القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

تجربتي مع كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة عالم حواء

تجربتي مع كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة توضح للعديد من النساء مدى فاعليته في علاجها، حيث اصبح جلد الوزة هو احد اكثر المشاكل التى تضايق عدد كبير من البنات والسيدات وتسبب لهم الضيق والقلق لهذا بدأ العديد منهم في البحث عن كريم يمكنه علاج هذه المشكلة، وهذا ما دفعني لمشاركة تجربتي مع كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة في عالم حواء معكم اليوم للاستفادة منها واتباع الطريقة المناسبة لتطبيقه على الجلد.

ما هو جلد الوزة وما هي أسباب ظهوره؟

هذا سؤال متداول بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الفتيات حيث يرغبون في معرفة سبب ظهوره للتمكن من علاجه بطريقة صحيحة واليوم من خلال تجربتي مع كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة سوف اوضح لكم التعريف الصحيح لجلد الوزة وماهي اسباب ظهوره.
جلد الوزة عبارة عن مجموعة من القشور التى تتواجد على الجلد المصاحب لنمو الشعر وهذا المرض عرضي يحدث نتيجة لتعرض الجسم لعوامل خارجية وغالبا ما يظهر في أماكن متفرقة في الجسم مثل الأيدي والقدمين والأنف والوجه بوجه عام وغيرها من مناطق الجسم.
وتتضمن أسباب وجود جلد الوزة الاتي:
  • التعرض لبعض المشاعر الحادة كالخوف او التعرض للمفاجآت الصادمة.
  • تراكم الكيراتين على الجلد مما يؤدي الى حبس الشعر تحت الجلد.
  • زيادة معدل الجفاف في الجلد عن المعتاد.
  • احتباس الشعر تحت الجلد يؤدي إلى حدوث إلتهاب وحبوب حمراء اللون فيما يعرف بجلد الوزة.
  • ازالة شعر  الجسم بطريقة خاطئة وعدم الترطيب الكافي بعد ازالته.

كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

يعتبر كريم اكرتين احد اقوى الكريمات المستخدمة في علاج جلد الوزة، لأنه يستخدم كمقشر للجلد في الاساس، كما انه فعال في القضاء على جلد الوزة في الجسم والذراعين والساقين لانها تعد أكثر الاماكن التى يتواجد بها جلد الوزة، كما انه يحتوى على مكونات نشطة تسمى تريتينوين. بالإضافة إلى ذلك، يحتوى أيضًا على مواد غير نشطة تسمى بوليوكسيل ومجموعة من السترات والأحماض الدهنية والماء والعديد من المواد الأخرى المفيدة والمهمة لتجديد شباب الجلد. كل هذه المكونات تعيد تنشيط الدورة الدموية في الجلد، مما يؤدي الى تقشير المنطقة المصابة من جلد الوزة وإزالة طبقة الجلد المصابة، وإعادة إنتاج طبقة جديدة.

طريقة استخدام كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

يستخدم كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة عن طريق وضعه على المنطقة المصابة في الليل لمدة ساعة كاملة مع مراعاة عدم تعرض هذه المنطقة للضوء حتى تحصلي على نتائج إيجابية.
  • يمكن ايضا اطالة الفترة التى يتم فيها وضع الكريم حتى تصل الى صباح اليوم التالى ومن ثم القيام بإزالته.
  • يفضل وضع كريم مرطب قوي على الجسم بعد ازالة كريم اكرتين.
  • مناسب للاستخدام على جميع انواع البشرة. 

كريم اكرتين مع بانثينول لعلاج جلد الوزة

من خلال تجربتي مع كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة يمكننى ان اقول ان اضافة كريم مميز مثل كريم بانثينول إليه قد يزيد من فاعليته، ولكن من الأفضل تطبيق الكريمات واحدة تلو الأخرى.
  • يفضل وضع كريم اكرتين اولا لمدة ساعة على الاقل ومن ثم نقوم بغسله.
  • تشطف المنطقة المصابة جيدا ومن ثم تطبيق كمية من كريم البانثينول ونقوم بتدليكها بلطف بحركات دائرية لطيفة، ثم ننتظر قليلاً الى ان يتم امتصاصه بالكامل.
  • يتم تطبيقه يوميا في الليل.

تجربتي مع مقشر اكرتين 

كانت تجربتي مع مقشر اكرتين فعالة للغاية حيث انه اعاد لوجهي الاشراقة والحيوية حيث انه قادر على ازالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطحه وتقشيرها وتنشيط خلايا الجسم حتى تتمكن من انتاج خلايا جديدة تعويض الضرر. وبالتالي، فإنه يعيد النضارة إلى الجلد، كما انه يساعد على القضاء على آثار حب الشباب وتقليل الندوب ومنعها من الزيادة. ومع ذلك، فإنه لا يساعد كثيرا للتخلص من البقع الداكنة مرة واحدة وإلى الأبد، ولكن للحد من تأثيرها، ولكن هذا يختلف من شخص لآخر، اعتمادًا على جودة الجلد وحساسية الجلد لهذا الكريم، والان سوف اجيب على السؤال الذي ينص على "كيف استخدم كريم اكرتين للتقشير"؟
  • اولا عليك احضار مجموعة كريمات اخري لعمل خلطة التقشير الثلاثية الفعالة مثل 
  • كريم أكرتين بتركيز 0.025%، كريم هاى كوين، كريم ألفا كورت
  • احضرى نصف علبة من كريم اكرتين مع عبوة كامله من هاي كوين وعبوة من كريم الفا كورت واخلطيهم جيدا للحصول على مزيج كريمي.
  • توضع هذه الخلطة على البشرة بعد تنظيفها مرة واحدة في المساء مع  مراعاة الابتعاد عن الإضاءة والحرارة.

موانع استخدام كريم اكرتين

  • لا يستخدم كريم اكرتين على المناطق التى يوجد بها حروق شمس.
  • لا يستخدم اكثر من المقدار المحدد للبشره.
  • ينصح باستخدامه مرة واحدة في اليوم.
  • يستخدم كريم المرطب بعد استعمال كريم اكرتين.
  • يحفظ كريم اكرتين بعيدا عن الحرارة ومتناول الاطفال.
  • عند استخدامه بدون استشارة الطبيب او بطريقه خاطئة يمكن ان يسبب إحساس بالحكة الخفيفة علي الجلد وظهور احمرار وحب الشباب.
  • ينصح باستخدام كريم اكرتين ذو التركيز الأقل 0.025% على الوجه لأن التركيز الأعلى قد يسبب حروق في الجلد والتهابات.

سعر كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

  • يبلغ سعره في مصر:- 10 جنيه بتركيز 0.05%، وبسعر 9 جنيه بتركيز 0.025%.
  • يتوفر في السعودية بسعر 65 ريال سعودي بتركيز 0.05%، وبسعر 17.10 ريال سعودي بتركيز 0.025%.

هل يستخدم كريم اكرتين للرقبه؟

يعتبر كريم اكرتين من أشهر الكريمات الطبية لأنه يحتوي على العديد من الخصائص الفعاله جدا في حل مشاكل الجلد، سواء كان حب الشباب أو تقشير وتفتيح البشرة لهذا فهو متعدد الاستخدام ويمكن استخدامه للرقبة والانف ايضا.

من جربت كريم اكرتين؟

 تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح كانت لمدة 4 أيام تقريبًا، لاحظت زيادة في عدد الحبوب على وجهي، مما جعلني أشعر بالذعر في البداية، لكنني توقفت عن استخدامه على أي حال بعد التحقق والتأكيد على أنه طبيعي. بعد ما يقرب من 10 أيام من البدء في استخدام الكريم، لاحظت أن معظم حبوب وجهي قد جفت وتختفي تدريجياً. 

هل كريم اكرتين يزيل التصبغات؟

نعم، حيث انه عباره عن كريم تقشير للبشرة، لذلك يمكن استخدامه في علاج التصبغات الطفيفة، يفضل استخدام تركيز 0.25 بدلاً من 0.50 لتجنب الآثار الجانبية له مثل الاحمرار والجفاف.

هل يمكن استخدام اكرتين للركب؟

نعم، حيث ان أفضل طريقة لاستخدام كريم اكرتين للركب هي ترك الجلد لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل استخدامه. هذا يساعد أيضًا على تطهير خلايا الجلد، ومن ثم وضعه حتى الصباح، تتم ازالة الكريم، ثم يغسل الجلد بالماء الدافئ ويجفف بلطف. 
يتم تحديد طريقه العلاج من قبل الطبيب المعالج اعتمادًا على الحالة الصحية ونوع الجلد.

كم مره يستخدم كريم اكرتين؟

يتم تطبيق كريم اكرتين مرة واحدة يوميًا قبل وقت النوم مباشرة لتجنب التعرض لأشعة الشمس أو العوامل الأخرى التي تؤدي إلى إزالة الكريم وتقليل فعاليته، قبل وضعه يتم غسل الجلد جيدًا بالماء والصابون ويجفف الجلد جيدًا بعد 20-30 دقيقة. ضعي كريم اكرتين على المناطق المتضررة.

تعليقات