القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

مشروبات تخسيس البطن والارداف للمرضعات دون التأثير على الرضاعة

مشروبات تخسيس البطن والارداف للمرضعات 



مشروبات تخسيس البطن للمرضعات 


مشروبات تخسيس البطن والارداف للمرضعات دون التأثير على الرضاعة. أثناء الحمل تكتسب المرأة بضعة أرطال إضافية في جسدها بسبب التغذية المكثفة التي تتلقاها خلال هذه الفترة. ونفس الشيء أثناء الرضاعة الطبيعية. هذا ما تحاول كل امرأة إصلاحه خوفًا من أن يزيد وزنها لدرجة لا تستطيع السيطرة عليها بمرور الوقت. لهذا السبب ، في السطور التالية. سوف نقدم لكى بعض الطرق الآمنة التي يمكنك استخدامها لحرق الدهون الزائدة في الجسم أثناء الرضاعة الطبيعية دون الإضرار بالطفل.


شاهد ايضا: البردقوش للتخسيس مع الرضاعة


مشروبات تخسيس للمرضعات دون التأثير على الرضاعة





خلال فترة الحمل تكون شهية المرأة الحامل كبيرة. لذلك تأكل كميات كبيرة من الطعام دون القلق بشأن الضرر المستقبلي الذي سينتج عن ذلك. ولكن بعد الولادة تتفاجأ المرأة الحامل بالكثير من الوزن الزائد. والذي تتشكل على شكل دهون في البطن والأرداف. لكنها بعد ذلك ستشعر بالاكتئاب. لذلك تلجأ إلى محاولة إنقاص الوزن من خلال العديد من أنواع الأعشاب والأدوية لزيادة الحرق في نظام غذائي معين. كما أن بعض الأعشاب غير الضرورية يمكن أن تسبب مشاكل صحية بالنسبة للأم فيما بعد ،لذلك نقدم لكى سيدتى.رجيم للرضاعة للبطن والارداف وكذلك افضل مشروب تخسيس للأمهات المرضعات التى لا تؤثر عليها ، ويمكن استخدامه لإنقاص الوزن دون التأثير على الرضاعة.





شاهدي ايضا: رجيم بسيط وسهل مناسب للأم أثناء فترة الرضاعة





مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة





1- الحلبة من المشروبات المفيدة التي تستخدم في ادرار الحليب للمرضعة. حيث يمكنك وضعها على كوب من الحليب أو الماء الساخن مع القليل من السكر وكما يمكنك تناولها أيضًا.





2- يحتوي اليانسون على مادة تحتوي على أنانثول تشبه هرمون الاستروجين الذي ينتجه جسم المرأة. لذلك ينصح بشرب كميات كبيرة منه. على الأقل ثلاثة أكواب في اليوم. لأنه يعمل على زيادة الحليب مع تقليل الانتفاخ والغازات.





3- الكمون: من أشهر المشروبات التي تساعد على إنتاج الحليب وتقوية عضلات القلب والرحم.


4- بذور الكراوية: يفضل شرب بذور الكراوية لتسريع فقدان الدم أثناء الولادة ولزيادة مناعتك مع التخلص من الغازات والانتفاخات وزيادة إنتاج الحليب.
5- الحليب والفاكهة: تعتمد الأم على الحليب والفاكهة في الغذاء لاحتواها على المكونات الغذائية المهمة للطفل مثل الكالسيوم والحديد. لذلك ننصح بتناول الحليب قليل الدسم ، وتناول الفاكهة من خلال تحضير سلطة فواكه مع تقليل كمية السكر فيها.





شاهدي ايضا: ما سبب تساقط الشعر اثناء الحمل والرضاعه





6- النعناع والكمون: يعتبر النعناع والكمون من المشروبات الطبيعية التي تساعد على إنتاج الحليب. على عكس ما هو معروف أن شرب المغص فقط هو ما يساعد على إنتاج الحليب. هي من الأعشاب الفعالة في إنقاص الوزن ولكن يجب ألا تزيد الكمية عن 3 أكواب حتى لا تؤثر على طعام الحليب.





7- القرفة: تساعد القرفة على زيادة اللبن عند الأمهات كما تعمل على تطهير الرحم من الدم السيئ بعد الولادة. كما تساعد القرفة في حرق الدهون بشكل عالي وتعمل على ضبط السكر والكوليسترول في الدم. ويمكن إضافة العسل إليها. لإعطائها نتائج أفضل.





8- الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في حرق الدهون وفقدان الوزن. لذلك يقلل الزنجبيل من الحموضة في الطعام مما يسهل عملية الهضم.





9- الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب الهامة التي تؤثر على عملية حرق الدهون وتقلل من الوزن. ولكن بالرغم من ذلك يجب تجنبه بكميات كبيرة لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين.




10- بذور الكتان: يمكن نقع الكتان حتى يتضاعف حجمه ثم يؤكل لملء المعدة وخلق شعور بالشبع.




تعليقات