أخر الاخبار

تجربتي مع كريم اكرتين للتصبغات

تجربتي مع كريم اكرتين للتصبغات عالم حواء

تجربتي مع كريم اكرتين للتصبغات عالم حواء

كريم اكرتين للتصبغات 

لقد تلقيت اسئلة كثيرة حول تجربتي مع كريم اكرتين للتصبغات واليوم سوف اجيب على كافة الاسئلة من خلال موقع معلومة تك حيث اوضح لكم كل ما يتعلق بكريم اكرتين وعلاجاتها واستخداماته المتعددة حيث انه يعرف بقدرته العالية جدا على التقشير لان التصبغات من الامور التى تزعج النساء بقدر كبير كما تشعرهن بالكثير من الإحراج لهذا سوف اضع بين ايديكم اليوم  تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح وكيفية استخدامه للتصبغات واراء النساء في عالم حواء بالتفاصيل تابعونى….

تجربتي مع كريم اكرتين للتصبغات

من خلال تجربتي مع كريم اكرتين للتصبغات استطعت الحصول على عدد كبير من المعلومات حول هذا الموضوع، بما في ذلك انه احد الكريمات الفعاله الموضعية فقط على الجلد. وهي تتكون بشكل أساسي من تريتينوين. إنها مادة فعالة للغاية وينسب إليها الفضل في جعل هذا الدواء اختيارًا ممتازًا للعديد من الأمراض الجلدية، سواء كانت علاجية أو تجميلية. يتوفر هذا المنتج في تركيزين مختلفين من تريتينوين: كريم اكرتين بتركيز 0.05٪ ، كريم اكرتين بتركيز 0.025٪. مكوناته هي: المكونات النشطة: تريتينوين. المكونات غير النشطة: إستر بوليوكسيل 40، ميريستات الأيزوبروبيل، الكحول ستياريلي، حامض دهني، حمض السوربيك، صمغ الزانثان، المياه النقية. 

وكما قلنا في السابق عن كريم اكرتين انه يحتوى على التريتينوين، وهو مشتق من فيتامين أ، فهو يعمل على تقشير البشرة بسعة كبيرة ويزيل خلايا الجلد الميتة بالاضافة الى امكانية تعزيز تجديد الخلايا، لذلك يتم استخدامه لعلاج التصبغات الخفيفة، يساعد على تخفيف حب الشباب، والبقع الداكنة، والكلف السطحي، والاسمرار الناتج عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، وعلامات الحروق أو الإصابات الطفيفة، ويمنحك بشره نظيفة وواضحة دون تصبغ. 

شاهد ايضا: حبوب تخسيس الأرداف والمؤخرة للرجال

تجربتي مع كريم اكرتين وانواعه

يتوفر عدة أصناف متعلقة بكريم اكرتين لعدد من الاستخدامات العلاجية والتجميلية والتى سنذكرها لكم الان 

مقشر اكرتين

كريم اكرتين قادر على التخلص من خلايا الجلد الميتة التى تتراكم على سطحه بالاضافة الى تقشيرها وتنشيط خلايا الجسم حتى يتمكن من إنتاج خلايا جديدة تعوضه عن التالفة، وبالتالى فإنه يعيد للبشرة نضارتها ورونقها من جديد ولكن لابد من استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله، يساهم هذا المقشر أيضًا فى القضاء على آثار حب الشباب وتقليل الندوب ومنعها من الزيادة. ومع ذلك، فإنه لا يساعد كثيرا للتخلص من البقع الداكنة مرة واحدة وإلى الأبد، ولكن للحد من تأثيرها. هذا يختلف من شخص لآخر، اعتمادًا على جودة الجلد وحساسية الجلد لهذا الكريم. 

شاهد ايضا: تجربتي مع كريم اكرتين للتصبغات

كريم اكرتين للوجه

يستخدم كريم Acretin للوجه للقضاء على حب الشباب الذي يظهر غالبًا على الوجه وأجزاء اخرى من الجسم، كما يستخدم هذا الكريم أيضًا لازالة الرؤوس السوداء وتفتيح البشرة، وتركها نظيفة وخالية من الشوائب. من الأفضل أيضًا استشارة طبيب أخصائي قبل بدء العلاج. 

  • يوصى أيضًا باتباع الإرشادات الصحيحة لتجنب القروح أو التهيج على وجهك.

كريم اكرتين للركب

في الغالب تكون الركب والمرفقين أغمق من بقية الجسم بسبب الاحتكاك المستمر للمفاصل حيث يتراكم الجلد الميت حوله، وهذا الأمر الذي يتطلب استخدام كريم مثل اكرتين لانه يعد احد أهم كريمات التقشير الموضعية التي تساعد على تقشير وتبييض الركب بوجه كبير وإزالة الجلد الميت تمامًا وتفتيحه في وقت قصير. بالإضافة إلى علاج تقرحات الجلد، على الرغم من انه يزيل ويقشر طبقات الجلد، فإنه يعالج أيضًا مجموعة متنوعة من الأمراض. يزيل الجلد الميت سواء على الوجه أو أجزاء اخرى من الجسم وعلامات الشيخوخة والتجاعيد الجلدية والخطوط الدقيقة، ويعالج الخطوط البيضاء والحمراء التي تظهر في مناطق معينة من الجسم بعد الولادة. كما أنه يعالج أي بقع قد تظهر على الجلد. يتم تضمين كريم Acretin على نطاق واسع في وصفات لتبييض البشرة، وعلاج جميع تقرحات الجلد، وعلاج الحبوب، وإزالة الجلد الميت من القدم والكعب، وحل مشكلة المسام الواسعة على الوجه. إنه فعال للغاية لإزالة الجلد على الركبتين والمرفقين. يعالج حب الشباب والرؤوس السوداء على الجلد واخيرا يمكن استخدامه للقضاء على التجاعيد وعلاج الأكزيما. 

طريقة استخدامه

عند استخدام كريم اكرتين تحتاج إلى اتباع الطريقة الصحيحة التي سنذكرها الآن للحصول على نتائج فعالة في فترة زمنية قصيرة. 

  • اغسلى ركبتيك جيدًا وجففها بقطعة قماش قطنية، ثم انتظر 20 دقيقة.
  • ضعى كمية كافية من الكريم على أطراف أصابعك. 
  • ادهنى ركبتيك بالكريم مرتين في اليوم.
  • يمكنك التحكم في الجرعة وتكرار الاستخدام وفقًا لمستوى اسمرار ركبتيك. 

طريقة استخدام كريم اكرتين للتصبغات

تتمثل الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم أكرتين في خلط كمية مناسبة من كريم اكرتين بتركيز 0.025٪ مع كريم هاي كوين وضعف الكمية من لوكويد كريم. 

  • امزجى هذه الكريمات فقط في وقت التطبيق مرة واحدة في الليلة على بشرة نظيفة وجافة، بعيدا عن الضوء، حتى عند تشغيل الهاتف. 
  • يوضع هذا الخليط على وجهك غير موحد اللون على جانبي الخد والجبهة والذقن مع تجنب زوايا الأنف، محيط الفم، حول العين، 
  • يتم استخدام الخليط تدريجيا، في الأسبوع الأول يتم استخدامه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل، ويتكرر مرتين في الأسبوع، في الأسبوع الثاني يتم استخدامه وغسله يوما بعد يوم لمدة ساعة واحدة، والأسبوع الثالث يتم استخدامه يوميا، وتركه طوال الليل وغسله في الصباح.

ملاحظة: إذا كان الجلد متهيجًا، تجنب استخدام الخليط لمدة 3 إلى 5 ايام واستخدم مرطبًا قويًا في المناطق المتهيجة، حتى ينتهي التهيج ومن ثم استخدام الخليط مرة أخرى بكمية صغيرة، تدريجيا خلال الأسبوع، حتى يعتاد الجلد على تأثير ومفعول الخليط. 

سعر كريم اكرتين للتصبغات وحب الشباب

  • يبلغ سعره في مصر:- 10 جنيه بتركيز 0.05%، وبسعر 9 جنيه بتركيز 0.025%.
  • يتوفر في السعودية بسعر 65 ريال سعودي بتركيز 0.05%، وبسعر 17.10 ريال سعودي بتركيز 0.025%.

هل يستخدم الاكرتين للتصبغات؟

يتم استخدام كريم اكرتين لتصبغ الجسم في عدة مناطق لأنه يعالج آثار الكلف على الوجه والجسم.

من جربت كريم اكرتين؟

بعد استخدام كريم اكرتين لمدة 4 ايام تقريبًا، لاحظت زيادة في عدد الحبوب على وجهي، مما جعلني أشعر بالذعر في البداية، لكنني توقفت عن استخدامه على أي حال بعد البحث والتأكيد على أنه طبيعي، وبعد بعد ما يقرب من 10 أيام من البدء في استخدام الكريم، لاحظت أن معظم حبوب الوجه قد جفت وتختفي تدريجياً. 

كيف احط كريم اكرتين؟

يتم استخدام كريم اكرتين مرة واحدة يوميًا قبل النوم مباشرة، حتى نتجنب تعرضك لأشعة الشمس أو العوامل الأخرى التي تؤدي إلى إزالة الكريم وبالتالي يقلل من فعاليته، قبل وضعه يتم غسل الجلد جيدًا بالماء والصابون، ومن ثم تجفيف الجلد جيدًا، وبعد 20-30 دقيقة، يتم تطبيق كريم اكرتين على المناطق المصابة. 

هل اكرتين يقشر؟

 كريم أكريتين هو أحد منتجات شركة جمجوم فارما السعودية للأدوية حيث يتكون كريم اكرتين من الماده الفعالة تريتينوين، وهو مشتق من فيتامين أ. هذه المادة لها خصائص علاجية ضد حب الشباب، وتجفيفها وتزيل الآثار الناتجة، لأنها تساعد على تقشير الجلد في منطقة الحبوب والبثور. 

متى يظهر مفعول كريم اكرتين؟

تظهر نتائج كريم Acretin عادة في غضون أسبوع من التطبيق، ولكن النتائج تختلف باختلاف نوع الجلد ومدى تقبل الجلد لكريم اكرتين . ستؤثر الجرعة التي وافق عليها الطبيب أيضًا على النتائج. ومع ذلك، فإن أهم خطوة في رؤية النتائج هي  المداومة على استخدام الكريم طالما لا توجد آثار جانبية واتبع إرشادات الطبيب. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-