JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات

 افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون


افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون 2021

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون يلجأ إليها الكثير من الأشخاص بهدف خسارة الوزن بشكل سريع دون اللجوء إلى اتباع حمية غذائية حادة، ولكن يجب ان ننوه الى ان الادوية المستخدمة  للتخسيس تحتوي على الًكثير من الآثار الجانبيةِ التي قد تشكل خطر على حياة بعض الاشخاص الذين يعَانون من أمراض مزمنة ولهذا يجب مراجعة الطبيب المختص قبل تجربة اي من ادوية التخسيس، وفيميا يلي سوف نتعرف معنا على أشهر الْأَدْوِيَة واستخدامها المتوفرة في الصيدليات وفي حال ان لم تكن الادويه مناسبة لك يمكنك تجربة بعض مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم في اسبوع

دواء أورليستات

  • يعتبر واحد من اشهر و افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون وعلاج مشاكل السمنة المفرطة، حيث تعتمد فعالية هذا الدواء على التأثير على دهون الموجودة في الاطعمة الدسمة فيقوم أَورليستات بإيقاف عمل انزيم الليباز الموجود في الجهاز الهضمي وبالتحديد في المعدة والأمعاء، وبالتالي فإنها تصبح غير قادرة على امتصاص الدهون أو توزيعها في الجسم.
  • يتم تناول قرص من هذا الدَّوَاء قبل وجبة الغداء او العشاء او اى وجبه تكون غنية بالأطعمة التي تحتويَ على الَكثير من الدهون، يتٍم التِخلص من الدهون الموجوده في تلك الأطعمة عن طريق البراز دون ان تصل الى الجسم، وبالتالى مع نقص الدهون يعمل الجسم على خسارة الوزن وحرق الدهون المخزنة لتعويض النقص في الطاقة.

ولكنَ هذا الدواء يكون مصحوب ببعض الآثار الجانبيةَ:

  • يمنع على المرأة الحامل أو المرضع تناُول اى ادوية تخسيس و حرق للدهونِ.
  • تغير في شكل البراز يميل إلى الشكل الدهني بسبب ارتفاع نسبه الدهون التي يتًم الَتخلص منها.
  • الإسهال واحد من الاثار الجاُنبية لدواء التخسيس.
  • نقص في بعض الفيتامينات التي يتم التخلص منها مع حرق الدهون.
  • يفضل تنُاول مكمل غذائي مع هذا الدَّوَاء.

دواء زينيكال

  • واحد من افضل أدوية التخسيس وحرق الدهون، حبوب زينيكاُل ينتمي إلى نفس فئة أَورليستات حيث يؤدي نفس العمل الذي يقوم به عن طَريق إيقاف عمل الانزيمات في المعدة والأمعاء المسؤولة عن امتَصاص الجسم للدهون، وبالتالي يقَوم الجسم بطرد هذه الدهون خارج الجسم عن طًريق الباز الامر الذي يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة تحت الجلد ولهذا يصفة البعض من مستختدميه بانه افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون.
  • له نفس الآثار الجانبية، وهو ممنوع على المرأة الحامل أو المرضع، ولكنها اغلى في السعر من أَورليستات للتخسيس حيث يصل سعره الى حوالي 280 جنية.

حبوب فينشيب

  • حبوب فينشيب لا ينتمي الى الادوية الاساسية في خسارة الوزن او التخسيس بل يستخدم علاج مساعد في حالة اتباُع حمية غذائيةِ وايضا بجانب ممارسة بعض التمارين الرياضية لإنقاص الوزن.
  • فينشي يستخدم في تحفيز الجسم لحرق الدهون في الْجِسْم أو كعنصر مساعد بجانب الطعام الصحي الخالى من الدهون، ينتمي هذا الدَّوَاء الى نفس عائلة الأدوية التي ذكرناها سابقا، يمنَع منه الحوامل او الاشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

دواء ريجيماكس

  • تعد حبوب ريجيمُاكس افضل دواء لحرق الدهون يستخدم قبل الوجبة الغذائية مرتفعة السعرات الحرارية في دورة يكمن في التأثير على انزيمات المعدة والتقليل من عدد السعرات الحرارية التي يمتصها الْجِسْم، وبهذه الطريقة يحصل الشخص على سعرات حرارية أقل من المطلوب.
  • وهذاَ يدفع الْجِسْم إلى استخدام الدهون المخزنةُ كمصدر للطاقة بدل السعرات التي فقدها، وهذا يساُعد على خسارة الوزن، ويجب مع هذه الادوية الالتزام الى حد كبير بالطعام الصحي والتمارين الرياضية للمساعدة على إنقاص الوزن بصورة اسرع.

دواء توب جينج

  • افضل حبوب توبَ جينِج من أكثر ادوية التخسيس أمانا واكثرها فعالية في خسارة الوزن، حيث يلعب دور فعالَ في سد الشهُية مما يؤثر على مستوى الدهون في الْجِسْم، حيث يحتويِ على مادُة الكروميوم التي تؤثر على امتَصاُص الْجِسْم للدهون في منع تراكمه.
  • بالاضافة الى ذلك يدخل في تركيب هذا الدواء مادة الجرسينا وهو عبارة عن نبات طبيعي يعَمل على كبح الشهية دون اثار سلبية على الجهاز الهضمي.
  • يحتوي ايضا على خلاصة الشاي الأخضر المعروف باحتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تساعد على حرق الدهون في الحسم عن طريِق التقليل من معدل تكسر الجزيئات، وايضا يعملَ الزنجبيل على التقليل من معدلً ترسب الدهون في الدم.

شاهدي ايضا: مشروبات تخسيس البطن والارداف للمرضعات دون التأثير على الرضاعة

دواء سيلفستر


  • يتكون دواء سيلفستر من العديد من المكونات التي تلعب دور فعال في حرق الدهون وتعزيز عملية الحرق في الْجِسْم وهذه المكونات الفعالة نبات الجارسينيا، كروميوم، جايميميا سيلفيستري.
  • لذلك فهو يتميز  في تعزيز معدلَِ الحرق سواء للنشويات، السكريات، وايضا يعمَل على كبح الشهية لتقليل معِدل السعرات الحرارية اليومي ولهذا يعد افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون.


مدة إستخدام دواء التخسيس


  • لا يوجد مدة محددة لتناول ادوية و حبوب التخسيس فإذا كنت تعاني من اثار جانبيه حادة يجب أن توقف هذا الدَّوَاء على الفور لتجنب حدوث مخاطر على الصحة، وايضا تعتمد المدة على مدى ظهور تأثير ومفعول لهذه الأدوية وذلك بعد إستشارة الطبيب.
  • في حالة عدم وجود مضاعفات أو آثار جانبية لهذا الدَّوَاء، وكنت تلاحظ تأثير واضح من انقاص الوزن فلا داعي للقلق في الاستمرار عليه حتى تخسر الوزن الزائد نهائيا.


وفي النهاية تتمنا ادراة موقع معلومة تك ان تكون قد قدمت البعض من المعلومات عن الادوية التي تساعد في عملية التخسيس ولكن هذا لا يمنع من استشاره الطبيب المختص ولهذا اداره الموقع تخلي مسئوليتها عن اي استخدم لا من الادويه السابقة من دون استشاره الطبيب المعالج.

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات

معلومة مفيدة

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة