أخر الاخبار

افضل حبوب تخسيس للمرضعات

افضل برشام تخسيس للمرضعات

افضل برشام تخسيس للمرضعات

حبوب تخسيس للمرضعات

افضل حبوب تخسيس للمرضعات، تعانى العديد من السيدات من زيادة الوزن بعد الولادة مما يجعلها تبدأ بالبحث عن حبوب للتخسيس ولكن لابد من ان تحذرى عند استخدام حبوب التخسيس حتى لا تترك عليكي أثرا وخاصة للمرضعات وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم افضل حبوب تخسيس للمرضعات مع طريقة الاستخدام الصحيحة ولكن ننصح دائما باتباع نظام غذائي صحي بالاضافة إلى ممارسة الرياضة قبل النوم كالمشي على سبيل المثال وان كنتى تريدين افضل حبوب تخسيس للمرضعات دون حدوث اى ضرر للطفل الرضيع وحليب الأم تابعينا.

شاهدى ايضا: تجربتي مع كريم فير اند لفلي لحب الشباب

هل أدوية التخسيس مضرة للمرضع

هذا السؤال الذي نود الاجابة عنه لاننا لاحظنا في الفترة الاخيرة انتشار هذا السؤال بكثرة بين المرضعات فهم يريدون الوصول الى الوزن المثالى ولكن دون حدوث اى اثار جانبية او ضرر للأطفال وهناك بعض الأمور الواجب مراعاتها على المرضعات حتى تتجنب اى عواقب.

حبوب تخسيس المرضعات في الغالب تعمل كمدر للبول مما يفقد الجسم المياه  الموجودة به وبالتالى يفقد الجسم مجموعة الدهون التى توجد به بالاضافة الى ان حبوب تخسيس للمرضعات تحفز الجهاز العصبي لدى الام مما يزيد من مستويات الطاقة لديها.

تعزز الإحساس بالشبع من خلال رفع مستويات هرمون السيروتونين وبالتالى تناول وجبات اقل.

ولكن بعض الاطباء لا ينصحون بذلك لان فقدان الماء المخزن داخل الجسم قد يسبب خطرا على إنتاج الحليب.

احتواء بعض حبوب تخسيس المرضعات على عناصر" Hydroxytryptophan-5 ، 5HTP" بالتأكيد يؤثر على الطفل الرضيع وبالتالى لابد من تجنبه.

افضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2019

نحن الان نعرض لكى افضل انواع حبوب تخسيس للمرضعات في الصيداليات منذ 2019 وحتى الان ولكن ننوه دائما ان اى حبوب تخسيس ممكن ان تسبب بعض الآثار الجانبية للطفل والأم لذا لابد ان تستشير الطبيب قبل استعمال هذه الادوية ومن ضمن افضل حبوب تخسيس للمرضعات:

حبوب أورليستات للتخسيس 

حبوب تخسيس المرضعات اورليستات تعد أفضل حبوب تخسيس تلك الحبوب المصرحة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تحتوى على انزيمات تساهم في تحليل الدهون.

  • لابد من استخدامها على المدى القصير لانها لا تفقدك الشهية ولكن تجعل المعدة غير قابلة لامتصاص الدهون.
  • لابد من استخدام نظام غذائى  يتضمن وجبات صحية وفواكه وخضروات وبعض البروتينات.
  • تساعدك على فقدان الوزن بنسبة 10% في ثلاثة أشهر.
  • يوجد منها عبوتين بأحجام مختلفة   60 ملغ ، 120 ملغ.
  • ينصح باستخدامها من مرة الى ثلاث مرات يوميا.

أفضل حبوب تخسيس للمرضعات

حبوب تخسيس ايزي سليم

هذه الحبوب تعمل على فقدان الوزن حيث يتم استخدامه لعلاج السمنة، والتحكم في الوزن. يتم استخدامه جنبًا إلى جنب مع نظام غذائى  منخفض السعرات الحرارية وقليل الدسم ويقلل من خطر استعادة الوزن بعد فقدانه

يتم استخدامه في المرضى الذين يعانون من السمنه  المفرطة الذين لديهم عوامل خطر أخرى (مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم).

ولكن هناك بعض الموانع والحالات التى لا يجب عليها استخدامه في حالة فرط الحساسية للمرضى الذين يعانون من اورليستات، يجب أن يوصى باتباع الإرشادات الغذائيه  عند تناوله مع نظام غذائى  عالي الدهون، مما يمكن أن يسبب آثارًا جانبية على الجهاز الهضمي، ويجب تقسيم كمية الدهون يوميًا إلى 3 وجبات رئيسية. كل مكون من مكونات المركب. متلازمة سوء الامتصاص المزمن أو ركود صفراوي. 

وايضا يسبب هذا الدواء بعض الاثار الجانبية ومن الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الصداع والبقع الدهنية وآلام البطن وعدم الراحة والانتفاخ والبراز الدهني وحركات الأمعاء المستمرة وآلام الظهر والتهابات الجهاز التنفسي العلوي. 

شاهد ايضا: حبوب تخسيس الأرداف والمؤخرة للرجال

حبوب التخسيس شيتوكال

هذه الحبوب تساعد على التخسيس وانخفاض نسبة سكر الدم بالاضافة الى تنظيم الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

لم تثبت له اى أضرار حتى الان ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل استخدامه للمرضع.

الجرعة الموصى بها هي تناول حبتين يوميا قبل الوجبات بثلث ساعة تقريبا.

شاهد ايضا: حبوب ketobloom للتخسيس

مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة

هناك بعض وصفات تخسيس الارداف المهمة جدا التى تغفل عنها بعض السيدات المرضعات حيث انها تساعد على انقاص الوزن بدلا من حبوب سد الشهية للمرضعات التى تضر اكثر مما تفيد ولكن بعد الان لن تضطر النساء للبحث عن أدوية لسد الشهية بالصيدليه لانها سوف تقوم بتحضير بدائل طبيعية عنها.

  • الشاي الأخضر 

هو أهم مساعد لعملية التمثيل الغذائي في الجهاز الهضمي، لذلك نلاحظ أن فوائده في فقدان الوزن لا تذكر. ومع ذلك، يجب تناوله بحذر، لأنه يحتوي على مستويات عالية من الكافيين يمكن أن يتسبب في بقاء طفلك مستيقظًا. 

  • القرفة 

تتحكم القرفة في مستويات الكوليسترول وتغير مستويات السكر. لذلك، فهي اهم عشب التخسيس للنساء المرضعات. 

  • بذور الكتان 

تعمل كعشب لسد الشهية لأنه يحتوي على نوع من العلكة التي تتضاعف في الحجم بمجرد نقعها في المياه. لذلك، فإن تناوله سيجعلك تشعر بالشبع وسيجلب لك فوائد صحية رائعة.

  •  الزنجبيل 

هو واحد من اهم أعشاب التطهير للمعدة، والتي تفقد الوزن، يرضي الشهية ويقلل من الشعور بالجوع. كما أنه يعمل على حرق الطعام بشكل أفضل وأسرع. إنها مناسبة جدًا للأمهات المرضعات لفقدان الوزن. 

شاهد ايضا: أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

أفضل طريقة للتخسيس أثناء الرضاعة 

هناك الكثير من الحلول حتى تصلي الى وزن مثالى ترضين به وردنا ان نساعدك في تطبيق إحدى الحلول هذه ويمكن ان نوضحها لك الان حيث انها من اقتراح أشهر أطباء التغذية على مستوى العالم فهي لا تنقص الوزن فقط بل تحافظ على صحتك من الأمراض وتساعد على تنشيط الدورة الدموية ولهذا يفضل استخدام الطرق الطبيعية بدلا من استخدام حبوب التخسيس المضرة التى تحتوى على المواد الكيميائية ومن الممكن ان تضر صحتك وصحة طفلك.

  • تحتاج المرضع الى التغذيه  الصحية باستمرار مع زياده  عدد السعرات الحرارية اليومية بحوالي 300 إلى 600 سعرة حرارية من خلال تناول البروتينات والخضار والفاكهة.
  • ضرورة الابتعاد وعدم تناول الاغذية المملحة والنشويات والطعام الدسم.
  • شرب ما يعادل 3 لتر ماء يوميا.
  • تناول شاي الشمر واليانسون.
  • ممارسة الرياضة 300 دقيقة في الأسبوع وهو ما يعادل من نصف ساعة الى ساعة يوميا.

كيف تعمل حبوب التخسيس؟

هناك نوعين من حبوب التخسيس

  •  النوع الاول يعمل على منع امتصاص الدهون وهذا النوع يرتبط  بالدهون الغذائية ويخرجها مع الفضلات خارج الأمعاء، وبالتالي تقلل أو تمنع امتصاصها وتخزينها في الجسم.
  • النوع الثانى هو حبوب تقليل الشهية التى تعمل على سد الشهية ومنع الاحساس بالجوع، ومنح الشعور بالشبع لمدة أطول، وبالتالي تقليل استهلاك الطعام.

هل حبوب التنحيف فعلا تنحف؟

بعض حبوب التخسيس جيدة وفعالة، على الأقل تلك التي تباع بوصفة طبية، وثبت فعاليتها. حيث تساعد في التخلص من 5-22 كجم في ستة أشهر. ومع ذلك، يحظر تناول حبوب التخسيس لأكثر من ستة أشهر، حيث يطور الجسم مقاومة لتأثيرات الحبوب ويتوقف فقدان الوزن

ايه افضل دواء للتخسيس؟

يعتبر العديد من الناس أفضل دواء لحرق الدهون هو شيتوكال. إنه واحد من أشهر الادوية  وأكثرها شيوعًا. 

يحتوي على: الشيتوزان 500 ملغ: مكمل غذائى  يرتبط بالدهون في الطعام وينتج ذلك كنفايات، حمض الأسكوربيك 100 ملغ يلعب دورًا مهمًا في حرق الجسيمات الدهنية في الطعام. 

هل حبوب التنحيف تسبب اسهال؟

يمكن أن يحدث ارتفاع ضغط الدم بسبب زياده  حرق حبوب التخسيس؛ زيادة في ضربات القلب. الأدوية التي تقلل من تخزين وامتصاص الدهون في الجسم يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة مثل الإمساك أو الإسهال.

هي افضل اعشاب للتخسيس؟

القرفة والزنجبيل، الشاي الأخضر، بذور الكتان، الجينسنغ، الكركم. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-