القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع كريم بانثينول لحب الشباب

تجربتي مع بانثينول لحب الشباب 

تجربتي مع بانثينول لحب الشباب
 تجربتي مع كريم بانثينول لحب الشباب

تجربتي مع كريم بانثينول للحبوب

تجربتي مع كريم بانثينول لحب الشباب سوف نتكلم عنها اليوم بالتفاصيل معكم لاننا وجدنا العديد من السيدات يسألن عن امكانية استخدام كريم بانثينول لحب الشباب ومن هنا قد وجدنا لكم مجموعة من الفوائد التى يتضمنها كريم بانثينول حيث انه يساعد على الترطيب للبشرة ويهدئها بعد ازالة الشعر، كما انه ذات تركيبة مناسبة للبشرة ولا يسد المسام لذلك اردت ان اشارككم تجربتي مع كريم بانثينول لحب الشباب وكيف اثرت هذه التجربة في حياتي وجعلتها افضل.

فوائد كريم بانثينول للحبوب

تجربتي مع كريم بانثينول لحب الشباب
 تجربتي مع كريم بانثينول لحب الشباب

كريم بانثينول هو أحد اهم المرطبات الطبية للبشرة التي تنتج نتائج فعالة للغاية، حيث انه لديه القدرة على تقليل تهيج والتهاب الجلد، إنه ذو جودة عالية من حيث اللمعان والإشراق، سواء على الجلد أو على الشعر، وهو كريم يقلل من العديد من الأعراض التي يمكن أن تؤثر على الجلد، مثل الاحمرار والجفاف والخشونة والتشقق. ويعالج الهالات السوداء من أهم فوائد كريم Panthenol 2٪ انه مرطب قوي للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو عنصر أساسي في إنتاج العديد من مستحضرات التجميل كعلاج مهدئ وملطف لتهيج الجلد، كما أنه يساعد الجلد على خلق حاجز ضد التهيج ويحمي خلايا الجلد من فقدان الماء ويعمل على تفتيح الوجه


يتكون كريم بانثينول من ديكسبانتينول، وهو مشتق من فيتامين B5 بتركيز 2٪، مما يجعله أحد أفضل المرطبات للبشرة. يعالج الحروق الطفيفة من أشعة الشمس ويعالج الالتهابات والحكة في الجلد، مما يزيد من شهرته ويجعله أحد أقوى مرطبات البشرة. إنه خالٍ تمامًا من الكورتيزون ونادرًا ما يؤثر على الجلد إذا كنت تعاني من الحساسية، يرطب البشرة الجافة بعمق ويجدد خلاياها، يرطب الركبتين والمرفقين ويحمي البشرة من التشقق ويخفف البشرة بعد التقشير الكيميائي يستخدم كمرطب ويهدئ البشرة بعد الليزر ويعالج الحروق الطفيفة مثل حروق الشمس ويعالج الشقوق على الكعب والقدمين ويعزز نضارة الجلد إنتاج الكولاجين يزيد من مرونة الجلد ويخفف من قوامه ويحمي البشرة من البقع الداكنة. ويعمل على توحيد لون البشرة ويفتح المنطقة الحساسة ويعالج السمرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة كما انها يعمل على علاج تشققات الشفايف.

تجربتي مع كريم بانثينول للحبوب

تجربتي مع كريم بانثينول لحب الشباب
 تجربتي مع كريم بانثينول لحب الشباب

كانت تجربتي مع كريم بانثينول للحبوب تجربة رائعة، لأنها ساعدتنى حقًا في تجربتي معها. لقد عانيت من بعض الحبوب على وجهي، ولكن عندما استخدمت كريم بانثينول، فقد أثبت نفسه جيدًا في علاج الجلد، أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتنى استخدمه هو انه واحد من أفضل الكريمات العلاجية والخاصة الموجودة للعناية بالبشرة والشعر، حيث قمت بخلط كريم بانثينول مع أحد المكونات الطبيعية التي زادت من فعاليته.

المكونات:

  • كمية صغيرة من كريم بانثينول.
  • كبسولة فيتامين E. 

طريقة التحضير:

  • قومى بتفريغ كبسولة فيتامين E  و مزجها مع كريم بانثينول و قومى بفردهم جيدا على البشرة
  • اتركي المزيج على البشرة طوال الليل ثم اغسلي بشرتك فى صباح اليوم التالى.

سعر كريم بانثينول لحب الشباب

يتوفر كريم بانثينول في الصيدليات بثلاثة أحجام مختلفة:

  • سعر الحجم الكبير بسعر 16 جنيهاَ.
  • سعر الحجم الوسط بسعر 9 جنيه.
  • سعر الحجم الصغير 6.75 جنيها .

الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم Panthenol لأغراض متعددة

  • تعد الطريقة الصحيحة هي شطف الجلد بالماء وتجفيفه جيدًا، ثم ضعي طبقة رقيقة على الجلد ودلكي بلطف بحركات دائرية مرتين في اليوم.
  •  إذا تم استخدامه للثدي، فمن الأفضل استخدامه بعد الرضاعة الطبيعية.
  •  عند استخدامه للشعر، تحتاج فقط إلى غسل شعرك بالطريقة المعتادة والانتظار لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم دهن بصيلات الشعر والأطراف، مع التركيز على فروة الرأس، خاصة إذا كنت تستخدمه للقضاء على القشرة، وغسل شعرك بعد 4 ساعات، وتكرار ثلاث مرات في الأسبوع. 

ما الذي يجب مراعاته عند استخدام كريم البانثينول؟

على الرغم من أن الكريم لا يؤذي الجلد، إلا أن هناك عددًا من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدامه: تجنب ملامسة العينين والأنف والفم. 

  • استشر الطبيب أولاً إذا كنت تستخدمه أثناء الحمل.
  •  الكريم مخصص للاستخدام الموضعي الخارجي فقط. 
  • إذا كان لديك حساسية من العنصر النشط، يجب عدم استخدام الكريم لتجنب تهيج الجلد. 
  • اغسل يديك جيدًا قبل وضعه على المناطق المتشققة والمتهيجة.

هل يمكن استخدام بانثينول يوميا؟

استخدمه يوميًا للحصول على أفضل النتائج. يمكن استخدام لوشن الجسم بانثينول ايضا لإنشاء جسم ناعم وحريري وحماية جسمك من الجفاف أو التصبغ. 

هل كريم بانثينول يسبب حبوب تحت الجلد؟

لم تكن هناك آثار جانبية خطيرة بسبب استخدام هذا النوع من الكريم، ولكن قد تحدث بعض أشكال الحبوب بسبب استخدامها على البشرة الدهنية على وجه الخصوص. يجب عليك استشارة طبيبك قبل استخدامه للتأكد من أنك لا تعانى من حساسية تجاه أي مكون. 

هل كريم بانثينول يعالج حب الشباب؟

بالطبع كريم بانثينول يعمل على معالجة حب الشباب ولكن يحذر استخدامه الا بعد استشاره الطبيب حتى لا يتسبب في حدوث اى اثار جانبية. 

من جربت كريم بانثينول للوجه؟

بدأت تجربتي مع كريم البانثينول العادي، وهو الكريم الأكثر شعبية بين الأنواع الأخرى المعروفة بقدرته على ترطيب البشرة بعمق. في الواقع، جربته لأول مرة منذ شهرين تقريبًا، ولكن بعد استخدامه لمدة أسبوع، أدركت انه تسبب في انسداد مسام بشرتي الدهنية بسبب تركيبته الكثيفة

ما هي مكونات كريم بانثينول؟

كريم بانثينول يحتوي على المادة الفعالة ديكسبانثينول وهو أحد مشتقات حمض البانتوثنيك الذي يعرف أيضا بإسم فيتامين B5. يستخدم في ترطيب الجلد ومنع جفاف وتقشير الجلد، وتهيج الجلد.

تعليقات