أخر الاخبار

تجربتي مع قشر الرمان للشعر

تجارب قشر الرمان للشعر عالم حواء

تجارب قشر الرمان للشعر عالم حواء
 تجربتي مع قشر الرمان للشعر 


هل قشر الرمان مفيد للشعر 

تجربتي مع قشر الرمان للشعر تعتبر واحدة من أكثر التجارب التي تبحث عنها الكثير من النساء، حيث أنه من المعروف أن الشعر من أهم مظاهر الجمال عند النساء، وهذا هو ما يدفعهم للانسياق وراء تلك الوصفات التي تخص الشعر، وذلك من أجل الحصول على شعر لامع وجذاب وعلاج الكثير من المشكلات التي قد تصيبه أيضا مثل مشكلة التساقط وغيرها.

وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم جميع تجارب قشر الرمان للشعر عالم حواء، بل سوف نوضح لكم كل ما يخص هذه التجربة سواء كان في فوائد قشر الرمان للشعر أو الطريقة المثلى لاستخدامه وغير ذلك من الأمور الأخرى، بل سوف نذكر لكم بعض التجارب الفعلية التي أدت لنتائج إيجابية والأخرى التي لم تؤدِ لنتائج أيضا

ولكي تضمني عزيزتي السيدة الحصول علي أفضل نتيجة وبأقصى سرعة ممكنة في ذلك، ينبغي عليكِ أن تداومي على استعمال هذه الوصفات على الأقل مرة أسبوعيا، ومن ثم ستلاحظين الفرق بنفسك وستأخذي هذه الوصفات قاعدة في حياتك، ولكن لا تصابِ باليأس إن اكتشفتِ أن هذه الوصفات لا تُجدي مع شعرك نفعا

لا تقلقي لأنكِ لستِ الوحيدة التي حدث معها هذا، فأيا كانت الوصفة وكذلك المستحضر الطبي فإن مفعوله يختلف تبعا لعوامل كثيرة، لذا فلا يُشترط أن تجدي نتيجة من أول استعمال، بل لا يُشترط أن تجدي نتيجة في الأساس، لأن هذه تجارب قد تنفع مع البعض في حين تفشل مع البعض الآخر.

فوائد قشر الرمان للشعر 

إن أول ما تبحث عنه أي فتاة تود الاعتماد على تجربتى مع قشر الرمان للشعر هو فوائد قشر الرمان للشعر، وهي تتمثل في مساهمته في علاج الكثير من المشكلات التي قد تصيبه، إضافة إلي ذلك يحتوي علي مواد وعناصر ضرورية جدا لنمو الشعر وإطالته، مما يجعله ملجأ للكثير من السيدات اللاتي لا يعرفن طريقة لحل مشكلات شعرهن التي تتعلق بجفافه وقصره وهيشانه كذلك.

تمتاز قشور الرمان أيضا باحتوائها علي مواد مضادة للأكسدة، التي تساعد بدورها في حماية الشعر من التلف الذي ينتج عن ما يُعرف باسم الجذور الحرة، كما أنها تعمل على تقوية الشعر، وتحفز قشور الرمان كذلك إنتاج الكولاجين، الذي يعد من أهم البروتينات التي تعطي الشعر القوة واللمعان

وتحتوي قشور الرمان أيضا على فيتامينات ليست هي بالقليلة، بل يزيد علي ذلك أنها تعتبر من أهم المعينات لنمو الشعر وإصلاح تلفه، ومن هذه الفيتامينات، فيتامين ج، وفيتامين ب، وغيرهم من الفيتامينات الأخرى التي تحفز وصول الدم للرأس، فيعمل على إنتاج شعر صحي وإصلاح التالف منه، وهذا هو ما يُحسن من نمو الشعر بصورة جيدة

ويحتوي قشر الرمان أيضا على العديد من العناصر الغذائية التي تحمي بصيلات الشعر وتنشط الدورة الدموية كذلك بفروة الرأس، وهذا يساعد في منع تساقط الشعر.

تمتاز قشور الرمان كذلك باحتوائها على العديد من الأحماض الدهنية المهمة للشعر، ومن أهم هذه الأحماض هو حمض الساليسيليك، الذي يُعرف بقدرته الفائقة جدا في تعزيز فروة الرأس، كما أنه يساعد أيضا في علاج مشكلة القشرة التي تتواجد بفروة رأسك.

اقرأ أيضا: بخاخ اكليل الجبل والاس للشعر.

طريقة استعمال قشر الرمان للشعر 

تجارب قشر الرمان للشعر عالم حواء
 تجربتي مع قشر الرمان للشعر 


لابد توضيح طريقة استعمال قشر الرمان للشعر، عند الحديث عن تجربتي مع قشر الرمان للشعر، وذلك لإخبار جميع الفتيات والسيدات الذين يودون الاعتماد على هذه التجربة بالطريقة المثلى للاستخدام، ويمكن توضيح طريقة الاستعمال كالآتي: 

المكونات: 

  • نصف كوب من قشر الرمان. 
  • نصف كوب من زيت الزيتون. 
  • نصف كوب من زيت جوز الهند. 
  • نصف كوب ماء.

طريقة التحضير: 

في وعاء فارغ، يتم وضع قشر الرمان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وكمية من الماء ثم نقوم برفعهم على نار متوسطة، ونتركهم على النار لمدة خمس دقائق، بعد ذلك نقوم برفع الإناء من على النار ونتركه ساعتين حتى يبرد تماما ونلاحظ استقرار قشر الرمان في القاع.

بعد ذلك نأخذ هذا الخليط ونقوم بوضعه على الشعر وتدليكه جيدا في الفروة، ثم يترك على الشعر لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة، ثم يتم شطف الشعر بالماء والشامبو المناسب.

مغلي قشر الرمان للشعر 

يعتبر مغلي قشر الرمان أحد الطرق التي اتبعتها في تجربتي مع قشر الرمان للشعر، فطرق استخدام قشر الرمان تتعدد كثيرا، وتتمثل طريقة تحضير مغلي قشر الرمان للشعر في الآتي: 

المكونات: 

  • قشر رمان.
  • ماء.

طريقة التحضير: 

نضع كمية من الماء في وعاء على النار، ثم نقوم بإضافة قشر الرمان إليه ونتركه حتى الغليان، بعد ذلك نرفعه من على النار ونتركه حتى يبرد تماما، ونقوم بعد ذلك بتصفيته من أجل إزالة قشر الرمان.

ويتم غسل الشعر بالماء والشامبو الملائم، ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بمغلي قشر الرمان، ومن الممكن استخدام مغلي قشر الرمان كبخاخ للشعر يُستخدم يوميا.

تجارب الناس مع قشر الرمان للشعر 

تجارب قشر الرمان للشعر عالم حواء
 تجربتي مع قشر الرمان للشعر 


تتساءل العديد من السيدات عن تجارب قشر الرمان للشعر، حيث ازدادت الأقاويل في العصور الأخيرة عن فوائده للشعر، وهناك الكثير من التجارب التي تم فيها استخدام قشر الرمان لعلاج الكثير من المشكلات بالشعر، منها ما قد صاب ومنها لم يُظهر أي نتيجة.

تحكي إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من تساقط بالشعر، وحاولت استخدام العديد من المنتجات العلاجية، ولكنها لم تحصل على النتيجة المُرجوة، وعند استخدامها لقشر الرمان والاستمرار عليه، لاحظت بدء وقف التساقط.

وتذكر إحدى الفتيات الأخرى أنها كانت تعاني من مشكلة ظهور الشيب وعند استخدامها لقشر الرمان، لاحظت تعزيز لون شعرها وتحوله إلى اللون الأحمر، وهو ما يشبه الصبغة، مما ساعد على إخفاء مظهر الشيب

وتقول سيدة أخرى أن انتظامها على قشر الرمان ساعدها في نمو وإطالة شعرها بعد مرور شهرين ونصف من المداومة عليه.

على الجانب الآخر تذكر إحدى السيدات أنها استخدمت قشر الرمان وظلت منتظمة عليه ومداومة على اتباع التجربة لمدة شهر كامل، ولكنها لم تلاحظ أي نتيجة، لذلك وجب أن ننبه على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل اتباع تجربتي مع قشر الرمان للشعر.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت الخردل والسكر للشعر.

ماسك مسحوق قشر الرمان للشعر 

يعتبر ماسك مسحوق قشر الرمان للشعر، إحدى الطرائق التي يمكن إتباعها لاكتساب فوائده الكثيرة للشعر، وتتمثل طريقة تحضير ماسك مسحوق قشر الرمان للشعر في الآتي: 

المكونات:

  • مسحوق قشر الرمان. 
  • مسحوق زهر الرمان.
  • ثلاث ملاعق من البابونج.
  • القليل من عصير الليمون.

طريقة التحضير: 

نقوم بخلط ثلاث ملاعق من مسحوق قشر الرمان مع ثلاث من مسحوق ظهر الرمان مع ثلاث ملاعق من مسحوق البابونج وعصير الليمون، ويتم تسخين هذه المكونات وخلطها جيدا، ثم نقوم برفعه من على النار، ونتركه حتى يصبح دافئاً، بعد ذلك يتم دهن الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعتين قبل الاستحمام، ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو، ويمكن تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

هل قشر الرمان يقضى على الشعر الابيض؟

نعم، يمتاز قشر الرمان باحتوائه على العديد من المواد التي تساعد في صبغ الشعر بطريقة طبيعية إلى اللون الأحمر اللامع، وهذا هو ما يُساعد في القضاء على مشكلة الشيب.

هل قشر الرمان يكثف الشعر؟

نعم، يمتاز قشر الرمان بفوائده المتعددة للشعر، التي من ضمنها دوره الكبير جدا في إطالة الشعر وزيادة نموه، هذا بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المواد التي تُساعد في تكثيف الشعر وملئ الفراغات.

ما اضرار قشر الرمان للشعر؟

يحتوى قشر الرمان على العديد من الفوائد للشعر، كما أنه يمتاز بامتلاك العديد من العناصر المهمة التي تُساعد في نمو وإطالة الشعر، ولكن في بعض الأحيان قد يتأثر بعض الأشخاص سلبياً منه، لأنه يتسبب في الاصابة بالحكة وصعوبة التنفس والتورم وغيرها من المشكلات التي قد يُسببها لبعض الأشخاص الذين يتحسسون منه خاصة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-