القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء

تجربتي مع كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء

تجربتي مع كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء
 كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء

كريم بانثينول للمنطقه الحساسة

كريم بانثينول للمنطقة الحساسة بالتأكيد سمعت هذه الكلمة تتكرر كثيرا سواء من اصدقائك او في منتديات عالم حواء في الواقع، هذا الكريم هو واحد من أهم وأفضل الحلول السحرية التي تسمح لك بعلاج جميع مشاكل المنطقة الحساسة، وليس فقط الغرض الذي يستخدم كريم بانثينول، ولكن هناك العديد من الأغراض سواء العلاجية أو التجميلية التي يؤديها هذا المنتج الرائع، وكما تعودتم منا ان ننقدم لكم دائمًا كل شيء جديد، فنحن هنا لمساعدتك في حل أي مشكلات جلدية قد تنشأ، سواء كانت متفاوتة والان سوف نتكلم عن أهم الموضوعات التي أثارت اهتمام العديد من الفتيات وهو كريم بانثينول لتفتيح وترطيب المنطقة الحساسة. اليوم سنتحدث عن هذا الكريم الممتاز، والذي يستخدم في العديد من الأشياء التي قد تهمك.

فوائد كريم بانثينول للمنطقه الحساسة 

كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء
 كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء

هناك العديد من فوائد كريم بانثينول، خاصة بالنسبة للمنطقة الحساسة والإبطين والأماكن الأخرى التي يمكن أن تحدث فيها مشكلة الاسمرار التي نواجهها جميعًا، ولكن مع هذا الكريم، سيتم حل جميع مشاكلك، واحدة من المزايا الرئيسية التي يمتاز بها كريم بانثينول أنه يحميك تمامًا من البقع سواء كانت بقع داكنة على المنطقة الحساسة بسبب ظهور البثور الصغيرة.

  • يساعدك كثيرًا على تفتيح لون المنطقه الحساسة، خاصة أنها أحد أكثر الأماكن الداكنة بسبب الاحتكاك المستمر. 
  • يمكنك استعماله كمرطب قوي للبشرة، خاصة بعد ازالة الشعر مباشرة لتجنب حساسية الجلد. 
  • إنه يحميك بشكل دائم من الحبوب الحمراء التي قد تظهر بعد ازالة الشعر. 
  • يساعدك على تهدئة المنطقة الحساسة ومنع الحكة في تلك المنطقة.
  • كريم مهدئ بشكل عام يهدئ البشرة ويعالج الهالات السوداء
  • يزيد من مرونة الجلد عن طريق ازالة الجلد الميت، وتجديد خلايا الجلد وتحفيز الدورة الدموية، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا وحيوية. 
  • يحفز البشرة لإنتاج الكولاجين، ويجعلها أصغر سنا، ويحميها من الشيخوخة ويخفي الندبات على الوجه. 
  • يعمل على معالجة الشفايف من الجفاف والتشققات.
  • يحتوى على مضادات الأكسدة التي تقتل الفطريات والبكتيريا التي تسبب تراكم البثور تحت الجلد. 
  • يساهم في القضاء على التورم والتهيج والحكة الدائمة للجلد.

طريقة استخدام كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء

هناك بعض الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج جيدة وسريعة حقًا. يجب عليك أيضًا تنفيذها حتى لا يحدث عكس ما تتوقعه، نحن نقدم لك أفضل الطرق التي أثبتت نفسها على مدى فترة من الزمن. إذا كنت ترغب في تطبيق كريم بانثينول للمنطقه الحساسة، يجب عليك أولا إتباع الخطوات التالية:

  • احضر كبسولات فيتامين C التى تعد واحدة من أهم الفيتامينات لتغذية وتفتيح لون البشرة.
  • قومى بخلط كمية صغيرة من كريم بانثينول مع فيتامين C بطريقة جيدة. 
  • قومى بتطبيق هذه التركيبة الغنية بالعناصر الأساسية للبشرة مباشرة على المنطقة الحساسة. 
  • قومى بالتدليك بطريقة دائرية ولطيفة، حتى لا تتحسس المنطقة الحساسة. 
  • اتركيه لفترة من الوقت ثم اشطفى هذا الخليط.
  • يمكنك تطبيق هذه الخلطة على المنطقة الحساسة لمدة شهر على الأقل، مع مراعاة الانتظام والاستمرارية، وسترى الفرق بالتأكيد.

ما هي الكريمات التي تُخلط مع كريم بانثينول لتفتيح البشرة 

كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء
 كريم بانثينول للمنطقه الحساسة عالم حواء

هناك العديد من الكريمات التى يسمح بخلطها مع كريم بانثينول والتى اشاد بها العديد من الاطباء، فقد قدم بعض الأطباء وصفة مميزة: 

كريم بانثينول وكريم سبوتلس

كريم سبوتليس هو أحد الكريمات العلاجية المتخصصة المستخدمة لعلاج اسمرار البشرة الناجم عن التعرض لأشعة الشمس الضارة. كما أنه يعالج البقع التي تظهر على الجلد بسبب العديد من العوامل التي تؤثر سلبًا على الجلد حيث ان البقع على الجلد عبارة عن دوائر بنية مختلفة في اللون عن بقية الجلد. قد يتغير لون البشرة بسبب أعراض الحمل. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعالج الكلف، ويفتح بعض مناطق الجسم مثل الكوعين والركبتين والمناطق الحساسة، ويحقق العديد من الفوائد عند مزجه مع كريم بانثينول بالاضافة الى تفتيح الوجه

من خلال خلط هذين الكريمين يتم علاج الحروق بشكل فعال، كما أنها تقضي على الالتهاب الذي يصيب الجلد بالاحمرار وتحقق ترطيبًا عميقًا يحرر طبقة الجلد من الجفاف والاسمرار. 

طريقة التحضير:

  • ضعي مقدار ربع ملعقة من كريم سبوتلس مع كريم بانثينول وامزجيها جيدًا، ثم اختبريها على مساحة صغيرة من البشرة  ويفضل ان يكون الاختبار بعيدا عن الوجه وذلك ليظهر مدى تحسسك منها، ومن الضروري القيام بذلك للحد من الأعراض الجانبية السلبية المحتمل الإصابة بها.
  • بعد الانتهاء من الاختبار ضعي مزيج الكريمات على الوجه مع تركه لمدة لا تزيد عن 7 دقائق، وينبغي الحذر من التعرض لأشعة الشمس أو مصادر الحرارة المتعددة.

كريم اكرتين مع بانثينول 

يوصي معظم الخبراء باستخدام كريم اكرتين مع بانثينول، لانه يرطب البشرة ويزيل الجفاف. وبالتالي، فإنه يعمل على منع احمرار الجلد ويزيل الشعور بالحكة، والتي قد تكون احد أسباب الامتناع عن استخدامه. كما أنه يساعد على تبييض البشرة  وعلاج حب الشباب وفيما يلي سوف نعرض لكم طريقه استعمال كريم اكريتين مع بانثينول: 

  • امزج كميات متساوية من كريم اكرتين+ كريم بانثينول. 
  • بعد الخلط الشامل، يتم تطبيقه على الجلد بأكمله قبل نصف ساعة من وقت النوم.
  • اتركيه لمدة نصف ساعة واشطفه بالماء الفاتر.
  • تكرر هذه الخطوة كل يوم حتى تحصل على النتائج التي تريدها.
  • يمكن أيضًا استعمال كريم بيتاديرم Betaderm إذا كنت غير قادر على الحصول على كريم بانثينول.

سعر كريم بانثينول للمناطق الحساسة

  • السعر في السعودية حوالي: 15 ريال سعودي.
  • السعر في مصر حوالي: 10 جنيه مصري.

ملاحظة: قد يختلف سعر كريم بانثينول اعتمادًا على حجم العبوة ونسبة تركيزها. ومع ذلك، فإن هذه هي أسعار العبوات الصغيرة تقريبًا، والتي تتوفر في كل صيدلية في مصر والمملكة العربية السعودية ومعظم دول العالم العربي. يمكنك أيضًا شرائه من المتاجر التي تبيع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة. 

تجارب كريم بانثينول

اضرار كريم بانثينول للمنطقه الحساسه

الاضرار والآثار الجانبية نادرة جدًا، خاصة مع كريم بانثينول. في حالة حدوث ضرر بسيط، يكون ذلك بسبب الحساسية لأي من المكونات المشاركة في تكوين الكريم، أو بسبب الاستخدام غير السليم وعدم الامتثال للتعليمات المكتوبة الواردة فيه. قد تكون الاضرار أيضًا بسبب الكميات الزائدة في الكريم.

تشمل هذه الأعراض الخفيفة: ظهور حساسية خفيفة تسبب احمرارًا طفيفًا في عدة مناطق من الجسم. 

الطفح الجلدي الذي قد يصاحبه حكة خفيفة.

 ملاحظة: في حالة حدوث أي من هذه الأعراض، يجب التوقف عن استعمال الكريم بشكل دائم واستشارة طبيب الأمراض الجلدية. ومع ذلك، لا تقلق، فهي ليست خطيرة وتحدث في حالات نادرة جدًا، مثل واحد من كل عشرة أشخاص يستخدمون الكريم. 

هل يمكن استخدام بانثينول للمنطقه الحساسة؟

نعم، يتناسب كريم بانثينول للمنطقة الحساسة حيث انه يخلصك من اللون الأسمر الداكن في المنطقة الحساسة كما يخلصك نهائيا من البقع الحمراء الناتجة عن ازالة الشعر، كما يساهم في تعزيز إنتاج مادة الكولاجين بالبشرة، والذي يمنحها شبابًا ونضارة. كما يمنع وجود حبوب تحت الجلد بعد إزالة الشعر مباشرةً.

ما الفرق بين كريم بانثينول ونوفكس بانثينول؟

هناك فرق بين كريم بانثينول ونوفكس بانثينول حيث ان نوفكس أخف وزنا ويتم امتصاصه بسرعة وهو مناسب للبشرة الدهنية، على عكس كريم بانثينول العادي، فإن تركيبته كثيفة ولا تمتص الجلد بسرعة ومناسبة للبشرة الجافة

هل كريم بانثينول مضر للمرضع؟

يجب على النساء الحوامل والمرضعات استشارة أخصائي قبل استخدام كريم بانثينول. إذا كنت تعاني من الحساسية، يجب أن تخبر طبيبك، عند استخدام كريم بانثينول يجب تجنب ملامسة العينين والأنف والفم، هذا الكريم للاستخدام الموضعي الخارجي فقط.

هل كريم بانثينول يحتوي على كورتيزون؟

لا يحتوى البانثينول على الكورتيزون فهو ليس مضرا بالبشرة لانه كريم مرطب موضعي.

تعليقات