهم التجارب المفيدة جدا للشعر، وذلك لأن زيت جوز الهند يحوي بداخله الكثير من العناصر والفيتامينات المهمة جدا للشعر، ولكن عند الحديث عن تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر أو غيرها من التجارب، فلابد من الإشارة إلا أن نجاح تلك التجارب يعتمد على مدى المداومة والاستمرارية عليها

فزيت جوز الهند وغيره من الزيوت الطبيعية يأخذ مُدد مغايرة، حتى يظهر فاعليته علي الشعر، فقد تلاحظ بعض الفتيات أن تأثير زيت جوز الهند يظهر جليا بعد عدة مرات، وبعض الفتيات الأخري يظهر تأثيره علي شعرهن من أول استعمال، هذا لأن نوع الشعر ذاته والعوامل المؤثرة في تدهوره وكيفية علاجها تختلف، لذا فإنه يرجى مداومة استعماله، حتي تحصلي علي نتيجة عزيزتي، هذا إن لم تكونِ قد حصلتِ على نتيجة من أول مرة، فبعد مداومة استعماله ستلاحظين الفرق، بينما إن كنتِ قد حصلت على نتيجة فورية، فيمكنك أن تحسني شعرك وتحافظي عليه من خلال استخدامه بصفة مستمرة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت الخردل والسكر للشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر 

عند الحديث عن تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء لابد توضيح فوائد زيت جوز الهند للشعر أولا، التي تتمثل في امتلاكه نسبة كبيرة جدا من الأحماض الدهنية المشبعة، التي تمتاز بقدرتها على التغلغل والانتشار بشكل أكبر من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

يحوي زيت جوز الهند بداخله حمض اللوريك المهم جدا للشعر، حيث يعطى للشعر اللمعان ويكسبه المظهر الصحي، كما أنه يعمل على حفظ البروتين للشعر ويمنع فقده ويعمل على تقوية الشعر والتقليل من تكسيره وتقصفه، علاوة علي ذلك فإنه يزيد من رطوبة الشعر، لذلك يعتبر مهم جدا في حالة الشعر الجاف.

يعمل زيت جوز الهند على تقليل التجاعيد الموجودة بالشعر وهو ما يسهل تسريحه، كما أنه يقلل من تلف الشعر الناتج من الاستخدام المفرط للصبغات والعناصر الكيميائية بالمستحضرات التجميلية، بالإضافة إلي ذلك فهو يزيد من لمعان الشعر ويرطب فروة الرأس ويعمل على تقليل الاكزيما التي توجد في فروة الرأس، هذا بالإضافة لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للبكتريا والفطريات التي تعمل على التقليل من القشرة وكذلك القمل.

زيت جوز الهند للشعر الجاف تجربتي

تجارب زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء
 تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء 

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت للشعر الجاف، حيث أنه يساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس، وذلك بسبب امتلاكه للعديد من الفيتامينات، هذا بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية، ويعتبر فيتامين E من أهم الفيتامينات التي يحتوي عليها جوز الهند، حيث يتغلغل داخل بصيلات الشعر ويعمل على تقويتها، وكذلك يعالج التقصف والتكسر بالشعر. 

يعمل زيت جوز الهند على تعزيز نمو الشعر، حيث أنه يساهم في تحفيز وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وهذا هو ما يساهم في منع تساقط الشعر، كما يحتوى الزيت على حمض اللوريك الذي يرطب الشعر وينظفه من القشرة.

يمكنك أيضا الاطلاع علي: زيت جوز الهند لتطويل الشعر في اسبوع.

تجارب الناس مع زيت جوز الهند للشعر 

عند الحديث عن تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء، فلابد من ذكر تجارب الناس التي تم الاعتماد فيها على زيت جوز الهند للشعر، وفي هذا المقال سوف نذكر جميع التجارب سواء التي أدت بنتائج إيجابية أو التي أدت بنتائج سلبية.

وتذكر إحدى السيدات أنها كانت تعاني كثيرا من مشكلة تساقط الشعر وتقصفه، وعند اتباعها تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء، لاحظت فرقا كبيرا وبدأ تساقط الشعر يقل وكذلك طول الشعر بدأ يزداد.

وتحكي أحد الفتيات الأخرى أنها كانت تعاني من مشكلة جفاف الشعر ليس هذا فقط، بل إنها تلاحظ وجود فراغات في فروة رأسها تزداد يوما بعد يوم، وعندما استخدمت زيت جوز الهند، لاحظت تحسن كبير في شعرها من جذوره لأطرافه.

وتقول إحدى الفتيات أنه عند استمرارها على استخدام زيت جوز الهند، لاحظت ظهور نتائج إيجابية سواء كانت في تقليل التساقط أو في إطالة الشعر، وهذا بعد مرور شهرين ونصف من المداومة والاستمرارية عليه والانتظام في استعماله.

وتذكر إحدى السيدات الأخرى أنها كانت تعاني كثيرا من وجود قشرة بفروة الرأس وحاولت علاجها باستخدام العديد من مستحضرات التجميل ولم تصل لنتيجة، ولكن عند الاستمرار في استخدام زيت جوز الهند لاحظت بدء تقليل القشرة الموجودة بالرأس. 

على النقيض تقول إحدى السيدات أنها اتبعت تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء، ولكنها لم تجد أي نتيجة، لذلك وجب أن ننبه أن هذه كلها ما هي إلا مجرد تجارب قد تنجح مع البعض وتفشل مع البعض الآخر، لذلك يجب استشارة الطبيب المتخصص قبل الاعتماد على أيٍ من التجارب. 

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت النعناع لتطويل الشعر.

زيت جوز الهند وزيت الخروع 

تجارب زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء
 تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء 

يعد مزيج كل من زيت جوز الهند وزيت الخروع من الخلطات المهمة جدا التي تعمل على تنعيم الشعر وتزيد من كثافته وتعيد للشعر صحته ولمعانه، حيث تحتوي هذه الخلطة على العديد من العناصر المهمة جدا لنمو الشعر، التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتحفزها في فروة الرأس، مما يساهم في زيادة نمو الشعر

كما تمتاز هذه الخلطة أيضا باعطائها الشعر مظهر الشباب، وتعالج مظهر الشيب التي قد يظهر على الشعر، ويمكن تحضير هذه الخلطة عن طريق مزج ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت الخروع، ثم يتم دهن هذا المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويترك لمدة تتراوح من ساعة لخمْس ساعات، ثم يتم شطف الشعر بالشامبو المناسب واستعمال البلسم، وتكرر هذه الخلطة من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

عند الحديث عن تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر عالم حواء، يتوجب علينا توضيح طريقة استخدامه علي الشعر، تعتبر الطريقة الأفضل والأمثل لاستخدام زيت جوز الهند للشعر، هي الطريقة التي يستخدم فيها كماسك، وتكون عبارة عن خلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند المُدفئ، ويفضل استخدام جوز الهند العضوي غير المكرر، من أجل الحصول على أفضل النتائج.

يجب أن يرطب الشعر باستخدام بخاخ، ثم بعد ذلك نقوم بتوزيع زيت جوز الهند الدافئ على الشعر الرطب بكمية متساوية مع الحرص على وضع كمية كبيرة من الزيت على المناطق الجافة من الشعر خاصة على الأطراف، ولكن يجب الحذر من عدم الإفراط منه على الأجزاء القريبة من فروة الرأس.

بعد ذلك ينبغي تغطيته بواسطة بونيه أوقبعة، ويترك هذا الماسك على الشعر مدة تتراوح من ساعة لساعتين، ويمكن أن يترك ليلة كاملة من أجل الحصول على ترطيب أعمق، بعد ذلك نقوم بشطف الشعر بالماء الدافئ ونقوم بغسله باستعمال الشامبو والبلسم الملائم لنوع الشعر.

هل زيت جوز الهند يزيد طول الشعر؟

نعم، زيت جوز الهند يطول الشعر، فهو يضم مجموعة كبيرة من العناصر والمعادن المهمة جدا لنمو الشعر، كما يحتوي على مواد عديدة تحفز الدورة الدموية بفروة الرأس، وهو ما يساهم في تقوية ونمو البصيلات. 

كم يستغرق تطويل الشعر بزيت جوز الهند؟

يمكن ظهور نتائج لزيت جوز الهند في تطويل الشعر بعد مرور مدة تتراوح من شهرين لثلاثة أشهر من الاستخدام المنتظم له.

هل يجب تسخين زيت جوز الهند قبل وضعه على الشعر؟ 

نعم، يفضل تسخينه إلى أن يصبح سائلاً دافئاً، ويجب الحذر من رفع درجة الحرارة، حتى لا يفقد فوائده ويتسبب في حرق الشعر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-