القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع كريم بانثينول للتبيض فتكات

تجربتي مع كريم بانثينول للتبيض فتكات
 تجربتي مع كريم بانثينول فتكات

تجربتي مع كريم بانثينول للوجه والبشرة

تجربتي مع كريم بانثينول كانت رائعة حيث انه عمل على تفتيح بشرتي وكانت نتائجه فعالة للغاية حيث يحتوى كريم بانثينول على فيتامين B5 الذي يساعد في العديد من الأمراض الجلدية، كما يستخدم كريم البانثينول لتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ دون التأثير على الجلد ويرطب البشرة ويحافظ على صحة خلايا الجلد، كما انه يحافظ على نضارة البشرة ويقلل من البقع الداكنة والتغيرات في لون الوجه، مما يساعد على الحفاظ على لون البشرة حتى يضيء الوجه ويزيد من مرونة الجلد ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً، كل هذه الفوائد والمعلومات اكتسبتها من خلال تجربتي مع كريم بانثينول وتجارب النساء عنه في فتكات.

يوصى بتجربة كريم بانثينول، على الرغم من انه قد لا يكون له تأثير واضح، مع ضرورة تجنب استخدام كريمات تبييض الوجه دون استشارة طبيب محترف لتجنب المضاعفات والآثار الجانبية.

انواع كريم بانثينول

هناك انواع عديدة من كريم بانثينول، حيث أصدرت الشركة المصنعة سلسلة من أحدث إصدارات كريم بانثينول التي نالت إعجاب العديد من النساء اللواتي قاموا بتجربته، لأن هذه الأنواع هي علاج لمشاكل جميع انواع البشرة، في الأسطر التالية، سنذكر لكم من خلال تجربتي مع كريم بانثينول جميع الأنواع.

كريم بانثينول للبشرة الدهنية: هو النوع الأكثر شعبية، لانه يتميز بمعدل مرتفع من الرطوبة للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، السعر مناسب لجميع الفئات. يتكون كريم بانثينول 2٪ من ديكسبانتينول (بروفيتامين B5)، والذي يسمح لك بترطيب البشرة والحفاظ على معدل الرطوبة هذا. كما انه يتميز بتأثيراته ككريم مضاد للالتهابات ومجدد لخلايا الجلد، ويبلع سعره في الصيدليات: 16 جنيه مصري.

كريم البانثينول للبشرة الجافةتُعرف البشرة الجافة بأنها واحدة من أكثر الأنواع شيوعًا التي تعاني من الجفاف والتشقق وتحتاج إلى رعاية مستمرة، خاصة في فصل الشتاء. لذلك، تم إطلاق كريم Macro Panthenol، وهو احد أهم كريمات العلاج المصممة خصيصًا للعناية بالبشرة الجافة لاحتوائه على البانثينول كمكون نشط رئيسي، بالإضافة إلى المكونات الأخرى الموجودة في الجلسرين وزيت البارافين. وقد لعبت هذه المكونات دورا هاما في تميزه بين أصحاب البشرة الجافة، لانه يساعدهم على ترطيب الطبقات العميقة من الجلد الجاف. يحمي البشرة من التشقق والتقشير. يشكل طبقة واقية تحمي البشرة من فقدان الرطوبة،  ويقوم بعلاج الهالات السوداء ويبلغ سعر كريم Macro Panthenol للبشرة الجافة: 29 جنيه.

كريم البانثينول للبشرة الحساسةNovex Panthenol هو كريم ذو ملمس خفيف يميزه وممتاز للبشرة الحساسة. يتضمن نفس الفوائد التي ذكرناها، ولكنه مصمم خصيصًا حتى لا تشعر بالحساسية تجاه البشرة الحساسه كما انه يستخدم لتفتيح المنطقه الحساسة

كريم بانثينول للحروقهو واحد من اهم انواع كريم البانثينول الذي يتكون من عسل النحل، ومركب ديكسبانثينول، وأخيرًا فيتامين E حيث ساعدته هذه المكونات على تشكيل حاجز وقائي لحماية الجرح من العدوى. يساهم في تمدد الأوعية الدموية. يساهم في إزالة القشور والخلايا الميتة من سطح الجرح. 

بانثينول جل للوجههو كريم للوجه يبرز قوامه المناسب لكافة أنواع البشرة، وخاصة البشرة الدهنية. كما انه ليس له تأثير سلبي على الجلد ويبلغ سعره في الصيدلية: 7 جنيه مصري. 

فوائد كريم بانثينول

من خلال تجربتي مع كريم بانثينول panthenol يمكننى ان اوضح لكم بعض الفوائد الذي يتضمنها هذا الكريم والتى تخدم انواع متعددة من البشرة والشعر ومن اهمها:

  • يتم تضمين كريم بانثينول في إنتاج جميع مستحضرات التجميل. 
  • يمنع جفاف البشرة. 
  • يرطب البشرة. 
  • يهدئ البشرة المتهيجة ويزيل الخشونة. 
  • يجدد الخلايا. 
  • يساعد على نضارة البشرة ونعومتها. 
  • يمنع الجلد من المعاناة من أعراض الإجهاد.
  • يؤخر علامات الشيخوخة ويحمي من تجاعيد الجلد. 
  • يعزز الكولاجين في الجلد. 
  • يعمل على علاج تشققات وجفاف الشفايف.
  • يحمي من التهابات الجلد ويعالج احمراره.
  • يعالج الجروح ويحافظ على الماء على الجلد ويخفي الرؤوس البيضاء أو السوداء.
  • يستخدم ايضا كريم بانثينول لفرد الشعر الخشن والشعر المجعد.

تجربتي مع كريم بانثينول للحبوب

تجربتي مع كريم بانثينول فتكات
 تجربتي مع كريم بانثينول فتكات

كانت تجربتي مع كريم بانثينول للحبوب تجربة رائعة، لأنها ساعدتنى حقًا في تجربتي معها. لقد عانيت من بعض الحبوب على وجهي، ولكن عندما استخدمت كريم بانثينول، فقد أثبت نفسه جيدًا في علاج الجلد، أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتنى استخدمه هو انه واحد من أفضل الكريمات العلاجية والخاصة الموجودة للعناية بالبشرة والشعر، حيث قمت بخلط كريم بانثينول للحبوب مع أحد المكونات الطبيعية التي زادت من فعاليته.

المكونات:

  • كمية صغيرة من كريم بانثينول
  • كبسولة فيتامين E 

طريقة التحضير

  • قومى بتفريغ كبسولة فيتامين E  و مزجها مع كريم بانثينول و قومى بفردهم جيدا على البشرة
  • اتركي المزيج على البشرة طوال الليل ثم اغسلي بشرتك فى صباح اليوم التالى.

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر فتكات 

تجربتي مع كريم بانثينول فتكات
 تجربتي مع كريم بانثينول فتكات

هناك العديد من التجارب حول استخدام كريم بانثينول panthenol للشعر وقد تتلخص هذه التجارب في الاتي:

تقول سيدة في منتدى قتكات: عندما انتهي كريم شعري, وجدت كريم بانثينول أمامي, كنت أعرف أن كريم البانثينول مناسب لكل من الشعر والجلد, لذلك استخدمته كتجربة بكمية صغيره جدًا في مقدمة شعري, وها انا أحببت النتيجة كمرطب ومنعم. لقد استخدمته على كل خصلات شعري. الجانب السلبي بالنسبة لي هو أن الشعر يلتصق ببعضه البعض، كما انه يجذب الغبار ويزيد الشعر الدهني. 

التجربة الثانية: بعد استخدام كريم بانثينول، لاحظت نتيجة ملحوظة حيث أصبح شعري اكثر سمكا وأطول، بالرغم من أنني استخدمت الكثير من المنتجات وأهدرت الكثير من المال. أعلم أن هناك العديد من النساء اللواتي يبحثن عن منتج رخيص يعالج مشاكل الشعر. لهذا السبب أنصح جميع الفتيات بتجربة هذا الكريم لانه يساعدني على تقليل التجعد.

طريقه الاستخدام: 

  • بعد تطبيق كريم البانثينول على الشامبو الخاص بي، أفركه في شعري بتدليك لطيف لمدة 10 دقائق، ثم أشطف شعري بالماء الدافئ ويمكنني أيضًا التدليك بزيت الشعر. 

هل كريم بانثينول يفتح البشرة؟

كريم بانثينول ليس في الأساس كريم لتفتيح البشرة، ولكن آثاره العلاجية يمكن أن تساعد بشرتك على أن تبدو اكثر إشراقًا وحيوية وجمالًا، لانه ينظف البشرة بعمق ويزيل الشوائب الضارة. 

من جربت كريم البانثينول؟

بدأت تجربتي مع كريم البانثينول العادي، وهو الكريم الأكثر شعبية بين الأنواع الأخرى المعروفة بقدرته على ترطيب البشرة بعمق. في الواقع، جربته لأول مرة منذ شهرين تقريبًا، ولكن بعد استخدامه لمدة أسبوع، أدركت أنه تسبب في انسداد مسام بشرتي الدهنية بسبب تركيبته الكثيفة.

هل كريم بانثينول يسمر البشرة

بالطبع لا، لان كريم بانثينول يعمل على تفتيح البشرة وازالة الحبوب منها، كما يستخدم كريم البانثينول لعلاج الهالات السوداء عند وضعه مع بضع قطرات من زيت الليمون ونصف ملعقة من زيت اللوز، ثم يوضع في الليل ويشطف بالماء في اليوم التالي. ومع ذلك، ينبغي أن نتذكر أن كريم بانثينول للهالات السوداء لا ينبغي أن تستخدم دون استشارة الطبيب. 

هل كريم بانثينول يعالج الحبوب

كريم البانثينول يعالج ويخفي الحبوب في الجلد، لكنه لا يستخدم أبدًا لعلاج حب الشباب دون استشارة طبيبك. 

ماذا يفعل كريم بانثينول للبشره؟

يتم استخدامه لعلاج الالتهابات الجلدية بسبب خصائصه المنظمة لإفراز الغدد الدهنية، وقدرته على الاحتفاظ بالماء في الجلد وخصائصه المضادة للالتهابات حيث يعمل على علاج حروق الشمس وتخفيف الآلام.

  • يرطب البشرة. 
  • يعالج البشرة الجافة والمتشققة. 
  • يتم استخدامه لعلاج علامات التمددات الجلدية البسيطة، وخاصة علامات تمدد الحمل.

ما هي الكريمات التي تخلط مع كريم بانثينول لتفتيح البشرة؟

يأتي في أعلى القائمة كريم اكرتين مع بانثينول لأن الأكرتين يعتبر من أقوى كريمات التفتيح، لأنه لا يوازن فقط معدلات الجلد التي يمكن ان تختل عند التفاعل مع اشعة الشمس ولكن لأنها قادرة على إزالة طبقة الاسمرار بشكل دائم من الجلد لأنها تحتوي على ذرات تقشير. 

هل كريم بانثينول يقشر البشرة؟

كريم بانثينول يحتوى على فيتامين B-5 الذي يساعد في العديد من الأمراض الجلدية حيث يستخدم كريم البانثينول لتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ دون التأثير على الجلد، يرطب البشرة ويحافظ على خلايا الجلد. يحافظ على نضارة البشرة.

هل كريم بانثينول مضر للبشره الدهنيه؟

كريم بانثينول مفيد للبشرة بشكل عام وللبشرة الدهنية بشكل خاص، حيث يستخدم كمرطب جيد للبشرة الدهنية، كما أنه مناسب للاستخدام في الحالات التالية: علاج الجروح، علاج الحروق. 

تعليقات