أخر الاخبار

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون 2022

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون 2022

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون واسعارها

يبحث العديد من الاشخاص الذي يعانون من السمنة عن طرق فعالة تساعدهم على التخسيس لأننا في الوقت الحالى نعرف جيدا مدى خطورة الاصابة بالسمنة حيث انها اصبحت مرض العصر الذي يحتاج الناس الى العلاج منه مما يدفعهم الى البحث عن أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون دون اللجوء الى إجراء العمليات الجراحية الخطيرة مثل تكميم المعدة وغيرها لها نحن نساعدهم ونقدم لها أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون باختلاف أنواعه سواء كان كبسولات او كريمات تخسيس او مشروبات وبالتالى نكون قد قدمنا افادة كبيرة لهم كما نقدم لك اسعار أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون في الصيدليات.

شاهد ايضا: دهان تخسيس الأرداف مجرب 

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون 

تتوافر في الصيدليات أنواع متعددة من دواء للتخسيس وحرق الدهون وجميعها تتميز بفاعلية كبيره  في التخسيس فهناك بعض الادوية التى لا تقوم بامتصاص الجسم للدهون الموجودة في الوجبات مثل دواء رجيماكس ودواء زينيكال ودواء أورلى وهناك ايضا دواء يساهم بشكل كبير في فقدان الشهية ومنحك شعور دائم بالشبع ويتمثل في دواء ابل لايت واقراص بران واخيرا بعض الادوية التى تساهم في زيادة حرق الدهون مثل توب جينج وهو دواء لحرق الدهون المتراكمة أو حبوب ليبو 6 والجدير بالذكر ان أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون يقوم بالاتى:

  • اولا فقدان الشهية: وفي هذه الحالة يتم العمل على مركز الشبع المتواجد بداخل الدماغ ومنحه شعور مستمر بالشبع وتقليل رغبته في تناول الطعام وفي الغالب تحتوى هذه الادوية على  عشبة الجارسينيا.
  • ثانيا تقليل امتصاص الدهون: من خلال تقليل امتصاص الدهون التى تتواجد فى الأطعمة والتخلص من الدهون التى سبق تراكمها من خلال تحفيز عملية الأيض.
  • ثالثا تنشيط إفراز الأنسولين:  حيث يقوم دواء التخسيس وحرق الدهون بتحفيز إفراز الأنسولين من قبل البنكرياس، مما يساهم في الحد من إفراز الجلوكوز، وهو ما يسبب تفريغ المعدة بسرعة مما يعطي شعوراً بالامتلاء، ويقلل من الرغبة في تناول الطعام بصورة مستمرة.

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون 2022

هناك مجموعة من أفضل أدوية التخسيس التى سنذكرها لكم الان مع وضع فوائدها واضرارها واثارها الجانبية حتى تكون على علم كافي بما تتناوله بالاضافة الى امكانية الاطلاع على وصفات تخسيس الارداف

كبسولات اورلى 

كبسولات من إنتاج شركة سيجما ويعتبر من أهم الادوية التي تسمى بمثبطات الليبيز والتي تساهم في امتناع عمل إنزيم الليبيز الذي يقوم بكسر الدهون ومنع امتصاص الأمعاء لها، ومن ثم يتم اخراج الدهون هذه في البراز وبهذه الطريقة يقوم الكبسول بمنع امتصاص الدهون وهضمها كما انه يخلصك من الدهون التى تسبب زيادة الكوليسترول.

  • لا يعمل أورلي على منع امتصاص السعرات الحرارية من الأطعمة غير الدهنية والسكريات التي تدخل الجسم، لذلك من المهم الحد من إجمالي السعرات الحرارية التي يتم تناولها عن طريق اتباع نظام غذائي خاص منخفض السعرات الحرارية والدهون والمواظبة على برنامج للتمارين للمساعدة في عملية إنقاص الوزن.
  • له بعض الآثار الجانبية ولكن تتوقف في حال إيقاف تناول الدواء.
  • يستخدم ثلاث مرات يوميا بحيث يكون حجم الكبسولة 120 ملجم.

يتوافر دواء اورلي بأنواع متعددة منها:

  • أورلي كبسول Orly capsule وسعره 97.5 جنية مصري.
  • أورليستات كبسولات Orlistat capsule وسعره  100 جنيه مصري.

 كبسولات كروماكس 

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون من إنتاج شركة إيفا فارما وذلك لفاعليته الكبيرة في التخسيس وحرق الدهون فهو يحتوى على مجموعة مكونات فعاله  جدا مثل عنصر الكروميوم الذي له دور فى تنظيم الكولسترول بالدم بالاضافة الى خلاصة الجارسينيا  التى تساهم بقوة في تقليل الشعور بالجوع مع اضافة حمض الهيدروكسيستريك HCA الذي يساعد على تحسين فقدان الوزن من خلال التحكم فى الشهية ومنع تخزين الدهون كما يتميز ايضا بأنه مكمل غذائي يساهم في زيادة نشاط الجسم وتحسين الصحة العامة للفرد بالاضافة الى حرق الدهون المتراكمة وتقليل مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الجسم.

  • يقي الجسم من أمراض القلب والتصلب الشرياني.
  • يجب أن يتم اتباع نظام غذائي صحي ذو سُعرات حرارية مُنخفضة  بالتزامن مع تناول الدواء للحصول نتائج سريعة ومُذهلة.
  • لا يتم تناوله بدون استشارة الطبيب حيث يقوم بتحديد الجرعة المناسبة حسب حالة المريض وتكون حبة واحدة يتم اتخاذها قبل الأكل بنصف ساعة لمدة لا تقل عن ثلاث أسابيع.

قد يسبب بعض الاثار الجانبية مثل:

  • الدوخة.
  • الصداع.
  • الشعور بالغثيان.

تتواجد العبوة 60 كبسولة بسعر 79 جنيه.

 دواء بران

هذا العقار يعتبر أفضل دواء لإنقاص الوزن بسرعة  وسد الشهية حيث يتوفر على هيئة كبسولات تحتوى على الردة وألياف السيليلوز فهو يعد مكمل غذائي من إنتاج شركة ميباكو، يتكون ايضا من فوسفات الكالسيوم التى تعادل حمض الفيتيك الموجود في الردة والذي يقلل من إمتصاص الكالسيوم.

  • يحتوي هذا الكبسول على الردة التي تساعدك على الشعور بالشبع عند تناول هذه الكبسولات قبل تناول الطعام، وتنظيم حركات الأمعاء الطبيعية، وتليين البراز وتسهيل نزوله وكذلك القدرة على التبرز بطريقة طبيعية للحفاظ عليها، بالاضافة الى الألياف الطبيعيه  الموجودة في الردة والتى تعد طريقة جيدة لتنظيم وظيفة الأمعاء وتقليل الرغبة الشديدة في الطعام.
  • لابد من استشارة الدكتور حيث يحدد الجرعة المناسبة للمريض، بالاضافة الى ان الجرعة المعتادة من حبوب Pran لاغلاق الشهية هي: كبسولة واحدة أو كبسولتين من كبسولات Pran ثلاث مرات في اليوم قبل ساعة واحدة من تناول كل وجبة مع كمية كافية من الماء.
  •  حبوب Pran وأضرارها: لا تسبب آثارًا جانبية خطيرة عند استخدامها وفقًا للتوجيهات، ولكنها يمكن أن تزيد من اضطرابات الانتفاخ والمعدة 

تتوافر الكبسولات بسعر 8 جنيه.

شاهد ايضا: حبوب ketobloom للتخسيس

الآثار الناتجة عن تناول ادوية التخسيس وحرق الدهون 

لكل دواء تخسيس آثار جانبية يمكن حدوثها حتى وإن كان أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون ومع ظهور الاعراض التي سنذكرها لكم في السطور القادمة يجب التوقف عن تناول الدواء أو استبداله بدواء آخر.

  • الغثيان، الإمساك، الانتفاخ.
  • الصداع، القيء، الدوخة.
  • الأرق، جفاف الفم، احمرار الجلد.

وهناك بعض الحالات الأخرى التى يظهر لها بعض الآثار الجانبية مثل مشاكل الكلى، التهاب البنكرياس، حصوات المرارة، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع معدّل ضربات القلب.

شاهد ايضا: جهاز تخسيس الأرداف والمؤخرة

كم يستغرق دواء التخسيس حتى يظهر مفعوله؟

في الغالب تظهر نتائج دواء التخسيس في الأشهر الأولى ولكن عند الالتزام على نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية سيتم فقدان الوزن في أول أشهر بمعدل 5%.

ما هي مدة إستخدام حبوب التخسيس؟

 تعتمد المدة التي تحتاجها لتناول دواء فقدان الوزن على ما إذا كان الدواء يساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه، وما إذا كان لديك آثار جانبية. إذا فقدت وزنًا كافيًا لتحسين صحتك ولم يكن لديك آثار جانبية خطيرة، فقد يوصي طبيبك بتناول الدواء إلى فترة غير محددة. إذا لم تفقد 5 %على الأقل من وزنك بعد 12 أسبوعًا من تناول الدواء الكامل، فمن المرجح أن يخبرك طبيبك بالتوقف عن تناول الدواء. ضع في اعتبارك استخدام دواء آخر لفقدان الوزن، تجربة نمط حياة أو نشاط بدني جديد، تناول أطعمة مختلفة، تغيير الأدوية الأخرى التي تسبب زيادة الوزن.

متى يجب أن أتناول دواء للتخسيس؟

في حالة زيادة معدل الوزن عن المعدل الطبيعي، بالاضافة الى البدء في اتخاذها عند الإحساس بالأمراض وتختلف الأنواع باختلاف الشخص الذي يرغب في تناول هذه الادوية وتتنوع اشكال وانواع أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون فهناك ادوية تعمل على تقليل امتصاص الدهون من الأطعمة، أدوية تساعد على الشعور بالشبع بسرعة، أدوية تحسن من قدرة الجسم في حرق الدهون وترفع من معدل الحرق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-