JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

ازالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب

مشروبات لإزالة الكرش بعد الولادة مجرب

مشروبات لإزالة الكرش بعد الولادة مجرب

العديد من النساء تعاني من  تشقق وتورم الجلد بعد الحمل والولادة ، وتحدث هذه الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم وخاصة البطن والأرداف ، وهناك عدة طرق يمكنك التخلص من هذه الترهلات مثل الأكل الصحي وممارسة الرياضة، ويوجد هناك أيضًا مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية، والتي سوف نقدمها لكي سيدتي في السطور القادمة

مشروبات لحرق دهون البطن بعد الولادة 

هل شعرتِ بالصدمة بعد الولادة وتساءلتِ لماذا تبدو بطني وكأنني ما زلت حامل؟لا تقلقي عزيزتي ، أنتِ لستِ الوحيدة ، فجميع الأمهات تقريبًا يشعرن بهذا الشعور وهو أمر طبيعي. يستغرق الأمر بعض الوقت لإعادة بطنك إلى حالتها التي كانت عليها قبل الحمل ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريعها. في هذه المقالة سوف تتعرفين على مشروبات لإزالة الكرش بعد الولادة مجرب.

شاهدي ايضا: تجربتي في تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

مشروب الزنجبيل وقشر الرمان لتخسيس الكرش بعد الولادة: 

وهو مشروب يساعد بشكل كبير علي حرق الدهون وخاصة دهون البطن بعد الولادة القيصرية ، ويتم تحضيره بوضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة كبيرة من قشر الرمان وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، نضيف كوبين من الماء المغلي ونترك المشروب لمدة خمس دقائق ، ثم نصفيه ونشربه ، ومع الاستخدام المستمر ستلاحظين الفرق. 

مشروب الروزماري(إكليل الجبل)لإزالة الكرش بعد الولادة: 

يعتبر مشروب الروزماري (إكليل الجبل) من مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية. يتم تحضيره بإضافة ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل إلى ملعقة كبيرة من البابونج وقليل من الزعتر وصب الماء المغلي فوقه. اشربيه كل صباح حيث يعد افضل مشروب لإزالة الكرش بعد الولادة القيصرية. 

مشروب الخردل والشمر لإزالة الكرش بعد الولادة:

يمكنك اعداد مشروب الخردل والشمر لتخسيس البطن بعد الولاده باحضار ملعقة كبيرة من الخردل مع ملعقة من اليانسون والقرفة والكمون والبردقوش والشمر ، وتخلط جميع المكونات معًا وتضاف لترًا من الماء المغلي وتترك المشروب لمدة ثلاث ساعات ثم يشرب كوب منه قبل الأكل. 

مشروب العسل والليمون الدافئ لتخسيس الكرش بعد الولادة: 

يغلي كوب ماء ، اتركه يبرد قليلاً ، أضف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ليمونة حيث يعمل هذا المشروب على تخسيس البطن بعد الولاده عن طريق زيادة معدل الاحتراق وتنقية الدم ، بالإضافة إلى زيادة مناعتك. 

الزنجبيل بالنعناع والهيل(الحبهان) لتنحيف الكرش بعد الولادة: 

اغلي كوبًا من الماء وأضف بعض أعواد النعناع الطازجة ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحونوفص حبهان. ودعي هذه المكونات تغلي معًا لمدة خمس دقائق. ثم دعي المشروب يهدأ واشربيه. يمكنك وضعه في الثلاجة واستخدامه كمشروب بارد حيث  يعمل هذا المشروب على رفع معدل الحرق والتخلص من السموم من الجهاز الهضمي وفقدان الوزن. 

 اوراق الملفوف لإزالة الكرش بعد الولادة: 

 أوراق الكرنب في الماء المغلي ، ثم يوضع على منطقة المعدة ، وتُلف منطقة البطن بالنايلون. يتم إعداد الوصفة قبل النوم ، ويتم إزالتها عند الاستيقاظ وتستخدم يوميًا لتحقيق نتائج مبهرة. 

شاهد ايضا: تجربتي مع الثوم للتنحيف في اسبوع

الماء لتنحيف الكرش بعد الولادة: 

الماء مشروب سحري ومفيد ، وهو من مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية حيث يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويعمل علي تعويض العرق والتبول. 

مشروب الكرفس والبقدونس لإزالة الكرش بعد الولادة 

نحصل على هذا المشروب بإحضار سيقان الكرفس والبقدونس الطازج. ثم نضربهم في الخلاط ونشرب هذا المشروب الذي يعمل على حرق الدهون كما أنه يعمل كمنقي للكلى.

الشاي الأخضرلتخسيس الكرش بعد الولادة: 

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والكافيين ، كما ان الشاي الأخضر يعمل على إنقاص الوزن ويمكنك إضافة أوراق النعناع لمذاق مقبول. 

عصير البطيخ مع الخيار لتخسيس البطن بعد الولادة: 

يمكنك اعداد هذ العصير عن طريق تقطيع خياره ، وأضافة 8 مكعبات كبيرة من البطيخ ، واخلطه معًا في الخلاط ، واشربي المشروب دون تصفيتة حتى لا تفقد الألياف ، فهذا المشروب يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والماء ، مما يجعلك تشعر بالشبع ، خاصة عند تناول هذا المشروب بين الوجبات. 

شاهد ايضا: أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب

عصير الليمون والزنجبيل لازالة الكرش:

يعد عصير الليمون والزنجبيل من المشروبات المثالية لتخسيس البطن حيث يعمل الليمون على تطهير الجسم من السموم ويمنع تراكم السموم الضارة. يحسن الزنجبيل عملية الهضم ويتم تحضيره بإضافة ثلاث حبات ليمون ، لتر من الماء والزنجبيل المطحون في الخلاط حتى يمتزج كل شيء جيداً ويتم تناولة

نصائح لازالة الكرش وإنقاص الوزن بعد الولادة

 بالإضافة إلى المشروبات المذكورة أعلاه، هناك أشياء يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بعد الولادة ، وإليك بعض الأشياء: 

الرضاعة الطبيعية: تساعد الرضاعة الطبيعية على إنقاص الوزن ما بعد الولادة ، لأن الرضاعة الطبيعية تحرق حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم ، فهي تساعد الرحم على التقلص والعودة إلى مكانه الأصلي. 

حساب السعرات الحرارية من طعامك: يمكنك الحساب باستخدام تطبيق إلكتروني أو بالسعرات الحرارية المسجلة على الطعام نفسه ، ويمكنك تقليل سعراتك الحرارية اليومية بمقدار 300 سعرة حرارية ، ولا يمكنك تقليلها إذا كنت مرضعة. 

تناولي نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف: تزيد الألياف من شعورك بالامتلاء والامتلاء. شرب الكثير من الماء: الماء مهم جدا لكِ بعد الولادة ، لأنه يزيد من معدل الحرق ، وتأكدي من أن كمية الماء التي تشربينها يوميا لا تقل عن لترين. 

ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة ، وخاصة الرياضات الهوائية ، مثل المشي والجري ونط الحبل والرقص ، يزيد من معدل الحرق ويقلل من وزنك. 

الحصول على قسط كافٍ من النوم: قد يكون هذا تحديًا صعبًا. احصل على المساعدة من زوجك وعائلتك وغيّر نومك قبل الأعمال المنزلية الأخرى إذا نام طفلك. 

مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

معلومة مفيدة

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة