القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء

تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء والحبوب

تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء والحبوب
 تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء

تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء يوميا

من المعروف ان السيدات هم الأكثر اهتماما بجمال البشرة والتخلص من العيوب الموجودة بها وتعد واحدة من أهم هذه العيوب هي الهالات السوداء والتى تعطي انطباعا بالتعب والإرهاق لهذا السبب عملنا اليوم على ايجاد كريم يمكنه حل هذه المشكلة ألا وهو كريم بانثينول الذي يعتبر واحدا من أفضل الكريمات التى تعالج الهالات السوداء والتى تعتبر من أكبر مشاكل البشرة ويعاني منها من العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار ونظرا لأن العديد من النساء والفتيات يعانون من الهالات السوداء وتجعل بشرتهم تبدو سيئة، لأن الهالات السوداء تحت العينين مظلمة، ولكن معظم النساء لا يعرفن أسباب الهالات السوداء ولا يعرفن كيفية التعامل معها لهذا السبب سوف اوضح لكم اليوم تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء وطريقة  الاستخدام الصحيحة وأهم الفوائد. 

فوائد كريم بانثينول للهالات السوداء

ليس هناك شك في أن العناية بالبشرة هي واحدة من أهم الأشياء في حياة الناس، وخاصة النساء. بالنسبة لهم، الجلد هو عنوان الجمال والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين هو أحد أهم المخاوف التى تواجهها العديد من السيدات لذلك يفضل الجميع استخدام كريم بانثينول للهالات السوداء حيث انه من أفضل العلاجات للبشرة وأهمها القضاء على الهالات السوداء تحت العينين. 

  • النساء حريصات على وضعه باستمرار، كما انه أفضل كريم للمناطق الحساسة من الجسم. 
  • يعالج المناطق الداكنة من الوجه والجلد. 
  • يتكون من مركب تم تصنيعه خصيصًا لتفتيح البشرة بسرعة ويقلل من الهالات السوداء تحت العينين.
  • لديه القدرة على اختراق الجلد وزيادة الترطيب بشكل أفضل. 
  • آمن للبشرة، لأن الكورتيزون لا يخترق تركيبته. 
  • يوصي خبراء التجميل به كعلاج أساسي للقضاء على الهالات السوداء تحت العينين.

مكونات كريم بانثينول للهالات السوداء

تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء
 تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء

يتكون كريم بانثينول للهالات السوداء من العديد من المركبات الجيدة ذات المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق المظلمة من الجسم، وخاصة المنطقة السفلية من العينين ومن أهم هذه المكونات:

  • (ديكسبانتينول) هو العنصر النشط الرئيسي لكريم البانثينول الذي يعالج الهالات السوداء. وهو واحد من المواد المشتقة من حمض البانتوثنيك أسيد.
  • يحتوي حمض البانتوثينيك على تركيبة مشابهة لفيتامين B5، الموجود في تكوين العديد من مستحضرات التجميل.
  • مادة البانثينول هي ماده تشارك في تكوين قطرة للعيون والأنف، مما يساعد على التنظيف والتطهير لهذه الأماكن. 

كل هذه المكونات الفعالة والفريدة من نوعها تدفع العديد من الاشخاص الى استخدام كريم بانثينول بطرق متعددة منها 

استخدامه لعلاج العديد من الأعراض ذات الألوان الداكن التي تؤثر على الجلد في مناطق مختلفة من الجسم، والجلد الذي يعاني من الجفاف ويؤثر على البشرة بسبب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة.

  • يرطب البشرة حيث يحتوي على العديد من المركبات التي تحفز الترطيب جيدًا.
  • يسمح بتطبيقه على جميع أجزاء الجسم التي تعاني من جفاف الجلد، مثل المرفقين والركبتين. 
  • يتم استخدامه لتفتيح المناطق الداكنة والحساسة من الجسم.
  •  يستخدم كريم البانثينول لتقليل ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، حيث يحتوي على مركب B5 الذي له فوائد عديدة للبشرة. 

طريقة استخدام كريم بانثينول للهالات السوداء 

تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء
 تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء

يتم تطبيق طبقة رقيقة من الكريم على المناطق المظلمة تحت العينين، التى تتغير لونها بسبب التعرض لأشعة الشمس 3 مرات يوميا وفقا لتعليمات الطبيب واعتمادا على نوعية الحالة، حيث انه في بعض الحالات، يمكن استخدام العلاج كقناع (ماسك) للوجه مع إضافة قطرات من زيت الليمون واللوز. 

  • ضع الخليط على الوجه، خاصة في المنطقة السفلية من العينين التي تعاني من الهالات السوداء.
  • من الأفضل استخدام هذا الكريم أثناء الليل.
  • بعد تطبيق القناع، اغسل وجهك جيدًا. 
  • تتكرر الوصفة لعدة أيام.
  • يتم تحقيق نتائج ممتازة وتختفي الهالات السوداء تحت العينين.

أنواع كريم بانثينول 

كريم بانثينول 2٪ 

يعالج البشرة الجافة والتهاب الثدي نتيجة الرضاعة الطبيعية، يسرع الشفاء من الجروح والحروق، يعمل كمرطب للبشرة وينعم البشرة ويمنعها من الجفاف ويحافظ على نضارتها. يتم استخدامه لإزالة الخطوط البيضاء على الجسم، يعالج العديد من الالتهابات والجروح على الجلد، كما انه يعالج علامات حب الشباب، يحارب علامات الشيخوخة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة على الجلد. يمكن استخدامه لعلاج الشقوق والجروح على الحلمات. يسهل خروج الشعر تحت الجلد، يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، ويزيل الشقوق على الكعب، ويخفف ويرطب، كما انه يستخدم في العديد من الأشياء الأخرى التي يحددها الطبيب أو الصيدلي

كريم بانثينول مع فيتامين E 

يستعمل هذا النوع للعناية بالبشرة والجسم. يرطب البشرة ويحفز تقسيم خلايا الجلد للتجديد، كما انه يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد وتقليل الشيخوخة، ويتناسب كليا مع البشرة الدهنية.

كريم البانثينول للمناطق الحساسة

يستعمل هذا النوع في المناطق الحساسة بعد إزالة الشعر بالشمع والحلاقة، يمنع ظهور الحبوب تحت الجلد بعد إزالة الشعر ويساعد في تخفيف التهاب واحمرار الجلد. 

ماكرو بانثينول

على الرغم من أن ماكرو بانثينول مصمم فقط للترطيب، إلا انه كريم متعدد الاستخدامات وبالفعل ينصح العديد من خبراء الجلدية والعناية بالبشره باستخدام كريم ماكرو بانثينول لترطيب الشفايف ومنع تشققها.

كريم بانثينول قبل النوم

يمكنك استعمال كريم البانثينول قبل النوم للتخلص من الهالات السوداء وترطيب البشرة وعلاج آثار الشيخوخة وجعل البشرة مرنة ونضرة وأكثر حيوية، خاصة إذا كان لديك بشرة جافة، يمكنك استخدامه مرة واحدة يوميًا في وقت النوم لمدة 15 يومًا ثم التوقف عن استخدامه لمدة أسبوع حتى يستريح الجلد ويستخدمه مرة أخرى.

استخدم كريم الوجه أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

من الأفضل عدم استخدام كريم بانثينول للهالات السوداء تحت العينين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، كما يفضل عدم استخدامه أثناء الرضاعة الطبيعية، حيث يتم إفرازه من حليب الثدي ويمكن أن يصل إلى الطفل أثناء الرضاعة الطبيعية. 

فقط أثناء الحمل والرضاعة، عندما تحدث آثار جانبية أو عندما تكون هناك حاجة ماسة إليها، وبعد استشارة الطبيب، استخدم الكريم. 

اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

من خلال تجربتي مع كريم بانثينول للهالات السوداء يمكننى ان اضع لكم أسباب الهالات السوداء حيث ان إرهاق العين الناجم عن النوم بشكل غير صحيح على جانب واحد من الجسم أو الاستلقاء على معدتك يساعد باستمرار في ظهور الهالات السوداء. 

  • التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة من الزمن، مما يؤدي إلى تغير لون الجلد تحت العينين. 
  • الاستمرار في تناول الأطعمة التي يتواجد بها المزيد من الملح والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين. استخدام مستحضرات التجميل على أساس دائم، وخاصة مستحضرات التجميل التي توضع تحت العين. 
  • فرك غير صحيح للعيون، مما يؤدي إلى إرهاق العين والهالات السوداء تحت العينين. 
  • في بعض الحالات، يرجع ظهور الهالات السوداء تحت العينين إلى أسباب وراثية يصعب علاجها في هذه الحالة. الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية المختلفة لفترة طويلة. 
  • تراكم السوائل في الجسم وعدم قدرة الجسم على إزالته، كما هو الحال في بعض الأمراض، يؤدي إلى تجمع الدم تحت العين، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين.
  •  يعد  التدخين بجميع أشكاله من السلوكيات السيئة التي تسبب العديد من الأمراض الجلدية، وخاصة منطقة العين التى يتواجد بها الهالات السوداء الناجمة عن التدخين. 
  • ردود الفعل التحسسية التي تؤثر على الجسم بسبب إطلاق الهيستامين، مما يسبب تهيج وحكة في الجلد. 
  • البقاء مستيقظًا لفترة طويلة دون أخذ مرحلة من النوم والراحة اللازمة للجسم.
  •  ظهور نقص المناعة في الجسم نتيجه لأمراض مختلفة يؤثر بشكل مباشر على ظهور الهالات السوداء تحت العينين. الفترات المرتبطة بالدورة الشهرية لدى النساء لها تأثير سلبي وتؤثر على ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

ما هي بدائل كريم بانثينول؟

يتواجد مجموعة من بدائل كريم بانثينول بالطبع لن تكون بنفس المفعول ولكن قد تكون مشابهة للكريم ومن أهم هذه البدائل:

  • كريم ديكسبان. 
  • ديكستر كريم وبيبانثين كريم.

هل كريم بانثينول يفتح تحت العين؟

بالطبع كريم بانثينول يعمل على ازالة السواد الذي يتواجد تحت العين لانه يتكون من مركب تم تصنيعه خصيصًا لتفتيح البشرة بسرعة ويقلل من الهالات السوداء تحت العينين.

تعليقات